Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الريـاضيـةالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم أربع مباريات ضمن الجولة السابعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
صدارة الهلال مهددة من فارس الشمال


* كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الخميس أربع مباريات ضمن الجولة السابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي الطائي والهلال في (حائل) والأهلي والقادسية في (جدة) والخليج والفيصلي في (الدمام) والحزم والاتفاق في الرس.
الطائي *الهلال
يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل (عصراً) في لقاء منقول تلفزيونياً عبر القناة الرياضية السعودية، وهو لقاء يتوقع أن يظهر قوياً ومثيراً ويشتد خلاله التنافس على خطف الفوز خاصة وان الفريق الهلالي صاحب الصدارة، وبالتالي يسعى جاهداً للحفاظ على صدارته التي لم تأت بسهولة بل تحققت بعد جهود كبيرة وانتصارات مستحقة.. بالمقابل يتطلع فارس الشمال وصائد الكبار لمواصلة انتفاضته التي بدأت منذ الجولة الماضية وراح ضحيتها فريق الأهلي حينما كسب الطائي المباراة برعاية تاريخية، ولذلك يسعى اليوم الفريق للتقدم نحو المراكز الأمامية، ولن يحدث ذلك إلا بتجاوز أصعب العقبات وهو الفريق الهلالي.
الطائي يدخل لقاء اليوم وهو في وضع فني جيد حيث قدم مستويات رائعة في لقاءاته الماضية أمام النصر وخسر بصعوبة، ثم أمام الأهلي، وفاز برباعية ويحتل الفريق مركزاً جيداً، وبات يطمح للمنافسة على مراكز المقدمة وسيواجه اليوم الهلال في ظروف قد تخدم الطائي الذي سيستفيد من غياب لاعبي الهلال الدوليين المنضمين للمنتخب الأول، وهذا عامل سيساعد فارس الشمال للسيطرة على مجريات المباراة وحسمها لصالحه، وهي فرصة تبدو سانحة لأن الطائي أصبح الآن يقدم مستويات متميزة، ولديه عناصر متفوقة ومبدعة في استغلال الفرص وتسجيل الأهداف علماً أن هجوم الطائي هو الأقوى من بين فرق الممتاز حيث سجل أفراده (15) هدفاً من ست مباريات، ولذلك الفوز هو الهدف الأساسي لفريق الطائي في مواجهة اليوم خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
لقاء اليوم لاشك أنه يهم الهلال كثيراً خاصة، وأن أفراده يخوضون اللقاء بروح معنوية عالية بعد الانتصارات المتتالية للفريق والبقاء في الصدارة، ولكن مشكلة النقص المتمثل في غياب خمسة من عناصر الفريق الأساسيين وهم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وعمر الغامدي والصويلح لانضمامهم للمنتخب الأول بلاشك سيؤثر على عطاء الفريق، ويقلل من حظوظه في التفوق والسيطرة على المباراة خاصة وأنه سيواجه الطائي على أرضه وبين جماهيره، ولكن الهلال إذا لعب بروحه المعروفة فإنه سيتغلب على ظروف النقص، ولن يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان اسمه ومستواه، وهذه حقيقة أثبتتها الكثير من المباريات التي حسمها الفريق لصالحه، والمهمة تبقى صعبة ولكن الفوز هو الخيار الوحيد.
الأهلي *القادسية
يقام هذا اللقاء على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ويدخل الفريق الأهلاوي لقاء اليوم ولاعبوه يعانون من الإحباط إثر المستويات والنتائج المتواضعة التي أعاد الفريق خطوات للوراء وبالتحديد للمركز السابع، وكان آخرها الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام الطائي (2- 4) ويسعى لاعبو الفريق اليوم أمام القادسية لمداواة جراحهم وإيقاف نزيف النقاط من أجل العودة لمنافسة فرق المقدمة والفوز هو المطلب الوحيد لمصالحة الجماهير الأهلاوية التي لم تصدق ولم تستوعب بعد ما يحدث للفريق من ترد في المستويات والنتائج والبقاء في مراكز الوسط، وبالطبع الأهلي يواجه اليوم فريق القادسية الذي يعيش نفس الظروف، وهذا ما سيزيد من صعوبة المباراة على الأهلاويين وتحتاج لجهود كبيرة من أجل الفوز.
فريق القادسية الذي تألق في الجولة الأولى ثم اختفى عن الأنظار ما زال محطة عبور سهلة للفرق، حيث تلقى عدة خسائر من الفيصلي ومن الشباب ومن النصر، ولذلك يسعى اليوم لتعويض خسائره والظهور بصورة جيدة أمام الأهلي لعله يحسن مركزه في سلم الترتيب، وهو المركز الذي لا يتناسب وتاريخ القادسية، فالمركز قبل الأخير يعد ضربة قوية للفريق.. ومباراة اليوم تحتاج لجهود كبيرة من لاعبي القادسية لأنهم سيواجهون فريقاً يبحث عن نفس الهدف الذي يبحثون عنه وهو الفوز.
الخليج *الفيصلي
يقام هذا اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في اللقاء الذي يعتبر من أسهل اللقاءات لفريق الخليج الذي يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن، ولذلك ستكون مباراة اليوم هي الفرصة الثمينة للفريق لتذوق طعم أول فوز في الدوري.
فريق الخليج لعب ست مباريات وخسرها جميعها واليوم سيلعب مباراة من أسهل مباريات الفريق في الدوري حيث سيواجه رفيق دربه الفيصلي لذلك يتوقع أن يحقق اليوم أول انتصاراته في الدوري، وقد يكون ذلك بداية لرحلة التصحيح ومعانقة الانتصارات خاصة وأن الدوري ما زال في البداية والفرصة كبيرة لتحقيق آمال محبيه وهو ضمان البقاء في دوري الأضواء.
فريق الفيصلي قدم مستويات رائعة في الجولتين الخامسة التي شهدت تعادلاً أمام الأهلي والسادسة التي خسر خلالها وبصعوبة من الهلال وهي نتائج أعادت الثقة للاعبي الفريق وبالتالي يبقى مهيأ للتفوق على الخليج وخطف ثاني انتصاراته في المسابقة ليتقدم كذا خطوة للأمام والحقيقة تقول: إن الفيصلي فريق سيكون له كلمة قوية في لقاء اليوم نظراً للروح القتالية التي تميز أداء هذا الفريق.
الحزم *الاتفاق
يلتقي الفريقان على ملعب الحزم بالرس، ويسعى الحزم من خلال هذا اللقاء لاستغلال تواضع مستوى ضيفه وخطف الفوز من أمامه، وهي مهمة تبدو سهلة في ظل استمرار تردي مستويات الاتفاق ولن يفرط الحزم في هذه المباراة لأنها من المباريات التي تصنف بالسهلة، وبالتالي لابد من خطف نقاطها الثلاث التي ستخدم الفريق كثيراً في التقدم نحو مراكز الوسط والأمان التي ستنقذ الفريق من مخاطر القاع.. ولكن تشير التوقعات إلى أن الحزم سيسيطر على مباراة اليوم لأن لدى أفراده الرغبة في تحقيق نتيجة ايجابية يسعدون بها جماهيرهم التي تساندهم في كل مكان.
الفريق الاتفاقي يدخل لقاء اليوم بعد أن تذوق العديد من الهزائم ومواجهة اليوم تبقى مواجهة صعبة على الفريق الاتفاقي في ظل مستواه المتواضع، ولكن لابد من بذل المستحيل من أجل تجاوز الحزم لأن الخسارة إن حدثت ستدهور وضع الاتفاق فنياً ونفسياً وربما يتراجع خطوات للوراء وعلى الرغم من أن الفريق يضم عناصر متمكنة فنياً إلا أن هناك أسرارا تحول دون عودة الاتفاق لمستواه المعروف حيث بات محطة عبور سهلة لمعظم الفرق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved