Al Jazirah NewsPaper Friday  17/11/2006G Issue 12468الاقتصاديةالجمعة 26 شوال 1427 هـ  17 نوفمبر2006 م   العدد  12468
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بمشاركة 41 خبيراً وعدد من الشركات العالمية
أمير الشرقية يفتتح غداً منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني

* الدمام - واس:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية مساء غدٍ السبت منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني والذي تنظّمه وزارة البترول والثروة المعدنية والغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية وشركة أرامكو السعودية بمشاركة من كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالات الطاقة وذلك بالغرفة التجارية الصناعية بالدمام.
وأوضح رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد أن عدد المتحدثين في جلسات المنتدى إضافة إلى المتحدثين الرئيسيين يصل إلى 41 خبيراً سعودياً وعربياً وأجنبياً، حيث إن من بين الخبراء الذين سيشاركون في مناقشة أوراق العمل روساء شركات سعودية وأجنبية كبرى يتناولون عدداً من القضايا الإستراتيجية المتعلقة بإنتاج الطاقة في المملكة وتوسعاتها المستقبلية.
واعتبر الراشد في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني يمثِّل علامة مهمة في مجال تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية، حيث إن تطوير صناعات الطاقة والقطاعات المرتبطة بها ستحظى بجانب كبير من اهتمام المشاركين في المنتدى إضافة إلى التحديات التي تطرحها ضخامة الاستثمارات المطلوبة في هذه القطاعات خلال السنوات القادمة.
وقال الراشد: إن مجموعة من أبرز الشركات السعودية والعالمية سوف تشارك في المعرض المصاحب للمنتدى، مؤكداً أن هذا المعرض سيقدم فرصة واسعة للتعارف وتبادل الخبرات بين الشركات العاملة في مجالات الطاقة.
وأضاف أن تطورات الاستثمار في الغاز ومستقبل الصناعات البتروكيماوية وتفعيل استخدام الهيدروكربون في الصناعة ستكون من أبرز الموضوعات والقضايا التي ستبحثها الجلسات السبع الرئيسة للمنتدى موضحاً أن قائمة أسماء رؤساء الجلسات والمتحدثين الرئيسيين في المنتدى تضم عدداً من الخبراء السعوديين والعالميين البارزين في مجالات الطاقة.
من جهة أخرى وأكَّد الراشد أن المنتدى الذي يعقد كل عامين يأتي في إطار دعم جهود الدولة الرامية لتنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الغاز والصناعات المرتبطة به، مشيراً إلى أنه يوفر فرصة كبيرة لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع المستثمرين العرب والأجانب ويمهد لإنشاء مشروعات اقتصادية مشتركة بين المستثمرين السعوديين ونظرائهم في المحيطين الإقليمي والدولي كما يفتح باباً واسعاً لتبادل الخبرات والأفكار حول المستجدات في صناعات الطاقة على المستوى العالمي.
ونوَّه الراشد بأن منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني ينطوي على فرص استثمارية كبيرة وضخمة خصوصاً للشركات الوطنية الباحثة عن تعاقدات في قطاعات الطاقة.
وأشار إلى الأصداء الإيجابية التي حققها نجاح منتدى الغاز السعودي الأول قبل عامين ثم منتدى المشاريع السعودية العملاقة في العام الماضي، موضحاً أن هذه الأصداء من شأنها أن توفر أرضية ملائمة لنجاح أكبر في المنتدى القادم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved