Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465الريـاضيـةالثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

( الجزيرة ) تواصل متابعتها للقضية
شطب الهزيم إخوان وإيقاف حبيب والصقر ومساءلة الحكم

* الدمام - سامي اليوسف:
علمت (الجزيرة) أن عقوبة الشطب تنتظر لاعبي فريق نادي السلام لكرة القدم الشقيقين عباس وصادق آل هزيم لاعتدائهما بالضرب والألفاظ الخارجة ضد الحكمين منصور الشمري وناجي المطيري عقب نهاية مباراتهما الأربعاء الماضي مع الهدى بالراكة التي انتهت لمصلحة الأخير 2-1.
فيما سيكون الإيقاف من مباراتين إلى أربع مباريات مصير اللاعبين الآخرين حبيب آل هزيم وإبراهيم الصقر لتلفظهما على الحكمين.
وقد استندت العقوبات إلى التقرير الذي رفعه حكم المباراة الشمري.
فيما وجهت اللجنة الفرعية لحكام المنطقة الشرقية لكرة القدم برئاسة عمر المهنا عضو اللجنة الرئيسية مساءلة رسمية للحكم منصور الشمري من خلال خطاب رسمي وجهته للحكام الثلاثة الشمري والمطيري بالإضافة إلى المساعد الدولي عبدالعزيز الكثيري ومراقب المباراة الفني علي الطريفي وزادت في سؤالها للحكم الشمري عن سبب اتصاله بالصحافيين وتزويدهم بخبر الاعتداء عليه.
وستقوم اللجنة الفرعية برفع نتائج المساءلة وتقرير الحكم إلى اللجنة الرئيسية للحكام التي بدورها سترفع توصياتها إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة.
بينما أرسل المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية تقرير عن المباراة إلى اللجنة الفنية باتحاد الكرة.
مصالحة ورفض
وفي السياق ذاته خاطبت إدارة نادي السلام اللجنة الفرعية للحكام بالمنطقة الشرقية رسمياً بطلب عقد جلسة مصالحة بينهما ولاعبيها مع الحكم منصور الشمري لتصفية النفوس وحثه على التنازل عن شكواه الرسمية التي تم تحويلها للشرع ضد لاعبي السلام المعتدين عليه.
وقد أجرى مقرر اللجنة المساعد الدولي يوسف ميرزا وخالد الحوار مسؤول الشؤون الرياضية بمكتب رعاية الشباب اتصالاً بالحكم الشمري لإقناعه بقبول جلسة الصلح إلا أن الحكم أصر على المضي قدماً في شكواه وعدم التنازل عن حقه مؤكداً بأن الشرع سيفصل في القضية وسط تأييد من زملائه الحكام الذين تضرروا من ممارسات واعتداءات لاعبي السلام المتكررة عليهم.
استياء وإيقاف متوقع
وقد قوبل خطاب المساءلة الذي وجهته اللجنة الفرعية لحكام الشرقية للحكم الشمري باستياء عارم في الوسط التحكيمي حيث أبدى عدد من الحكام امتعاضهم من سلبية اللجنة وموقفها الضعيف مع زميلهم وهدد الغالبية بمقاطعة التدريبات اليومية ما لم تغير اللجنة من موقفها أو التهديد برفع شكوى للأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم لشكوى اللجنة تحديداً رئيسها المهنا.
وقال حكم ساحة (رفض الكشف عن اسمه) إنه اعتاد وزملاؤه على المواقف السلبية من رئيس اللجنة الحكم الدولي السابق عمر المهنا الذي يمارس تمييزاً في معاملته بين حكام المنطقة وفق أهواء شخصية لا علاقة لها في التقييم الموضوعي، كما لام المهنا بصفته رئيساً للجنة حكام الشرقية في عدم اتصاله بالحكمين الشمري والمطيري عقب المباراة للاطمئنان عليهما على أقل تقدير قائلاً: لا نجد مبرراً للمهنا في عدم سؤاله أو اتصاله بالزميلين الشمري والمطيري.
فيما رفض الحكم منصور الشمري التعليق على مساءلة اللجنة له لكن المقربين منه كشفوا امتعاضه واستغرابه من موقف الحكم المهنا السلبي تجاهه!.
وتشير المصادر المقربة من اللجنة إلى أن النية تتجه إلى معاقبة الحكم منصور الشمري بالإيقاف وذلك بتهمة اتصاله بعدد من الصحافيين عقب المباراة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved