Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465محليــاتالثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بمعهد الدراسات البحرية بالدمام
اللواء الربيعان يفتتح المعرض الأول للتوعية بأضرار المخدرات

* الدمام - طارق الغامدي:
افتتح سعادة قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن - أحمد بن محمد الربيعان المعرض الأول للتوعية بأضرار المخدرات صباح أمس الاثنين في معهد الدراسات البحرية بالدمام، حيث تجوّل في المعرض واطلع على ما هو معروض من الوسائل التوعوية والبرامج العلاجية من القطاعات العسكرية، وذلك بحضور قائد معهد الدراسات البحرية اللواء بحري ركن عبد الكريم بن حسين أبو العلا.
بعد ذلك بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير مكافحة المخدرات للقوات المسلحة العميد عبد الله بن منصور العساف كلمة أكد فيها على أهمية تكثيف التوعية وأهمية إقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات من أجل توعية المجتمع بشكل عام والعسكريين بشكل خاص بأضرار المخدرات التي تعتبر أخطر الآفات الموجودة في عصرنا الحالي.
كما ألقى مدير قسم الأمن بالمعهد الرائد البحري مطلق بن هزاع الفغم كلمة بيّن فيها مدى اهتمام الدولة برفع الوعي لدى المواطنين على مختلف مستوياتهم وأعمارهم وأجناسهم من خلال وضع البرامج التوعوية. وأضاف أن المعرض سوف يشمل العديد من المحاضرات التي سيلقيها عدد من المختصين والمشايخ في هذا الجانب من خلال التوعية بأضرار المخدرات.
وبعد ذلك ألقى اللواء بحري ركن عبد الكريم بن حسين أبو العلا كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالضيوف كما وجّه الشكر إلى ولاة الأمر من خلال دعمهم المتواصل لخدمة الوطن والمواطن والتي من أبرزها توفير كافة الجهود والسبل من أجل مواجهة هذه الآفة التي تهدم المجتمعات.
وقال أبو العلا إنّ المملكة العربية السعودية كانت من أبرز الدول التي وجهت لها هذه الآفة من خلال شبابه بسبب أنها تعتبر المعقل الأساسي للدين الإسلامي وبها قبلة المسلمين.
كما ألقى راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة أشاد بدور العاملين في هذا المجال والذي أكد على أن يزيدوا من جهودهم من خلال إيجاد أسس قوية في مجالات التوعية والبرامج المستقبلية في التثقيف بآفة المخدرات لكافة أفراد المجتمع وبالأخص الأطفال والأحداث والتي تبدأ من المنزل والمدرسة حيث هي المراحل الأولى في بناء أجيال المستقبل والمجتمع بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى التمسُّك بالكتاب والسنّة والعقيدة السليمة.
بعد ذلك شاهد اللواء الركن أحمد الربيعان عرضاً حياً على إحدى وسائل الكشف عن المخدرات، وذلك عن طريق الكلاب البوليسية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved