Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473محليــاتالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عقب رعايته مسابقة الحرس الوطني لحفظ
الأمير متعب بن عبد الله: بلادنا بلد


* الرياض - حسين فقيه - تصوير - سعيد الغامدي:
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود افتتح نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله صباح أمس بقاعة المحاضرات برئاسة الحرس الوطني الحفل الختامي لمسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم. بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم تلاها الجندي أول فواز الكعبي، عقبها كلمة المشاركين في المسابقة ألقاها نيابة عنهم ملازم أول منصور الجلعود، وقال فيها:
صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية.. أصحاب الفضيلة والسعادة.. أيها الحفل الكريم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد:
فيقول الله عز وجل: {إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا}.. إنه كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، معجزة قائمة خالدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مَن تمسك به هُدي إلى صراط مستقيم، وإن من أعظم ما منّ الله به علينا في بلادنا هذه - المملكة العربية السعودية - عناية ولاة أمرنا بهذا القرآن.. وتأتي مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم برعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - دليلاً واضحاً على حرص ولاة أمرنا وفقهم الله واهتمامهم بهذا الكتاب العظيم.
صاحب السمو.. أيها الحفل الكريم: إن تأثير هذا القرآن على النفوس أمر ملموس محسوس، فهو يهذب الأخلاق، ويقوي صلة العبد بربه، ويدعوه لطاعة ولاة أمره في غير معصية الله، لهذا كان له أثره الواضح في نفوس جميع المتسابقين بحمد الله وفضله ومنه.
صاحب السمو: إن لهذه المسابقة المباركة طابعها الخاص، فهي مسابقة حول كتاب ربنا جل وعلا، وبرعاية رجل نحبه ونكنّ له كل الولاء والطاعة، وهو خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وسدّده، وكم كانت سعادتنا غامرة برعايته هذه المسابقة واهتمامه بها مما زادها رونقاً وجمالاً.
صاحب السمو: إن تشريفكم حفلنا هذا لهو خير دليل على حرصكم الدؤوب وعنايتكم المستمرة وتشجيعكم الدائم لأبنائكم منسوبي هذه المؤسسة الحضارية الرائدة، فلكم منا يا صاحب السمو من الشكر أجزله، ومن الدعاء أصدقه.
ولا يفوتنا أن نشكر جميع المسؤولين في رئاسة الحرس الوطني على متابعتهم واهتمامهم وتشجيعهم. كما نخصّ بالشكر جهاز الإرشاد والتوجيه على هذه الجهود المتميزة، ونخص منهم سعادة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه وجميع العاملين معه على حسن الترتيب لهذه المسابقة المباركة.
كما نتوجه بالشكر الخاص والدعاء الصادق لراعي هذه المسابقة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على بذله ودعمه ورعايته.. سائلين المولى عز وجل أن يحفظه ويبارك فيه وله ويجزيه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.
ختاماً أوصي نفسي وإخواني المتسابقين بتقوى الله والحرص على مدارسة القرآن والاهتمام به والالتزام بأوامره واجتناب نواهيه، وأن يكون خلقنا القرآن الكريم.. كما أوصيكم بالجد والاجتهاد في خدمة الوطن الغالي وبذل الغالي والنفيس للدفاع عن حياضه، وندعو الله أن يديم عليه نعمة الأمن والأمان؛ إنه سميع مجيب، والحمد لله رب العالمين.
عقب ذلك تلا نايف المطيري نموذجاً من قراءات المشاركين للقرآن الكريم، ثم كلمة المشرف العام على المسابقة الدكتور



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved