Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473محليــاتالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال رعايته اللقاء الوطني لقادة الوحدات الكشفية
الأمير سلمان قلد الأمراء سطام وخالد بن فهد وأحمد القلادة الكشفية الذهبية

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الحفل التكريمي الكشفي الثاني واللقاء الوطني الخامس لقادة الوحدات الكشفية الذي تنظمهما جمعية الكشافة العربية السعودية وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
وكان في استقبال سموه بالمركز معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهيد وعدد من المسؤولين، ولدى وصول سموه بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقيت كلمة الأمانة العامة لجمعية الكشاف العربية السعودية ألقاها نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد رحب في مستهلها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور في هذا المحفل لتكريم من اسهم في تطوير ودعم الحركة الكشفية في المملكة تقديرا لجهودهم مشيرا إلى الدعم والتشجيع الذي يلقاه الكشاف السعودي من القيادة الرشيدة.
واسترجع حديث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رعاه الله - عندما التقي مندوبين من كشافة العالم وأمينها العام حيث قال:
(الكشافة رسل خير ومحبة وسلام في العالم أجمع) معرباً عن اعتزاز منسوبي الكشافة بمقالة سمو ولي العهد بأن الكشافة تمثل السلم والسلام وهو شعار ندعو له جميعا وقد أكده شباب المملكة العربية السعودية أعضاء الكشافة.
وأبان الدكتور الفهد أن تكريم رجالات الكشافة هذه الليلة تقديرا وعرفانا لهم وخاصة من شارك في بناء الحركة الكشفية وتطويرها ونشرها في المملكة طوال السنوات الماضية تمشيا مع أنظمة التكريم الكشفية الخليجية والعربية والعالمية.
وأفاد أن جمعية الكشافة العربية السعودية قد تصدرت الجمعيات الكشفية العالمية في المحافل الدولية والإقليمية في الكم والكيف وهي عضو في اللجنة الاستشارية الشبابية للمكتب الكشفي العالمي وعضو في الصندوق الكشفي العالمي وعضو فعال في اللجان الفنية الكشفية العالمي والإقليمية ومستمرة باستضافة المناسبات العالمية والاقليمية، مما جعلها تحظي بالإشادة في المحافل والمؤتمرات الدولية، مشيرا أن المملكة هي الراعية للبرنامج العالمي المسمى بهدية السلام ومستضيفة المخيم الكشفي العالمي حوار الحضارات وتبادل الثقافات الذي يحمل شعار (معا من أجل السلام).
وبين أن الأسرة الكشفية السعودية ينتمي لها أكثر من (100.000) كشاف وجوال وقائد ورائد موزعين على معظم المدارس والأندية والجامعات وكليات المعلمين والكليات والمعاهد التقنية والصحية والفرق الأهلية مفيدا أن الجمعية تشرف فنيا على المناشط الكشفية في المملكة من تمثيل خارجي أو تأهيل قيادي أو معسكرات وطنية أو استضافات خارجية إضافة إلى تطوير المناهج والبرامج والأنظمة الكشفية حيث استحدثت في السنوات الأخيرة استراتيجية عشرية مبنية على الأنظمة الكشفية العالمية وأنظمة المملكة.
وأعرب في ختام كلمته عن شكره لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز راعي الحفل ولكل من أسهم في إبراز هذا الحدث الكشفي الوطني ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية الذي تفتخر الحركة الكشفية في المملكة بأنه أحد روادها.
عقب ذلك قدم نشيد وطني أداه مجموعة من الكشافة، بعدها ألقى الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الثنيان كلمة المكرمين أوضح فيها أن تنظيم الجمعية لهذا الاحتفال إنما تذكر برسالتها وتجسد اهتمامها بمنسوبيها لا سيما أن النشاط الكشافة تعليم ميداني وتربية عملية.
وبين أن المجال الكشفي ميدان تطبيقي للقيم التي يتلقاها الجيل في المدارس حيث يتحقق التعاون والتعليم التطبيقي والممارسة الفعلية لتلك القيم المتعددة من تضحية وتحمل للمسؤولية واتخاذ القرار السريع مشيرا إلى جهود أعضاء جمعية الكشافة في مواسم الحج لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقال الدكتور الثنيان: (الكشافة مظهر حضاري في كل أمة وتجسيد للعمل التطوعي وصورة من صور الخدمة العامة للوطن والمواطن ولهذا فإن النشاط الكشفي في المدارس وفي الجامعات وفي جمعية الكشافة يدفع بالعمل التطوعي ويندب اليه وجاء النظام الكشفي شاملا لمختلف المراحل العمرية برتب متدرجة.. البراعم والأشبال والفتيان والكشاف المتقدم والجوال القائد والرائد).
عقب ذلك قلد سمو أمير منطقة الرياض المكرمين بالقلادة الكشفية الذهبية وهم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وعدد من المكرمين.
كما سلم سموه المكرمين بالقلادة الكشفية الفضية والوسام الكشفي الذهبي والوسام الكشفي الفضي ووسام القيادة الكشفي ووسام القيادة الكشفي الفضي والوسام الكشفي البرونزي.
إثر ذلك كرم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز الجهات الداعمة للجمعية.
ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي وزير التربية والتعليم.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه مع المكرمين.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير اللواء الركن بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود مدير ادارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة بوزارة الدفاع والطيران وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved