Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/11/2006G Issue 12462محليــاتالسبت 20 شوال 1427 هـ  11 نوفمبر2006 م   العدد  12462
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير مشعل رعى ختام مهرجان مزاين الإبل في الملقا

* المذنب -
عبد الله الشتيلي - حمد الشايع:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز أمس مسابقة مزاين الإبل بمنطقة القصيم بمركز الملقا التابع لمحافظة المذنب بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المسابقة بمركز الملقا محافظ المذنب صالح بن محمد المحيميد ووكيل محافظ المذنب عبدالله بن محمد السعوي ورئيس مركز الملقا فارس بن سعيد بن سحمان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب.
وبعد أن أخذ سموه مكانه المعد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عضو المجلس المحلي بمحافظة المذنب المهندس خالد بن عبدالله العقيلي كلمة مُلاك الإبل شكر فيها سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز على رعايته هذا السباق الذي يقام سنويا ودعمه لنشاطاته.
ونوه بدور الأمير مشعل بن عبدالعزيز وتبنيه مسابقات المزاين التي أثرت وحافظت على أطايب الإبل وأفضلها. عقب ذلك ألقيت قصيدة نبطية.
بعدها أعلنت جوائز المسابقة التي ضمت سبع عشرة سيارة موديل 2007م تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز الذي سلم مفاتيح السيارات للفائزين بالمسابقة، وجاءت النتائج على النحو التالي فردي أجمل ناقة وضحى وفاز بها نايف بن نحاس العتيبي وجائزتها سيارة موديل 2007م.
وجاءت الجوائز التالية للفئات المختلفة، وفاز أصحاب المراكز الأربعة الأوئل بسيارات موديل 2007م على النحو التالي:
فئة المغاتير جاءت نتائجها على النحو التالي: المركز الاول سعد بن مبارك القرنين الدوسرى.
المركز الأول (مكرر) بادي بن وديد المرشدي العتيبي.
المركز الثاني نايف بن نماس العتيبي.
المركز الثالث فواز بن علي المطيري.
في الشعل جاءت نتائجها على النحو التالي: المركز الاول سعد بن مبارك القرنين الدوسري.
المركز الثاني عبدالله بن عامر الحنتوش العتيبي.
المركز الثالث عايض بن ناصر القحطاني.
المركز الرابع ناصر بن شعف الثبيتي العتيبي.
فئة الصفر جاءت نتائجها على النحو التالي: المركز الأول عبدالله بن عبدالعزيز السلطان.
المركز الثاني قاسم برعوص المطيري.
المركز الثالث محيل وقيان الحبردي العتيبي.
المركز الرابع قاعد محيميد النفيعي العتيبي.
فئة المجاهيم جاءت نتائجها على النحو التالي: المركز الأول حشر سند العتيبي.
المركز الثاني جاسر بن مرزوق الصفق المطيري.
المركز الثالث عجاب فرج الحنتوش العتيبي.
المركز الرابع حمد بن قبال العتيبي.
وفي نهاية الحفل ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز كلمة شكر فيها الله وحمده. ونوه سموه بنعم الله سبحانه وتعالى فيما نعيشه، معيدا الى الاذهان جهود المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - في إنشاء الدولة وبناء كيانها، وكذلك الذين ساعدوه وضحوا بأنفسهم.
وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين في وقت نحن في حاجة إليه، ففتح قلبه وأصبح ملك القلوب وتوجه الى الفقراء فسمى ملك الانسانية.
وأكد سموه أهمية التمسك بهذا الوطن وأنه ليس لنا قيمة في هذه الدنيا إلا بالله ثم بالعقيدة ثم بهذا الوطن.. داعيا إلى أن نكون جميعا عيونا ساهرة وحراسا عليه.
وقدم شكره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - نيابة عن نفسه وعن كل مواطن سعودي.. وشكر رجال الأمن على ما قاموا به وضحوا من أجله.
وأوضح سموه أن قيامه بتبني مهرجانات الإبل يعود لما لها من أهمية وما تمثله من تراث قديم.. متمنيا من الله أن يعيد علينا اليُمن والبركات والأمن والأمان في ظل قائد مسيرتنا وباني نهضتنا الحديثة.. ومشيدا بما قدمه إخوانه السابقون رحمهم الله في خدمة هذه البلاد.
وشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز في نهاية كلمته سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ومحافظ المذنب ورئيس مركز الملقا والقائمين على الحفل لما شاهده من حسن الإعداد والتنظيم.
بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سموه بهذه المناسبة.
ومن جانبه قال محافظ المذنب الأستاذ صالح بن محمد المحيميد: أصالة عن نفسي ونيابة عن ملاك الإبل يطيب لي أن أنتهز هذه الفرصة المباركة وأتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود على رعايته الكريمة واستمرار التشجيع لملاك الإبل منذ وضعه للبنة الأولى منذ عام 1423هـ.
ومن جهة أخرى التقت (الجزيرة) بعدد من الفائزين بالجوائز حيث تقدموا بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود على اهتمامه وتشجيعه لهذا التراث وهو الرجل الأول الذي بذل الغالي والنفيس من أجل إحياء تراثنا ونجاح مهرجانات الإبل وجوائزنا الحقيقية هو التشرف بالسلام على سموه الكريم.
ويقول الحائز على المركز الأول مكرر في المغاتير والشعل الذي يعد أصغر مشارك سعد بن مبارك الدوسرة: أولاً أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز على تشجيعه لتراث وطننا الغالي وهو مرتبط بتراث ماضينا والإبل والبادية وإنني بهذه المناسبة الغالية يسعدني ويشرفني أنني حصلت على هذه الجائزة وتسلمتها من يد سمو الأمير وهذه هي الجائزة الكبرى بالنسبة لي ولبقية زملائي المشاركين.
** حضور إعلامي كبير لتغطية هذا المهرجان فقد شارك عدد من القنوات الفضائية والصحف المحلية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved