Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473محليــاتالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني تبدأ ببناء300 وحدة سكنية للمتضررين برفح

تقوم اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني ببناء300 وحدة سكنية في فلسطين حاليا للمتضررين والمحتاجين في مدينة رفح الفلسطينية وذلك تنفيذا للأمر السامي المبني على برقية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بالموافقة على قيام اللجنة ببناء600 وحدة سكنية في فلسطين تخفيف المعاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان الاسرائيلي.
ويعد إنشاء300 وحدة سكنية مرحلة بموجب اتفاقية وقعتها اللجنة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني).
وأوضح معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الدكتور ساعد العرابي الحارثي أن مساحة المشروع الاسكاني الذي تموله الحملة حاليا تبلغ 85 دونما وهو يقع على الطريق الرئيسة لمدينة رفح الذي يربط شرقها بغربها تجاه البحر المتوسط مشيرا الى أن فريق العمل ودائرة الهندسة في البرنامج درس مكونات المشروع لإنجازه ضمن الخطة والأهداف المرجوة ثم بدأ عمله في إنجاز تصاميم الوحدات السكنية بحيث تكون متلائمة مع الموقع.
وأكد معالي مستشار سمو وزير الداخلية أن تصاميم المشروع وضعت وهي تأخذ بعين الاعتبار حجم الأسرة وتعداد أفرادها وأسلوب المعيشة إذا كانت أسرة ممتدة أو غير ممتدة وخصوصية الموقع المقترح لتنفيذ المشروع ووضع بناء على ذلك نموذجين مختلفين حيث يلبيان التباين في احتياجات الأسر المستهدفة مبينا أن النموذج الأول الذي تبلغ مساحته 126مترا مربعا يتكون من ثلاث غرف نوم وصالة وغرفة معيشة ومطبخ وحمام ودورة مياه سيخدم الأسر التي يزيد عدد أفرادها على خمسة فيما يتكون النموذج الثاني من غرفتي نوم وصالة وغرفة معيشة ومطبخ وحمام ودورة مياه وتبلغ مساحته 112مترا مربعا ويخدم الأسر التي يقل عدد أفرادها عن خمسة.
وأفاد معالي الدكتور الحارثي أنه تم توزيع الوحدات السكنية على 129مبنى تتوافق مع الاحتياجات الاجتماعية للمستفيدين من المشروع وستوزع المباني حسب مساحات الشقق السكنية وأفراد الأسر المستفيدة حيث صنفت المباني الى 7 فئات.
كما تم توزيع الوحدات السكنية المراد إنشاؤها على 8 مجموعات وستطرح كل مجموعة للعطاء بشكل منفصل وفي مدة زمنية تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام بين كل عطاء وآخر موضحا أن العطاءات يتوقع طرحها نهاية شهر نوفمبر الجاري.
وأشار معاليه الى أن المشروع يشمل أيضا تنفيذ عدد من المرافق العامة ومنها مدرستان ثانويتان للبنين والبنات تضم كل واحدة منها 24 صفا مدرسيا ومكتبة وغرفة حاسوب ومختبرا وغرفا للإدارة وملعبا ودورات مياه.
كما تم اعتماد إنشاء مسجد بمساحة450 مترا مربعا بالإضافة الى خدمات البنية التحتية التي تشمل شبكات المياه والصرف الصحي والطرق وأعمال الكهرباء. مبينا أنه تم انجاز60 بالمائة من أعمال التسوية في موقع المشروع الذي يستهدف بالإضافة الى إقامة300 وحدة سكنية (توفير فرص عمل للسكان الذين فقدوا أعمالهم نتيجة للإغلاقات المستمرة من قبل الحكومة الاسرائيلية).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved