Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473نوافذ تسويقيةالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نوكيا تعلن عن أول نظام لتحديد المواقع باللغة العربية على الأجهزة المتحركة

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
أعلنت شركات نوكيا، ونافيكور Navicore، ونافتيك NAVTEQ، عن اتفاقية تعاون لتزويد أجهزة نوكيا المميزة بقدرات للملاحة أثناء التنقل من خلال برنامج الملاحة Navicore Personal مع أجهزة الاستقبال LD-3W GPS Nokia التي تتيح الاتصال مع عدة أجهزة محمولة من خلال البرنامج في منظومة دقيقة، ترتكز بدورها على خرائط مفصلة لدول مجلس التعاون الخليجي من شركة NAVTEQ.
وإلى جانب المزايا المتنوعة والمكانة التي يتمتع بها البرنامج في الأسواق، يعتبر أول نظام ملاحة ناطق باللغة العربية للأجهزة المتحركة. كما أنها المرة الأولى على الإطلاق التي تحظى فيها الأسواق العربية للأجهزة المحمولة المزودة بأنظمة ملاحة بخدمة مميزة ومباشرة.وقال زولت منشي، مدير وحدة تجارب الوسائط المتعددة، في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: «إن هذا التعاون مع Navicore سيتيح لنا مواصلة تصدر طليعة التقنيات المتحركة، بالإضافة إلى تلبية المتطلبات اللغوية الخاصة بالسوق العربية». وأضاف: «يتوافق برنامج الملاحة مع أكثر من 30 طرازاً من هواتف وأجهزة نوكيا المتحركة، مما يعكس التزامنا الشديد تجاه المستخدمين في هذه المنطقة، ويجسد استيعابنا لمتطلبات واحتياجات عملائنا بدقة. وحالياً، يمكن لمستخدمي أنظمة تحديد المواقع الحصول على الإرشادات باللغة التي يشعرون براحة أكبر في استخدامها، سواء أكانت الإنجليزية أم العربية».
وبالإضافة إلى قدرة التواصل مع المستخدمين باللغة العربية، صمم البرنامج الجديد بخصوصية فريدة ليصبح نظام ملاحة متنقلاً يتسم بالسهولة والفاعلية. فالإرشادات واضحة وموجزة بالصوت والصورة، كما يتم تحديث معلومات الأماكن دورياً بفضل اتصاله بشبكة الإنترنت.
ويقدم البرنامج أيضاً مزايا عديدة مثل القدرات السريعة لتحديد الطرق، مع إعادة تحديد الاتجاه إذا ماضل المستخدم، أو كان مغلقاً أمامه. كما تتوفر وضعيات ملاحة للمشاة، والدراجات الهوائية، والسيارات. ويتضمن دليل الوجهات الشامل آلاف الأماكن الرئيسية لمحطات الوقود، والفنادق، والمطاعم، ومرافق مواقف السيارات، وغيرها الكثير، إضافة إلى أرقام الهواتف، وصفحات الويب، ودعم ميزة الطلب المباشر. كما تتوفر ميزة تحميل قاعدة بيانات الأماكن الرئيسة إلكترونياً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved