Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استقبل سفير الأوروجواي
ابن حميد يرأس الشورى في الدورة السابعة لعمومية الاتحاد الآسيوي للبرلمانات في طهران

* الرياض - سعد العجيبان :
يشارك مجلس الشورى بوفد يترأسه معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد في أعمال الدورة السابعة للجمعية العمومية التابعة للاتحاد الآسيوي للبرلمانات من أجل السلام التي تعقد فعالياتها في العاصمة الايرانية طهران الاسبوع المقبل تحت عنوان - العدالة من أجل السلام -.
وتأتي مشاركة وفد مجلس الشورى لأعمال عمومية الجمعية انطلاقا من إيمانه بأهمية العلاقات البرلمانية بين دول آسيا وانطلاقا من اهتمام المملكة بتدعيم تلك العلاقات بجانب تبادل الخبرات وستتخلل مشاركة المجلس في العمل على مناقشة وتبني برامج وتقارير ورش العمل لجمعية العام الحالي بالإضافة الى انتخاب أمينها العام تمهيدا لتبني قراراتها وتقاريرها قبل اعتماد البيان الختامي للجمعية العمومية السابعة، كما ستحدد الجمعية الحالية مقر انعقاد الجمعية القادمة للعام المقبل.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي للبرلمانات من أجل السلام يعقد جمعية عمومية يحضرها أعضاء الاتحاد للدول الآسيوية، كما يسعى الاتحاد الى إنشاء برلمان آسيوي أسوة بالبرلمانات الدولية القارية مثل البرلمان الاوروبي والافريقي.
وتعتبر مشاركة المجلس في العمومية السابعة في طهران هي السادسة منذ تأسيس الاتحاد الآسيوى للبرلمانات من أجل السلام في عام 1420 هـ بعقد عموميته الاولى في العاصمة البنجلاديشية دكا حيث يعتبر مجلس الشورى عضوا في الاتحاد من أصل أربعين دولة آسيوية لها العضوية.
من جهة أخرى استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد أمس بمقر مكتبه بالمجلس سفير الاورجواي لدى المملكة السيد خوسيه لويس.
وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية وتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
كما ركز الاستقبال على تبادل الاحاديث الخاصة بالصعيد البرلماني بين مجلس الشورى وبرلمان الاورجواي، و بحث معاليه مع السيد خوسيه سبل تنمية وتوثيق العلاقات البرلمانية بين المملكة والاورجواي وقدم سفير الاورجواي الدعوة لمعالي الشيخ ابن حميد لزيارة الاورجواي حيث رحب معاليه بالدعوة.
وحضر الاستقبال مدير عام مكتب معالي الرئيس الدكتور مهنا المهنا ومساعدا سفير الاورجواي لدى المملكة حسن الشناوي وإبراهيم الحسين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved