Al Jazirah NewsPaper Monday  20/11/2006G Issue 12471دولياتالأثنين 29 شوال 1427 هـ  20 نوفمبر2006 م   العدد  12471
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

500 مراقب للإشراف عليها والنتائج تعلن اليوم
إقبال كبير على مراكز الاقتراع في الانتخابات الموريتانية

* نواكشوط - (اف ب):
فتحت مكاتب الاقتراع عند الساعة السابعة أمس الأحد بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينيتش أبوابها في موريتانيا ضمن الانتخابات التشريعية والبلدية التي تعطي إشارة الانطلاق لانتقال ديموقراطي بدأه المجلس العسكري الحاكم منذ 2005م.
ولوحظ إقبال كبير على مراكز الاقتراع في العاصمة نواكشوط ولا سيما في منطقتي المينا وتيريت الشعبيتين حيث كان عشرات الناخبين يقفون في صفوف انتظار طويلة لدى بدء الاقتراع.
كذلك كان الاقبال كثيفاً في الأحياء السكنية الميسورة مثل تلك الواقعة في وسط المدينة حيث يتوجه السكان عادة متأخرين إلى مراكز التصويت.
وقال الشيخ سعد بو كمارا المتحدث باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا لوكالة فرانس برس إن (مكاتب الاقتراع فتحت في الوقت المحدد بمعظمها ولوحظ منذ الآن اقبال كبير داخل البلاد). وقال سكان في محافظة تنتان جنوب شرق البلاد إن العديد من الناخبين المسجلين توجهوا منذ الفجر إلى مكاتب التصويت. وافاد عضو في فريق ادارة بعثة المراقبين التابعة للاتحاد الأوروبي (كل شيء يسير على ما يرام والمكاتب فتحت في الوقت المحدد في نواكشوط ولم نبلغ بأي مشكلة حتى الآن). ودعي نحو 1.07مليون مواطن للتوجه إلى 2336 مركز اقتراع لانتخاب 219 مجلساً بلدياً ونواب الجمعية الوطنية الـ95 بعد أن حلها المجلس العسكري عام 2005 متعهداً بإعادة السلطات المدنية في البلاد عام 2007م.وحدد الثالث من كانون الاول-ديسمبر موعداً للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية على أن تنظم انتخابات لمجلس الشيوخ في كانون الثاني-يناير ومن ثم انتخابات رئاسية تمهد لحل المجلس العسكري في اذار-مارس 2007م.وبعد تنظيم استفتاء على دستور جديد في حزيران-يونيو الماضي، تشكل الانتخابات البلدية والتشريعية محطة جديدة على طريق الانتقال الديموقراطي لإعادة السلطة إلى المدنيين بعد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس السابق معاوية ولد الطايع في 3 اب- اغسطس 2005م.ويتولى 500 مراقب الإشراف على الانتخابات بينهم 200 من الأجانب. وقد أغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها عند الساعة 19.00على أن تظهر أولى النتائج الشاملة مساء اليوم الاثنين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved