Al Jazirah NewsPaper Monday  20/11/2006G Issue 12471الريـاضيـةالأثنين 29 شوال 1427 هـ  20 نوفمبر2006 م   العدد  12471
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مطالباً بتطبيقه في أسرع وقت.. الدكتور عبدالله البرقان عضو جهاز الكرة بالهلال لـ( الجزيرة ):
قرار تقليص أعداد اللاعبين إلى 40 اسماً رائع وسيقضي على (التكديس)

* كتب - طارق العبودي:
وصف مسؤول لجنة الاحتراف بنادي الهلال والمشرف الإداري على الفريق الكروي الأولمبي الدكتور عبدالله البرقان قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقليص أعداد اللاعبين المسجلين في كشوفات الأندية لتصبح 40 اسماً بدلاً من 50 بالقرار (الرائع والمميز)، متمنياً أن يتم تطبيقه والعمل به في أقرب فرصة وتحديداً ابتداءً من الموسم المقبل.
وأشار البرقان في حديث ل(الجزيرة) إلى أن هناك لاعبين كثر يتمتعون بالموهبة والحضور الذهني والفني لكنهم ما زالوا بعيدين عن المشاركة مع فرقهم لأنهم لم يجدوا الفرصة بسبب زيادة عدد اللاعبين المقيدين في الكشوفات وهو الأمر الذي لا يسعف المدرب مهما كانت قدراته في التعرف على إمكانات كافة لاعبيه.. مؤكداً أن قرار التقليص سيساهم في القضاء على (التكديس) وسيمنح الفرصة لعدد من اللاعبين للظهور إلى الساحة بإذن الله تعالى.
وقال: أتمنى ومعي كثيرون من إداريي الفرق أن يتم تفعيل هذا القرار بدءاً من الموسم المقبل وعدم تأخيره لأنه واحد من أهم القرارات التي ستعود بالنفع على كرة القدم السعودية وأنا واثق ومتأكد من ذلك.
ونفى أن يكون هناك أي ضرر سيلحق بالأندية وقال: بالعكس لن يكون هناك أي ضرر بل سيساهم في تعريف المدربين بكافة العناصر لديه.. فبدلاً من أن يتابع هذا المدرب أو ذاك 50 لاعباً لن يتابع سوى 40 فقط أو ربما أقل بكثير إذا ما افترضنا أن هناك مجموعة من هؤلاء الـ40 سيتم تحويلهم لمدرب آخر إما في (الرديف) أو في الأولمبي وسيزيد التنافس بين اللاعبين كل يريد حجز موقع له في تشكيل الفريق.
ودلل على ذلك بما هو حاصل الآن في الهلال إذ أشار إلى أن بوسيرو يشرف حالياً على تدريب 27 لاعباً (عدا المصابين) بينما فيلهو مدرب الأولمبي لديه 18 لاعباً (عدا بعض المستجدين) وبهذا يصبح المجموع أكثر من 45 لاعباً.. بينما لو تمت تقليص العدد إلى 40 فسيختار بوسيرو عدداً محدوداً يدربهم بارتياح ويشعل التنافس بينهم ويترك البقية لفيلهو الذي سيفعل نفس الأمر ولن يبقى في الكشوفات إلا اللاعب المؤهل فنياً وطبياً وهذا الأمر ينطبق على جميع الأندية وليس الهلال فقط.
وختم البرقان حديثه بقوله: رغم أن هذا القرار سيجبرنا على الاستغناء عن عدد كبير إلا أننا في مقدمة المؤيدين له مع العلم بأن الهلال دوماً يتقدم الأندية الداعمة للمنتخب بالنجوم ومع ذلك نرحب بالقرار ونطالب بتطبيقه عاجلاً لأننا ننظر للمستقبل ولا ننظر للنتائج الوقتية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved