Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485الاقتصاديةالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رئيس السوق المالية يرعى ندوة عن دور المعلومات المحاسبية في أسواق المال بجامعة الملك سعود

* الرياض - الجزيرة:
يفتتح معالي رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري الندوة الحادية عشرة لسبل تطوير المحاسبة تحت عنوان (دور المعلومات المحاسبية في سوق الأوراق المالية) التي ينظمها قسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباح غد الثلاثاء وتستمر يومين في القاعة 26 ب في البهو الرئيس للجامعة. ذكر ذلك رئيس قسم المحاسبة ورئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور محمد بن سلطان السهلي الذي قال إن الندوة تتطرق إلى عدة محاور منها دور المعلومات المحاسبية في الرفع من كفاءة السوق، ودور المعلومات المحاسبية في ترشيد القرارات الاستثمارية، ودور المعلومات المحاسبية في الرفع من جودة التقارير المالية، والمسؤولية القانونية للمراجع والإدارة في ظل السوق المالية. وتهدف هذه الندوة إلى تفعيل وإبراز دور الدراسات المتخصصة في الرفع من كفاءة السوق المالية.
ويلتقي فيها المهتمون بأمور المحاسبة والمراجعة من أكاديميين ومحاسبين، سواء في مكاتب المحاسبة أو في المنشآت الاقتصادية والمالية أو في الأجهزة الحكومية المختصة، كما أن هذه الندوة تعتبر فرصة للالتقاء بالمهتمين بأمور المحاسبة والمراجعة من أكاديميين ومحاسبين لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة.
هذا وسيتحدث في الندوة عدد من الشخصيات المتخصصة على المستوى العالمي في مجال المحاسبة وأسواق المال مثل البروفيسور جيرالد لوب رئيس قسم المحاسبة في جامعة هيوستن، والبروفيسور ناصر سبير رئيس قسم المحاسبة في جامعة ملبور، والبروفيسور سمير الجزار مدير برامج الدراسات العليا في كلية الأعمال في جامعة بيس - نيويورك، وأندرو جاكسون المدير التنفيذي لشركة كي بي إم جي، كما سيتحدث في الندوة عدد من المتخصصين على المستوى المحلي.
الجدير بالذكر أنه يشارك في دعم فعاليات هذه الندوة عدد من الجهات المهنية المتخصصة في المملكة مثل الجمعية السعودية للمحاسبة، والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وكذلك عدد من المكاتب الاستشارية في مثل شركة كي بي إم جي للاستشارات، وشركة تيم ون للاستشارات، كما تحظى الندوة بالرعاية الإعلامية لجريدة الاقتصادية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved