Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465محليــاتالثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وافق على تأسيس شركة مساهمة باسم جدة للتنمية.. جلسة مجلس الوزراء برئاسة المليك:
توفير المناخ الملائم لنمو الاستثمارات امتداد لنهج المملكة في دعم الاستثمار الخاص


* الرياض - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الاتصالات والمشاورات التي أجراها -حفظه الله- خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم حول تطورات الأحداث في المنطقة والعالم، موضحاً - أيده الله- أن لقاءه دولة رئيس وزراء سلوفينيا وما تم خلال زيارته المملكة من توقيع عدد من الاتفاقيات يجسد عزم البلدين على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفي مقدمتها المجالان الاقتصادي والتجاري.
وقال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور سعود بن سعيد المتحمي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة: إن المجلس جدد إدانة واستنكار المملكة للاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني وارتكابها بحقهم أبشع المجازر الوحشية التي راح ضحيتها الأبرياء المدنيون من الأطفال والشيوخ والنساء، مؤكداً وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين وداعياً المجتمع الدولي إلى تحرك سريع لوضع حد لتلك الاعتداءات وضرورة عقد مؤتمر دولي يضع حداً لتلك المجازر. وأشار وزير الثقافة والإعلام بالنيابة إلى أن المجلس أكد أن على دول العالم كافة أن تعمل وتتعاون على كل ما يعزز الأمن والاستقرار واحترام القانون الدولي وحماية الأبرياء في أي مكان من العالم مبدياً أسفه لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) لتعطيل صدور قرار من مجلس الأمن يدين الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وشدد على أن مثل هذا الإجراء يشجع إسرائيل على استمرارها في تدمير كل فرصة للسلام ومواصلة أعمالها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني. وفي الشأن العراقي أعرب المجلس عن ألمه لما يشهده الوضع في العراق من أحداث دامية تتصاعد وتيرتها يوماً بعد يوم مشدداً على أن أمن واستقرار العراق لا يتحقق إلا بتعاون جميع أبنائه وتضافر جهودهم لتغليب مصلحة العراق والحفاظ على وحدة شعبه ووحدة ترابه.
وبيّن معالي الدكتور سعود المتحمي أن المجلس اطلع على ما توصل إليه منتدى التنافسية الدولي الأول الذي عقد في الرياض تحت عنوان (تقنية المعلومات محفز للتنافسية) الذي بادرت المملكة العربية السعودية بإطلاقه تأكيداً لأهمية توفير المناخ الملائم لنمو الاستثمارات امتداداً لنهج المملكة في دعم الاستثمار الخاص وتكثيف جهودها من أجل تحسين مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة في سياق برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي على طريق التنمية والتحديث.
وأنهى وزير الثقافة والإعلام بالنيابة بيانه مفيداً أن المجلس إثر اطلاعه على جدول الأعمال اتخذ القرارات التالية:
أولاً: وافق مجلس الوزراء على طلب معالي وزير التجارة والصناعة تأسيس شركة مساهمة باسم (شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني) طبقاً لنظامها الأساس المرفق بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً: وافق مجلس الوزراء على تعيينين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين إبراهيم بن علي إبراهيم الحسن على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
2- تعيين يوسف بن سعد بن إبراهيم الشثري على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع والطيران.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved