Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478دولياتالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

القسام: صواريخنا المطورة سنستخدمها في الوقت المناسب
أسير فلسطيني أمضى (52 يوماً) في زنزانة انفرادية على كرسي حديدي حتى تورم جسده وظهرت (الدمامل) و(التقيحات)

* القدس - غزة - مكتب الجزيرة:
أفادت مصادر صحافية إسرائيلية نقلاً عن أجهزة الأمن الإسرائيلية قولها: إن قسم التصنيع العسكري التابع لحركة حماس يجد في محاولة صنع صواريخ متطورة بقطر 122ملم ويبلغ مداها 20 كيلومتراً شبيهة بصواريخ الكاتيوشا يمكنها تغطية كامل منطقة عسقلان والوصول حتى مشارف كريات غاد.
وكشفت هذا النبأ صحيفة يديعوت أحرونوت التي أضافت أن معلومات استخبارية توفرت لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية مفادها أن مهندسي حركة حماس يعكفون على بناء خط جديد لإنتاج الصواريخ مستعينين بدراسة صواريخ الغراد التي تم تهريبها إلى قطاع غزة حيث قاموا بتفكيكها ودراسةأنظمتها وتقليدها لإنتاج صواريخهم الذاتية وذلك إضافة إلى تلقيهم معلومات من الخارج تمكنهم من صناعة صواريخ الكاتيوشا لتحل مكان صواريخ القسام المستخدمة حالياً في قطاع غزة.
من جانبه أكد (أبوعبيدة) الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس أن (القسام) تعرف أهدافها داخل مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة بدقة وأنها في تطوير مستمر لصواريخها التي تطلقها على تلك المستوطنات.
وحول التطوير على صواريخ (القسام أكد أبوعبيدة أن الكتائب تعمل على تطوير صاروخ (القسام) بشكل مستمر، مشدداً على أن كافة الصواريخ منذ البداية حتى اليوم هي صواريخ مصنعة محلياً، وليست مستوردة، قائلاً: (إن القسام لا تستعمل صواريخ مهربة إلى القطاع وأنها تصنع صواريخها محلياً وبصنع يدوي، كما تستخدم أساليب مبتكرة وحديثة في آلية توجيهها إلى الأهداف الإسرائيلية).
وقال أبوعبيدة: إن القسام لا تستخدم صاروخ (جراد) روسي الصنع بل تستفيد من مواصفات الصواريخ المستخدمة دولياً وتجري تطويرات محلية على خبرات الدول الأخرى على صاروخ (القسام) المحلي.
وأشار إلى أن الصواريخ المستخدمة يبلغ مداها من 8 إلى 11.5 كيلومتر تتميز بدقة توجيه عالية بلغت حتى وقت قريب 90%، على الرغم من أن التوجيه فيها يدوياً وليس إلكترونياً.
وحول الرأس المتفجرة التي يحملها الصاروخ قال: (استغنينا عن مادة TNT الدولية واستعضنا عنها بمواد مصنعة محلياً وتوازي كفاءتها التفجيرية). وتوعد (أبوعبيدة) الاحتلال بصواريخ (قسام مطورة) سيتم استعمالها في الوقت المناسب لتصل إلى قلب مدينة عسقلان (أي أبعد من بلدة سديروت) وإلى مناطق أخرى داخل أراضي 48، قائلاً: (في التوقيت المناسب سيتم استعمالها وسيعلم الاحتلال حينه كم مداها. وحذر الناطق باسم (القسام) الاحتلال من الإقدام على أي اجتياح لقطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ)، وقال: يجب على الاحتلال أن يوفر جهده ومشقة اجتياح قطاع غزة على نفسه وأن يفهم المعادلة جيداً فأي اجتياح لأي منطقة في قطاع غزة لن يوقف الصواريخ بل سيقابل بتكثيف لإطلاقها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved