Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/11/2006G Issue 12462محليــاتالسبت 20 شوال 1427 هـ  11 نوفمبر2006 م   العدد  12462
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حرم الأمير مقرن ترعى احتفال الطالبات
الأمير خالد بن سلطان يرعى احتفالية جائزة المهيدب للتفوق العلمي.. مساء اليوم


* الرياض - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية- احتفالية كبيرة بقصر الرياض للاحتفالات لتوزيع جائزة عبدالقادر المهيدب للتفوق العلمي مساء اليوم السبت. وتكرم الجائزة في دورتها العاشرة 194 متفوقاً من بينهم عدد من حملة درجة الماجستير. ويعد هذا الاحتفاء دفعة معنوية قوية للمتفوقين، وتحرص أسرة المهيدب على تقديم هذا الحافز لأبنائها المتفوقين، وحثهم على المضي قدماً في طريق البحث العلمي والتفوق المستمر لتقديم صورة مشرفة لشباب السعودي بمختلف تخصصاتهم العلمية والأدبية.
وأشاد عصام بن عبد القادر المهيدب برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان لهذا الاحتفال ودعم أبنائه المتفوقين. وأضاف أن جائزة المهيدب حققت صدى علمياً كبيراً بتكريمها 1402 متفوق على مدار عشر سنوات وتكريم 1668 متفوقة. كما بلغ عدد المكرمين من الجنسين طوال عشر سنوات (3070) متفوقاً ومتفوقة كما تعبر الجائزة بشفافية عن مدى اهتمام الدولة بالمتفوقين في كل المجالات.
الجدير بالذكر أن انطلاق الجائزة بدأ في منتصف عام 1418هـ وتم خلاله تكريم 67 طالباً و75 طالبة في مراحل التعليم المختلفة.
وتعد الجائزة الكبيرة ملتقى للعلوم والثقافة والأدب والسياسة توجه الدعوة كل عام لواحدٍ من المهتمين بالمجال العلمي من أصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي لرعاية الحفل ويبلغ عدد الطلبة الذين يتم تكريمهم هذا العام 194 طالباً متفوقاً من بينهم اثنان من حملة شهادة الماجستير كما تكرم 228 متفوقة من بينهن حاملة لشهادة الدكتوراه.
على صعيد آخر ترعى صاحبة السمو الأميرة عبطا بنت حمود الرشيد حرم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة حفل تكريم الطالبات وذلك في قصر الرياض للاحتفالات. وقد حققت جائزة المهيدب للتفوق العلمي صدى كبيراً في كل الدوائر العلمية والثقافية والأكاديمية لاستمرارها طوال سنوات متصلة ثم تكريم 1402 متفوق خلالها وكذلك 1668 متفوقة خلال ترك الفترة لتحقق مصداقية وشفافية وتعدو أملاً لكل المتفوقين من أبناء الأسرة في كل المجالات لتحقيق نهضة علمية لأبناء هذا الوطن.
ويُذكر أن ثمة تطويراً طرأ على الجائزة منذ بدايتها فقد كان يُقام حفل واحد يتم فيه تكريم الطلبة. ويتم تكريم الطالبات المتفوقات من خلال أولياء أمورهن. ونظراً لتفاعل المتفوقين من الجنسين مع هذه الجائزة. فقد أقر مجلس إدارة صندوق الأسرة إقامة حفل مستقل للطالبات. بداية من الحفل الثاني. أي العام الثاني لتقديم الجائزة. أما التطوير الكبير فقد شمل المتفوقين الحاصلين على شهادات عليا (بكالوريوس- ليسانس- ماجستير- دكتوراه) بعد أن كانت الجائزة مقتصرة على المتفوقين والمتفوقات في مراحل التعليم العام. ثم التعليم العالي كما هو حاصل هذا العام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved