Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/12/2006G Issue 12484محليــاتالأحد 12 ذو القعدة 1427 هـ  03 ديسمبر2006 م   العدد  12484
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما تقيم مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية مهرجاناً للمعوقين
الأميرة الجوهرة بنت فيصل ترعى اليوم العالمي للمعاق بجمعية الأطفال المعاقين.. اليوم

* الرياض - وسيلة الحلبي:
ترعى صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي صباح اليوم الأحد فعاليات انطلاق الاحتفال باليوم العالمي للمعاق الذي تنظمه جمعية الأطفال المعاقين وتشارك الجمعية دول العالم بهذه المناسبة الاجتماعية والحقوقية والإنسانية.
من جانبها أكدت سحر الحشاني مديرة القسم التعليمي بجمعية الأطفال المعاقين حرص الجمعية على المشاركة بالاحتفال باليوم العالمي للمعاق حيث تبدأ الفعاليات في العاشرة صباحاً بالقرآن الكريم يقدمها الطفل عبدالملك الدبيجان ثم كلمة الجمعية تلقيها عاتكة الغصن، ثم آخر الإنجازات في برنامج دمج الأطفال تلقيها كل من أمل العمار ناهد السيد وبعد ذلك تقدم منهل الشماسي محاضرة بعنوان (دور الخدمة الاجتماعية تجاه الطفل المعاق وأسرته) ثم يتم عرض تجربة جمعية الأطفال المعاقين خلال الأعوام السابقة في التطوع وأهميته. تقدم التجربة كل من الدكتورة فوزية أخضر، منى الحفظي ثم تتفضل راعية الحفل سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود لتقدم كلمتها في هذه المناسبة الخاصة باليوم العالمي للمعاق ثم تتفضل سموها بتكريم المتطوعات لهذا العام 1426 - 1427 هـ وبعد ذلك تصطحب سموها في جولة بالقسم التعليمي للاطلاع على أنشطة الجمعية المختلفة.
هذا وستقدم فقرات الحفل الإذاعية فاطمة العنزي ويقام الحفل في العاشرة من صباح اليوم الأحد بقاعة الأمير تركي السديري بمقر الجمعية بالرياض.
ومن جهة ثانية تنظم مجموعة الحكير وبحضور الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد رئيسة اللجنة النسائية بمركز جدة لجمعية الأطفال المعاقين احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمعاق وتشارك فيه العديد من الجمعيات الخيرية المهتمة بأبحاث الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة في مجمع الروشان مول في محافظة جدة تحت شعار (معاً نحقق الأمل). واعتبر رئيس اللجنة العليا المنظمة ماجد الحكير الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة مناسبة جيدة لتذكير شرائح المجتمع كافة برعاية هذه الفئة ومنحهم ما يستحقون من اهتمام، مشيداً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام ورعاية من خلال توفير الدعم والرعاية الكاملة التعليمية والطبية والعلاجية لهم، وتهيئة المناخ المناسب لاكتساب المعارف والعلوم والخبرات الاجتماعية والعمل على دمجهم بالمجتمع، مؤكداً أن دعم هذه الشريحة من فئات المجتمع هو واجب شرعي وإنساني، مؤكداً أن هذا الاحتفال باليوم العالمي للمعاق يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وتوفير البرامج الثقافية والترفيهية بهم بمشاركة إخوانهم الأصحاء بالإضافة إلى دعم قضية الإعاقة وتفعيل الاتفاقات المشتركة بين المجموعة ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، وسيضم الاحتفال استقبال أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذ البرامج الفكاهية لهم، ثم الألعاب والرسم وتنظيم معرض لرسوم الأطفال تحت شعار (هذا حلمي) وعرض إبداعات المتميزين منهم.
من جهة أخرى تنظم مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية مهرجاناً رياضياً ثقافياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة اليوم الأحد على فترتين صباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً والفترة الثانية من الخامسة إلى السادسة والنصف مساءً حيث تشمل الفعاليات الرياضية سباقاً للجري ومباريات في الألعاب المختلفة بمشاركة أبطال المملكة في رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة ومنسوبي المدينة وعدد من المدعوين من مؤسسات خدمية أخرى ويشمل النشاط الثقافي محاضرة بعنوان (الأسرة والتأثيرات النفسية للمعوق) تلقيها الدكتورة ميسرة طاهر، كذلك هناك محاضرات أخرى لكل من جاسم المطوع، والدكتورة حياة سندي والدكتور طارق الحبيب.
ومن جهة ثانية تشارك كلية الخدمة الاجتماعية قسم النشاط اللامنهجي بنشاط كامل وحافل بمناسبة اليوم العالمي للمعاق وذلك يوم الأحد القادم 19 - 11 - 1427 هـ يتخلله مسابقات ثقافية واجتماعية ومحاضرات حول دور الأسرة والمعاق. صرحت بذلك مديرة النشاط اللامنهجي الدكتورة عفاف العشيري.
ومن جهة ثالثة يقيم القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي مهرجاناً خاصاً بهذه المناسبة الخاصة بالمعاقين يقدم فيه كلمات ومحاضرات قيمة تهم الأسرة للعناية بالمعاق والمحافظة عليه، ومعاملته معاملة طبيعية ودمجه في المجتمع ودمجه في التعليم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved