Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465دولياتالثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

طرد جنود لاتفيين لضبطهم مخمورين.. ومقتل 4 جنود أمريكيين و30 شخصاً
التغيير الوزاري في العراق خلال أسابيع ويشمل 10 وزارات

* بغداد - ريغا - الوكالات:
تسارعت وتيرة اعمال العنف في العراق أمس الاثنين بمقتل 4 جنود امريكيين وما لا يقل عن 30 شخصا واصابة العشرات والعثور على 46 جثة مع قرب التغيير الوزاري في الحكومة العراقية الذي دعا إليه رئيس الوزراء نوري المالكي والذي من المتوقع ان يتم خلال اسابيع قليلة حسبما اعلن احد النواب.
فقد اعلن احد نواب البرلمان العراقي امس الاثنين ان التغيير الوزاري الشامل الذي دعا اليه رئيس الوزراء نوري المالكي الاحد سيتم خلال اسابيع و(سيشمل نحو عشر وزارات).
وقال عباس البياتي (تركماني شيعي من لائحة الائتلاف الموحد بزعامة عبد العزيز الحكيم) ان (التغيير الوزاري الشامل الذي دعا اليه المالكي قد يشمل عشر وزارات على الاقل في حكومته التي تتكون من 37 وزيرا).
واكد ان (التغيير سيكون على اساس التكنوقراط والكفاءة وسيتم خلال الاسابيع المقبلة).
واضاف ان (التغيير سيتم بعد التقييم الموضوعي للوزير وبعيدا عن التسييس وبالتشاور مع القوائم المشاركة في الحكومة وسيقوم المالكي بإبلاغ الكتل التي سيتم تغيير وزرائها على ان يطلب منها ثلاثة مرشحين جددا لكل حقيبة).
ميدانيا قتل ما لا يقل عن 30 شخصا واصيب اخرون في اعمال عنف متفرقة في العراق امس الاثنين، ابرزها تفجير انتحاري داخل حافلة للركاب في بغداد، في حين تعرض عشرة اشخاص للخطف جنوب العاصمة، بحسب مصادر امنية.
وقالت المصادر ان خمسة من العاملين في احدى دوائر شركة نفط الشمال في منطقة بوب الشام وهم اربعة رجال وامراة، قتلوا اثناء عودتهم من دائرتهم الى بغداد مساء امس. واعلنت المصادر ان (انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل حافلة للركاب في حي الشعب ذي الغالبية الشيعية ما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة 12 آخرين بجروح).
من جهته، قال قيس ناجي مسؤول المشرحة في مستشفى الامام علي في مدينة الصدر (استلمنا جثث عشرة شهداء بينهم اربع نساء وطفل رضيع كان برفقة والدته) مشيرا الى أنه تم التعرف على النساء فقط نظرا للحروق الشديدة التي اصيب بها الاخرون.
كما اكد مصدر امني (العثور على جثة الرائد محمد سليم قرب مستشفى الامل الاهلي في الكرادة وسط بغداد مصابة بطلقات نارية بعد ان تم اختطافه في الحي ذاته بعد ظهر امس من قبل مسلحين مجهولين اثناء مغادرته دائرته).
واضاف ان (الرائد كان يعمل في قسم اقامة الاجانب في وزارة الداخلية). الى ذلك اعلنت مصادر امنية (العثور على 46 جثة معظمهما مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في بغداد منذ صباح امس حتى ساعات المساء الاولى جميعها مصابة بطلقات نارية وعليها اثار تعذيب).
كما اعلنت الشرطة ان (مسلحين مجهولين قاموا باختطاف الرائد ماهر موسى مدير مركز شرطة الرشاد في حي المشتل جنوب شرق بغداد عندما هاجموا منزله في حي الامين الثانية جنوب بغداد واقتادوه الى جهة مجهولة).
وفي بعقوبة قال مصدر في الشرطة ان (مسلحين قتلوا الشيخ نامس كريم فالح امام وخطيب مسجد العباسية وسط قضاء المقدادية قبل ان يلوذوا بالفرار).
واضاف ان (شخصين قتلا واصيب ثالث برصاص مسلحين مجهولين عصر امس في سوق المدينة كما قتل شخص واصيب والده بجروح في قضاء الخالص.
كما (اغتيل مدنيان اثنان في مناطق متفرقة من بعقوبة عصر امس وفقا للمصدر. وفي اللطيفية اعلن مصدر في شرطة محافظة بابل) اعتقال 15 مسلحا في عملية عسكرية نفذتها قوات التدخل السريع العراقية بمساندة قوات اميركية في بساتين اللطيفية) جنوب بغداد.
وفي كركوك قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي ان (قوة مشتركة من الشرطة والقوات الاميركية تمكنت من قتل ارهابي خطير يدعى صالح مخلص خلال عملية في قرية قوشقاية التابعة لقضاء دبس. وفي الموصل اعلنت الشرطة مقتل مصور صحافي في قناة الشرقية العراقية المستقلة بنيران مسلحين في حي النور وسط المدينة ليصل بذلك عدد القتلى من الصحافيين منذ الغزو الاميركي ربيع 2003 الى 129 صحافيا.
وفي الجانب الامريكي اعلن الجيش الامريكي أمس الاثنين مقتل أربعة من جنوده الاحد والاثنين في هجومين في العراق.
وجاء في بيان صادر عن الجيش الامريكي مساء الاثنين ان قنبلة انفجرت لدى مرور قافلة للجيش الامريكي شرق بغداد صباح الاثنين ما أدى إلى مقتل جنديين واصابة اثنين آخرين.
وجاء في بيان عسكري آخر ان (جنديين من الفرقة 82 المجوقلة قتلا أمس الاحد عندما انفجرت سيارة يقودها انتحاري في عربتهم في محافظة صلاح الدين).
وأضاف ان (جنديين آخرين اصيبا بجروح).وفي تطور جديد يحدث لاول مرة ذكر الجيش امس الاثنين انه تم طرد ثلاثة جنود من كتيبة لاتفيا في العراق بعد ان ضبطوا في حالة سكر. وصرح المتحدث باسم القوات اللاتفية اولديس دافيدوفسانه انه من المقرر ان يتم ارسال الجنود الى بلادهم حيث يواجهون التحقيق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved