Al Jazirah NewsPaper Friday  10/11/2006G Issue 12461محليــاتالجمعة 19 شوال 1427 هـ  10 نوفمبر2006 م   العدد  12461
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استبعد زيارة هنية .. وجدّد تقديره للقيادة السعودية.. الشوبكي لـ ( الجزيرة ):
المملكة الدولة الوحيدة المُلتزمة بدعمها للشعب الفلسطيني


* الرياض - صالح الفالح:
جدّد سفير دولة فلسطين وممثل السلطة الفلسطينية بالمملكة جمال عبدالمجميد الشوبكي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة مادياً ومعنوياً.
وحيّا السفير الفلسطيني في تصريح خص به (الجزيرة) وقوف المملكة الدائم سياسياً، وحرصها المستمر في سبيل حل القضية الفلسطينية وإعطائه حقوقه المشروعة والعادلة ولإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. مؤكداً في هذا السياق أن مثل هذه الرعاية والاهتمام والدعم ليس وليد اليوم وليس بغريب أو جديد من المملكة العربية السعودية.. حكومة وشعباً بل منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لافتاً في ذات السياق إلى أن ذلك العطاء مستمر ومتواصل حتى الوقت الراهن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ولم يتوقف أبداً.. معتبراً ذلك بأنه محل تقدير واعتزاز كل أبناء الشعب الفلسطيني وحكومته.. مشدداً على أهمية هذا الدعم والمتابعة الذي قد مكن الشعب الفلسطيني من أن يضطلع بدوره والقيام بمسؤولياته في الدفاع عن قضيته العادلة ومواصلة صموده والنضال ضد الهجوم الشرس والعدوان الإسرائيلي الغاشم والوحشي ضد الأبرياء في القتل لأبناء الشعب الفلسطيني والتدمير للمباني السكنية والممتلكات والأراضي الزراعية والبنية التحتية دون هوادة.. وأن المملكة دائماً تتابع وباهتمام بالغ كل ما يجري على الأراضي الفلسطينية وممارسة إسرائيل تهجمها الغاشم ضد الشعب الفلسطيني الآمن والأعزل واستخدامها آلة الحرب والتدمير في أغلب المناطق الفلسطينية لتوقع الكثير من القتلى والجرحى.
ووصنف السفير الفلسطيني في معرض تصريحه المملكة العربية السعودية بأنها بالمرتبة الأولى والدولة الوحيدة من دول العالم الملتزمة بدورها وبتعهداتها وبمسؤولياتها تجاه دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في كل الظروف والأحوال، وتقديم دعمها المادي في وقته دون تأخير يذكر وفي موعده المحدد.. لافتاً في ذات السياق إلى أن السلطة الفلسطينية سوف تتسلم قريباً من المملكة دفعة من المساعدات المادية التي سيتم تحويلها في إطار دعمها ومساعدتها التي تقدمها بين فترة وأخرى للشعب الفلسطيني وفاءً منها بالتزاماتها وبمسؤولياتها.. إلى ذلك وحول ما أوردته بعض الصحف عن زيارة مرتقبة لإسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني إلى المملكة ولقائه بالقيادة السعودية.. لم يؤكد أو ينفِ السفير الفلسطيني جمال الشوبكي زيارته للمملكة.. بيد أنه قد استبعد زيارته، خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية إلى جانب تشكيل حكومة وحدة وطنية يجري حالياً العمل على تشكيلها في الوقت الراهن عبر مداولات وعقد اجتماعات مكثفة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الوزراء إسماعيل هنية والقيادات الفلسطينية بكل فصائلها المتعددة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved