Al Jazirah NewsPaper Monday  27/11/2006G Issue 12478محليــاتالأثنين 06 ذو القعدة 1427 هـ  27 نوفمبر2006 م   العدد  12478
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير عبدالرحمن بن عبدالله رعى «اليوبيل الذهبي» لكلية المجتمع في المجمعة

* المجمعة - فهد الفهد:
رعى سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود صباح أمس الأحد فعاليات برنامج احتفال كلية المجتمع بمحافظة المجمعة المقامة بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس جامعة الملك سعود. فبعد وصول سموه الى مقر الكلية يرافقه وكيل المحافظة الاستاذ عبدالله بن محمد الربيعة كان في استقباله وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والاكاديمية الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن وعميد الكلية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الأحمد ووكيل الكلية الدكتور عبدالله بن أحمد الدهش وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في الكلية. وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم رتله الطالب سامي الحربي بعد ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور محمد كلمة رحب فيها بسموه وشكره على تفضله بافتتاح احتفال الكلية بمناسبة مرور خميس عاماً على تأسيس جامعة الملك سعود واستعرض إنجازات جامعة الملك سعود منذ إنشائها عام 1377ه وحتى الآن.. وتحدث عن كلية المجتمع بالمجمعة وقال إنها حرصت منذ افتتاحها على توفير وتقديم مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج والتخصصات تتفق مع أهدافها ورسالتها وتراعي احتياجات سوق العمل في المجتمع المحيط بها.. عقب ذلك ألقى خلف بن معجب العنزي قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.. وفي نهاية الحفل الخطابي قدم عميد الكلية درعاً تذكارياً هدية لسموه. بعد ذلك افتتح سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود معرض التعليم والمجتمع الذي أقامته الكلية وشارك به عدد من الإدارات الحكومية فبعد أن قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الذي سيستمر لمدة أسبوع تجول والحضور في أرجائه واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياته التي تشتمل عن نشاطات كل إدارة من الإدارات المشاركة.. وعقب نهاية الزيارة تحدث سموه ل(الجزيرة) حيث قال: إنني مسرور جداً بزيارتي لكلية المجتمع بالمجمعة وحضوري انطلاقة احتفالها بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس جامعة الملك سعود هذا الصرح العلمي الذي خرّج الكثير من الكفاءات في جميع المجالات.. وأضاف: إن كلية المجتمع من الكليات المطلوبة في المجتمع فهي اسم على مسمى حيث إنها دائماً تتلمس احتياجات المجتمع وهذا هو المطلوب.. كما أنها تساعد بعض الطلبة بإكمال التخصصات في بعض الجامعات في المدن البعيدة عن المراكز الرئيسية أو المدن الرئيسية ومطلوب مثل هذه الكليات.. والحقيقة أن هذه الكلية تعتبرها هدية لمحافظة المجمعة حيث إنها من أهم الدعامات العلمية الموجودة في المحافظة.
وعن انطباع سموه عن أن هذه تعتبر أول مناسبة يشرفها بعد تعيينه محافظاً لمحافظة المجمعة قال: بحضور سعادة وكيل جامعة الملك سعود فإن كلنا مكملين لبعض ودورنا نساهم في أي شيء فيه مصلحة للمواطن.
وعن هل كلية المجتمع بالمجمعة ستكون نواة لإنشاء جامعة في المحافظة؟.
قال سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله: إن ولاة الأمر - حفظهم الله - عندهم رؤية متى ما كان هناك حاجة لافتتاح جامعة فإنهم لن يتوانوا أبداً وهذا طبعاً من المعطيات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved