Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/11/2006G Issue 12472الريـاضيـةالثلاثاء 30 شوال 1427 هـ  21 نوفمبر2006 م   العدد  12472
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في مؤتمر صحفي للعذل:
الأمير سلطان بن فهد زاد أندية الممتاز 12 مليون ريال

* كتب - أحمد العجلان:
عقد وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية الأستاذ عبدالله العذل مؤتمراً صحافياً ظهر أمس الإثنين بحضور وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري وعضو اتحاد الكرة الدكتور حافظ المدلج وأمين عام اتحاد الكرة الأستاذ فيصل عبدالهادي.. وكشف العذل في المؤتمر أن التوزيع المالي الذي حصلت عليه الأندية السعودية بعد عقد art جاء بناء على توصية من لجنة خصصت لهذا الغرض كانت برئاسة العذل نفسه ومنصور الخضيري والمدلج والعبدالهادي وعبدالرحمن العسكر وعلي الهويدي كاشفاً أن الأمير سلطان بن فهد زاد مبالغ أندية الممتاز إلى ثلاثة ملايين بدلاً من مليونين ورفض العذل بأن تكون المبالغ غير منصفة للأندية الكبار كما يقولون وقال إن التوزيع تم من خلال مراعاة كل الأمور وأن الأندية الكبار الأقوى ستكون فرصتها لزيادة دخلها أكبر من خلال حصولها على البطولات وبالتالي حصولها على مبالغ البطولة.. وأوضح العذل أن تأخر توقيع العقد مع art جاء بسبب عدم الاتفاق حول أمور الإنترنت والجوال.
وفي ردٍ على سؤال ل(الجزيرة) ذكر العذل أنه لا يوجد مانع من المزايدة التي حصلت بين art وأوربيت للفوز بحقوق النقل، وقال إن نظام الدولة يجيز ذلك، مشيراً إلى أن ذلك من صالح الأندية السعودية.
وأشار العذل إلى أن اتحاد الكرة حصل على 50% من قيمة العقد السنوي وهو مبلغ 50 مليون ريال، وأوضح أنه سيتم توزيع المبالغ للأندية من الأسبوع المقبل، وأضاف أن من حق اتحاد الكرة الحصول على 20% من قيمة العقد ولكن وفق ما يحصل يبدو أن اتحاد الكرة لن يتبقى له أي حصة بل قد يصرف من عنده.
وأكد العذل أنه سيتم وضع رقابة على الأندية وذلك لصرف 25% من المبالغ على الفئات السنية وذلك من خلال لجنة المنتخبات.
وأشار إلى أنه يتوقع أن تكون العقود المقبلة أكبر من هذا العقد عطفاً على قوة الدوري السعودي.. وفي رد على سؤال آخر ل(الجزيرة) حول غياب القنوات الأجنبية عن التنافس في السوق الرياضي السعودي ولا سيما قناة الجزيرة الرياضية قال إن الدولة تدعم الشركات السعودية أو المحطات الفضائية التي يمتلكها سعوديون أو جزء منها.
من جهته أوضح الأستاذ منصور الخضيري أن التلفزيون السعودي سيكون له الحق لنقل 90 مباراة في الموسم من منافسات الدوري الممتاز، وقال: أعتقد أنه عدد كبير ولا سيما أنه من خلال إحصائيات لدينا فإن التلفزيون السعودي لم ينقل أكثر من سبعين مباراة في المواسم الماضية.
وقال في حال وصلنا للسقف 90 ونريد نقل أكثر فسيتم التفاوض مع قناة art حول ذلك.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved