Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/12/2006G Issue 12484الرأيالأحد 12 ذو القعدة 1427 هـ  03 ديسمبر2006 م   العدد  12484
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الملك عبد الله واهتمام بالحاضر ونظرة للمستقبل
محمد بن سعد بن محمد بن صالح / الرياض

منذ أن تولّى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم وهو يولي عملية الإصلاح والتطوير في جميع المجالات والقطاعات جل اهتمامه، بجانب اهتمامه بحاضر هذا البلد ورغد عيش مواطنيه وتحقيق جميع متطلباتهم وتأمين جميع الخدمات لهم، فلو نظرنا وحاولنا رصداً لبعض القرارات في هذا الجانب يمكن إبراز التالي:
- قرار منح راتب شهر لجميع موظفي الدولة في رمضان العام الماضي.
- قرار تعديل سلم رواتب موظفي الدولة بالزيادة بمختلف فئاتهم ومراتبهم.
- قرار تخفيض أسعار الوقود والمحروقات (البنزين، والديزل).
- زيادة مخصصات الصناديق التي تمنح قروضاً ميسرة للمواطنين ومنها الصندوق العقاري وبنك التسليف.
- اهتمامه بالمحتاجين والفقراء والتخفيف من معاناتهم بزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي ودعم الصناديق المخصصة لمحاربة الفقر.
- اهتمامه المستمر بالمواطنين وتلمُّس احتياجاهم من خلال زيارته للعديد من مناطق المملكة، فبالأمس كان في الشرقية والقصيم وحائل وغداً في عسير ونجران وجازان.
وهذا غيض من فيض من اهتمامه بحاضر البلد، إما عن المستقبل فهو يأتي من أولوياته فهو يأتي من بعد نظره فليس الاهتمام بالحاضر هو كل شيء بل لا بد من التخطيط للمستقبل .. فمن اهتماماته بمستقبل هذا البلد يمكن رصد ما يلي:
- الاهتمام بالتعليم في جميع فروعه ومراحله وضرورة حصول كل طالب وطالبة على الفرصة الكاملة للتعليم، فلقد تم افتتاح العديد من الجامعات في مختلف مناطق المملكة مما يسهل على الطلاب والطالبات مواصلة تعليمهم الجامعي.
- الاهتمام بالتعليم الفني والتقني وافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والتي ستكون نقلة نوعية في هذا المجال.
- اهتمامه بالرعاية الصحية وضرورة توفير الرعاية الطبية وتأمين الدواء وافتتاح العديد من المستشفيات في عدد من المناطق إلى جانب خطة افتتاح العديد من المراكز الصحية الأولية وزيادة مخصصات الصحة في الميزانية.
- تأمين مستقبل مشرق للموطنين من إتاحة الفرص الاستثمارية لهم وزيادتها وخير دليل اهتمامه بسوق المال وطرح العديد من الشركات وإعطاء فرصة أكبر لصغار المستثمرين بطرح بنك الإنماء ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وغيرها.
- ويأتي في ختام اهتماماته بالمستقبل وبعد نظره إعلان هيئة البيعة الذي يأتي من بعد النظر لخادم الحرمين الشريفين حيث يقترن هدفها بالوحدة الوطنية وتأتي استمرارية لما اتخذه خادم الحرمين من إصلاحات وتطوير في جميع المجالات.
إن نظام البيعة هو نقلة نوعية في نظام الحكم في المملكة ولقد جاءت بنوده شاملة لجميع الظروف وأسوأ الاحتمالات وفي الوقت نفسه تحقيقاً لمبدأ الشورى حيث يشارك جميع أبناء المؤسس في عملية الاختيار.
إن هذا النظام من خادم الحرمين الشريفين يأتي من بعد نظره وسعة إدارية ونظرة ثاقبة لمستقبل هذا الوطن ويأتي لمصلحة هذا الشعب واستقراره على المدى البعيد، وسيسجل التاريخ بمداد من ذهب لخادم الحرمين الشريفين إنجاز نظام هيئة البيعة الذي وضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة من حيث أنظمتها ودستورها ونظام الحكم وانتقال السلطة.
حفظ الله بلادنا من كلِّ مكروه وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل تمسُّكنا بديننا الحنيف ووحدتنا الوطنية ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين..
والله من وراء القصد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved