Al Jazirah NewsPaper Monday  20/11/2006G Issue 12471الاقتصاديةالأثنين 29 شوال 1427 هـ  20 نوفمبر2006 م   العدد  12471
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في منتدى الطاقة بالدمام
جلسات اليوم الأول تسلط الضوء على تطوير أعمال التنقيب والغاز ومستقبل المشاريع البتروكيميائية بالمملكة

* الدمام - حسين بالحارث - طارق الغامدي:
ضمن فعاليات اليوم الأول من أيام انعقاد منتدى الطاقة السعودي، الذي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، عقدت يوم أمس، الأحد، عدة جلسات جرى تخصيصها لمناقشة عدد من المحاور هي: تطوير أعمال التنقيب والإنتاج لمشاريع الغاز ومتابعة سير المشاريع البتروكيماوية الراهنة والمستقبلية في المملكة، وسبل الاستفادة من المواد الهيدروكربونية في توليد الطاقة وإنتاج المياه وجوانب الاستفادة من المواد الهيدروكربونية في الصناعات المعدنية التي تعتمد على الطاقة.
وشارك في جلسات الأمس عدد من المسؤولين والمختصين في قطاع صناعات البترول والغاز والبتروكيماويات، كما شارك عدد من الحضور بأسئلة ومداخلات أثرت أجواء الحوار.
ترأس الجلسة الأولى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز، المستشار في وزارة البترول والثروة المعدنية، الذي قدم المشاركين واستعرض أهداف المؤتمر في عجالة.
بعد ذلك ألقى المهندس خالد السناني، مدير إدارة إمدادات الغاز وتسعيره في الوزارة، ورقة عمل حول (تعزيز الاستفادة من الموارد الهيدروكربونية لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للمملكة، التي تحدث فيها عن استراتيجيات ومبادرات الوزارة وبرامج التنقيب عن الغاز والنمو في إمدادات الغاز وسوائل الغاز الطبيعي والتوسع في تطوير مرافق الغاز وتطوير الأنظمة الخاصة بصناعة الغاز، كما بين الجهود المبذولة الرامية لزيادة القيمة المضافة من المواد الهيدروكربونية، واستعرض السناني بعض الأوراق التي ستقدم في المنتدى من وزارة البترول والثروة المعدنية والتي تحتوي على مبادرات متعددة لزيادة هذه القيمة المضافة.
وركزت الجلسة الثانية التي رأسها المهندس محمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين التنفيذيين بالشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، على قطاع البتروكيماويات في المملكة.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved