Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/11/2006G Issue 12462محليــاتالسبت 20 شوال 1427 هـ  11 نوفمبر2006 م   العدد  12462
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير عبدالله بن خالد يتفقد أعمال التنقيب لمشروع تطوير معالم مدينة فيد التاريخية

* حائل - حمد الغصوني:
قام صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بزيارة تفقدية لأعمال التنقيب لمشروع تطوير معالم مدينة فيد التاريخية الذي تنفذه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.
وكان في استقبال سموه في مواقع التنقيب الأثري في قصر خراش التاريخي بفيد محافظ الشنان المكلف تركي الشفاقه ورئيس مركز فيد محمد القحطاني.
وقد اطلع سموه خلال الجولة على نتائج أعمال المرحلة الأولى من التنقيب والاكتشافات الأثرية التي قام بها الفريق العلمي بالتعاون بين وكالة وزارة التربية والتعليم للآثار والمتاحف وجامعة الملك سعود والهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.
كما قام سموه بزيارة للمعرض والمتحف التراثي واطلع سموه على المعروضات والمقتنيات الأثرية المصاحبة للاكتشافات الأثرية.
وعبر سموه في ختام الزيارة عن إعجابه بالنتائج التي حققها الفريق الأثري مشيراً سموه إلى أن هذا المشروع الذي تتبناه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل يأتي في إطار إستراتيجية تنمية وتطوير المشروعات السياحية لمنطقة حائل ومن أبرزها المعالم التاريخية والأثرية الزاخرة في منطقة حائل لتحويل وتطوير هذه المواقع السياحية لتكون وجهات سياحية جاذبة.
وأكد سموه أن مدينة فيد التاريخية ستستقطب خلال المرحلة المقبلة العديد من الزوار والسياح نظراً لموقعها الإستراتيجي ولما تزخر به من معالم أثرية وتاريخية لافتاً سموه إلى أنه قد تم تخصيص مبلغ ستمائة ألف ريال من قبل الهيئة لاستمرار تطوير هذه المعالم كمرحلة ثانية، وأعرب سموه عن تقديره لأهالي فيد على تفاعلهم مع كافة المشروعات والبرامج التطويرية.
وأكد سموه اهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وسمو نائبه لكل ما من شأنه تنمية وتطوير كافة المراكز والمدن في منطقة حائل.
من جهة ثانية أنهت الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مؤخراً الخطة الإستراتيجية الأولية لتفعيل وأحياء قصر القشله الأثري والتاريخي والذي يستهدف تحويل القصر كمعلم تاريخي إلى قصر ثقافي وأدبي وسياحي وتنموي ويتوقع أن يحتضن القصر العديد من المناسبات الوطنية والفعاليات التراثية والثقافية والمعارض الحرفية واليدوية.
على صعيد آخر وبتوجيه سمو رئيس الهيئة ومتابعة من سمو مساعده تشارك الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في فعاليات المؤتمر الدولي الخاص عن السياحة والحرف اليدوية في الدول الإسلامية في إطار مشاركة المملكة في المؤتمر الذي تستضيفه المملكة حالياً وتشارك الهيئة بعرض تجربتها من خلال برنامج تطوير الحرف اليدوية والصناعات التقليدية الذي بدأت الهيئة في تنفيذه في مدينة جبة والحائط ويشمل عددا من القرى بالمنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved