Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/12/2006G Issue 12484دولياتالأحد 12 ذو القعدة 1427 هـ  03 ديسمبر2006 م   العدد  12484
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصرع جندي أمريكي.. والجيش الإسلامي في العراق يقتل أحد قادة فرق الموت
بداية أسبوع دامية في بغداد مع عودة السيارات المفخخة والمحصلة 110 قتلى

* بغداد - الوكالات :
شهدت بغداد أمس السبت بداية اسبوع دامية مع عودة السيارات المفخخة التي حصدت ما لا يقل عن 110 اشخاص وأصابت عشرات آخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة ابرزها ثلاثة تفجيرات وسط العاصمة عصرا.
واكدت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 51 شخصا على الاقل، واصابة نحو 90 اخرين في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بفارق زمني بسيط عصر امس في منطقة الصدرية، قرب ساحة الوثبة وسط بغداد. واوضحت مصادر امنية ان (عدد القتلى بانفجار ثلاث سيارات مفخخة بفارق زمني بسيط استهدفت احداها سيارة عسكرية للجيش العراقي بلغ 51 قتيلا و87 جريحا بينهم عدد من عناصر الجيش).
الى ذلك، أعلن مصدر في الشرطة (العثور على 44 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة، منذ السادسة صباحا حتى ساعات المساء الاولى، 33 منها في ناحية الكرخ (الضفة الغربية لنهر دجلة) و11 في الرصافة (الضفة الشرقية للنهر).
كما أصيب سبعة بجروح إثر سقوط قذيفة هاون على احد احياء غرب بغداد. من جهة اخرى، قتل 15 شخصا في أعمال عنف متفرقة، بينهم خمسة من عناصر الجيش. وقال مصدر امني إن (مسلحين يستقلون سيارتين اطلقوا النار على دورية للشرطة كانت امام مستشفى اليرموك ما اسفر عن مقتل احد العناصر واصابة اثنين اخرين).
واعلنت المصادر في وقت سابق ان (مسلحين اطلقوا النار على النقيب في الشرطة حيدر موسى علوان الذي يعمل في وزارة الداخلية بينما كان في منطقة بغداد الجديدة (شرق) فاردوه قبل ان يلوذوا). وفي الدجيل اعلن مصدر في الشرطة (مقتل خمسة من افراد الجيش العراقي كانوا يرتدون ثيابا مدنية بينما كانوا في طريقهم الى قاعدة التاجي شمال بغداد. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين نصبوا مكمنا واطلقوا النار من على احد احياء غرب بغداد. من جهة اخرى، قتل 15 شخصا في أعمال عنف متفرقة، بينهم خمسة من عناصر الجيش. وقال مصدر امني إن (مسلحين يستقلون سيارتين اطلقوا النار على دورية للشرطة كانت امام مستشفى اليرموك ما اسفر عن مقتل احد العناصر واصابة اثنين اخرين).
واعلنت المصادر في وقت سابق ان (مسلحين اطلقوا النار على النقيب في الشرطة حيدر موسى علوان الذي يعمل في وزارة الداخلية بينما كان في منطقة بغداد الجديدة (شرق) فاردوه قبل ان يلوذوا). وفي الدجيل اعلن مصدر في الشرطة (مقتل خمسة من افراد الجيش العراقي كانوا يرتدون ثيابا مدنية بينما كانوا في طريقهم الى قاعدة التاجي شمال بغداد. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين نصبوا مكمنا واطلقوا النار من اسلحة خفيفة على الافراد الخمسة، وهم من سكان بلد، ما اسفر عن مقتلهم). وفي اليوسفية اوضحت المصادر ان (شرطيا قتل بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولية استهدفت دورية لجهاز حماية المنشآت كما اصيب ستة اخرون في الحادث). وفي بعقوبة أعلنت الشرطة ان (مسلحين اطلقوا النار على سيارة تقل ستة اشخاص كانت ضمن موكب تشييع في طريقهم من الخالص الى النجف فقتل اثنان منهم). وقتل مسلحون شخصين وسط سوق الخالص. وفي السماوة أكدت مصادر أمنية (مقتل فتى في الرابعة عشرة واصابة شخص آخر مسن بجروح اثر اشتباكات بين ميليشيات وقوات الشرطة).
وأوضحت أن (مسلحين هاجموا مباني حكومية مساء الجمعة وصباح السبت بقذائف الهاون فردت قوات الامن على المهاجمين ما اسفر عن مقتل الفتى واصابة المسن). وفي الاسكندرية، اعلنت الشرطة مقتل شخص واصابة اخر اثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلدة.و قتل شخص آخر بانفجار عبوة ناسفة على الخط السريع قرب بلدة المسيب. الى ذلك، قالت الشرطة إن (القوات الاميركية قتلت مسلحا) كان يضع عبوة ناسفة على الطريق السريعة في المنطقة نفسها.
الى ذلك، أعلن مصدر اعلامي عسكري عراقي ان (قوة مشتركة من الجيشين الاميركي والعراقي اعتقلت 35 مشتبها به خلال حملة دهم بدأت فجر اليوم وانتهت ظهرا في حي اليرموك (غرب) المدينة.وأضاف المصدر (بين المعتقلين اثنان يحملان الجنسية المصرية) مشيرا الى (تحرير احد المخطوفين اثناء العملية). في غضون ذلك اكد الجيش الاسلامي في العراق، احد ابرز مجموعات المقاومة السنية، في بيان نشره على موقع اسلامي في شبكة الانترنت، انه قتل الشيعي (ابو درع) الذي تتهمه مجموعات المجاهدين بارتكاب كثير من التجاوزات ضد السنة. وأضاف البيان الذي يتعذر التأكد من صحته (تمكنت احدى سرايا استخبارات الجيش الاسلامي في العراق، وبعد قرابة الشهرين من المتابعة والملاحقة المستمرة، من توجيه ضربة قاضية الى السفاح ابو درع).
واوضح البيان ان ابو درع قتل بانفجار سيارة اسعاف كان يستقلها (مموها ومتخفيا) للتنقل بين مدينة الثورة في بغداد وبلد. وتتهم مواقع الانترنت السنية ابو درع بخطف وتعذيب وقتل كثير من السنة ردا على هجمات ضد الشيعة. واتهمته مجموعات مجاهدة سنية بالانتماء الى جيش المهدي الذي نفى هذا الانتماء. ولم يتوافر على الفور اي تأكيد لمقتله من مصادر رسمية او مجموعات شيعية وفي الجانب الامريكي اعلن الجيش الاميركي امس السبت وفاة احد جنوده امس الجمعة متاثرا بجروح اصيب بها في محافظة الانبار المضطربة.
وأوضح بيان عسكري ان (جنديا من الفرقة المدرعة الاولى توفي جراء اصابته الناجمة عن عمل معاد في محافظة الانبار).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved