Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/11/2006G Issue 12462محليــاتالسبت 20 شوال 1427 هـ  11 نوفمبر2006 م   العدد  12462
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

د. الجغيمان متحدثاً رئيساً وعضواً في لجنة تحكيم المهرجان الدولي الثاني للإبداع بكوريا الجنوبية

* بريدة - بندر الرشودي:
تم اختيار الدكتور عبد الله بن محمد الجغيمان، عميد كلية المعلمين في الأحساء، عضواً رئيساً في لجان التحكيم العلمية واللجان الاستشارية في مهرجان الإبداع العلمي الثاني الذي أقيم في جمهورية كوريا الجنوبية في الفترة ما بين 3-6 نوفمبر 2006م، كما كان أحد المتحدثين الرئيسين في هذا المهرجان الدولي. وقد اشتمل هذا المهرجان الدولي الذي نظمته الجامعة الكورية المتقدمة للعلوم والتكنولجيا KAIST بمدينة دايجون الكورية على عدد من الفعاليات العلمية تنوعت لتشمل مسابقات علمية طويلة المدى تراوحت ما بين شهرين إلى أربعة، ومسابقات في حل المشكلات بطرق إبداعية يتم تقديمها أيام المؤتمر، إضافة إلى محاضرات علمية رئيسة وحلقات نقاش متنوعة.
وقد قدم الدكتور الجغيمان محاضرة رئيسة في حفل الافتتاح تحدث فيها عن أهمية الإبداع في حياة الأمم والشعوب وأبرز نتائج الدراسات الحديثة في مجال الإبداع وأساليب تنميته لدى الأطفال، كما استعرض في الجزء الأخير من محاضرته تجربة المملكة العربية السعودية في تنمية الإبداع من خلال برنامج (كن مبدعا) الذي قام بتأسيسه والإشراف على تنفيذه في مدارس التعليم العام في المملكة من خلال عمله السابق في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين. ويذكر أن 30 فريقا من دول متعددة من بينها فريقان من طلاب المملكة العربية السعودية قد وصلوا إلى الأدوار النهائية في هذه المسابقة، يتكون كل فريق من طالبين يمثلون المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إضافة إلى فرق أخرى للبالغين المبدعين.
علما بأن الفريقين السعوديين تألفا من طالب من إدارة تعليم مكة المكرمة وطالب من إدارة تعليم محافظة جدة وطالبين من مجمع الأمير سلطان للمتفوقين في مدينة بريدة من إدارة تعليم منطقة القصيم.
وقد أشرف على الفريق الطلابي السعودي الأستاذ إبراهيم التويجري والأستاذ عبدالرزاق الغماس.
وقد شاركت الوفود العالمية في هذه المسابقات على فترتين صباحية ومسائية ولمدة يومين متتاليين. وقد أقامت اللجنة المنظمة لهذا المهرجان حفل افتتاح وحفل توزيع الجوائز حضره حاكم ولاية دايجون ونائب وزير التربية ونائب رئيس الجامعة ووفود رسمية للدول المشاركة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved