Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485متابعة الأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد الثقة الملكية بتعيينه رئيساً لجمعية الهلال الأحمر السعودي
الأمير فيصل بن عبد الله يستهل جولته بزيارة المنطقة الشرقية والشمالية والجوف


* متابعة - محمد المناع - عرعر - عبد الله القاران - الجوف - فيصل الحواس - تبوك - عبد الرحمن العطوي :
في مستهل جولة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي - حفظة الله - التفقدية وصل سموه صباح أمس الأول إلى المنطقة الشرقية لتكون باكورة زيارة سموه في هذه الجولة التفقدية، وأول زيارة لسموه بعد الثقة الملكية بتعيينه رئيساً للجمعية.
وفور وصول سموه إلى المنطقة توجه سموه مباشرة إلى الفرع الرئيسي بالمنطقة الشرقية حيث كان في استقباله سموه مدير عام الفرع الرئيسي بالمنطقة عبد الله العامر ومنسوبو الفرع الذين رحبوا بزيارة سموه اشد ترحيب .. وعلى الفور قام سموه بعمل جولة داخل الفرع حيث قام سمو رئيس الجمعية بزيارة إلى مركز التدريب بالفرع بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بالمنطقة، حيث اطلع سموه على احدث البرامج والأجهزة المستخدمة في غرفة العمليات بالفرع من تلقي بلاغات ومتابعة سيارات الإسعاف منذ لحظة تلقيها البلاغ وحتى مباشرة الحالة من خلال تقديم الخدمة الإسعافية لها.
كما اطلع سموه على غرفة العمليات المتنقلة التي سيتم الاستفادة منها بعد مدة بسيطة لتكون دعامة قوية فيما يخص استقبال البلاغات ومباشرة الحالات التي يتم استخدامها في حال وقوع كوارث - لا سمح الله - في المنطقة أو تعطل غرفة العمليات المركزية في الفرع واطلع سموه كذلك على سيارات الإسعاف بكامل تجهيزاتها ومعداتها.
واختتم سموه جولته في المنطقة بزيارة مركز إسعاف الخبر، حيث اطلع سموه على أقسام المركز ومرافقه. ثم أنهى سموه زيارته بالاستماع إلى احتياجات المنطقة فيما يخص تقديم الخدمات الإسعافية سواء من كوادر أو معدات، بعدها قام منسوبو الفرع بأخذ صورة تذكارية مع سموه .. ثم غادر سموه المنطقة الشرقية متوجهاً إلى منطقة عرعر حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى منطقة عرعر صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية الذي قام بتهنئة سموه على الثقة الملكية التي حظي بها من خلال تعيينه رئيساً للجمعية بمرتبة وزير التي توقع سمو أمير المنطقة الشمالية بأن يكون تعيينه له آثار إيجابية على هذا القطاع الإنساني.
ثم توجه سموه بعدها إلى فرع منطقة الحدود الشمالية، حيث شاهد سموه خلال الجولة التي قام بها في الفرع بمركز التدريب في الفرع بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بالفرع والإدارات والأقسام بالفرع، ثم توجه بعد ذلك لزيارة فرع جديدة عرعر الذي يقع على الحدود السعودية مع العراق، حيث تجول سموه داخل هذا المركز وسر بما رأى فيه سموه من إمكانات وخدمات يقدمها ولا سيما وانه قريب من الحدود السعودية - العراقية وخاصة انه يخدم حجاج بيت الله الحرام القادمين من هذا البلد.
وفي الجوف استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي وذلك بقصر سموه بمدينة سكاكا، حيث رحب سمو أمير منطقة الجوف بسمو الأمير فيصل بن عبد الله ومرافقيه متمنياً له التوفيق في كل مهامه الجديدة وان تشهد الجمعية تطوراً يتناسب وخدماتها الكبيرة تجاه مختلف شرائح المجتمع.. وقد نوقش خلال الاستقبال عدد من الأمور المتعلقة بتطوير وتحسين خدمات جمعية الهلال الأحمر بمنطقة الجوف وما تحتاج اليه المنطقة ممثلة في محافظاتها ومراكزها من دعم للرقي بمستوياتها على أكمل وجه.
وبعد وصوله مطار منطقة الجوف واصل سموه زياراته التفقدية لمبنى مركز الهلال الأحمر بمحافظة دومة الجندل يرافقه مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف الدكتور عارف بن غدير اللاحقي وعدد من المسؤولين بالجمعية، كما قام سموه بزيارة مماثلة لمركز جمعية الهلال الأحمر بمدينة سكاكا واختتم سموه - حفظه الله - جولاته التفقدية بزيارة للمبنى الرئيسي لجمعية الهلال الأحمر بمنطقة الجوف، حيث تفقد جميع الإدارات والأقسام خلال هذه الجولات والتقى عددا من المسؤولين والفنيين والموظفين بتلك المراكز مستمعا سموه إلى شرح مفصل عن كل جهة.
ووقف سموه على سير العمل ووجه ببذل المزيد من الجهد للنهوض بهذا القطاع الخدمي الحيوي المهم.
وفي نهاية الزيارة أدلى سموه بتصريح للصحافيين والإعلاميين بالمنطقة عن تقييمه لمستوى الجمعية وأدائها بالمنطقة أجاب سموه بأنه هناك في الحقيقة عدة نواقص سيتم - بعون الله تعالى - تلافيها في المستقبل القريب - بإذن الله - وسوف نعمل بكل ما بوسعنا للنهوض بهذه المنطقة وجميع مناطق المملكة حتى نصل بها إلى الهدف المنشود حسب تطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله.
وعن سؤال حول تفعيل خدمة الإسعاف الطائر أكد سموه قريبا سوف تفعل هذه الخدمة حيث ستشاهدون طائرتين في موسم الحج لهذا العام أن شاء الله.
وعن إنشاء مبنى للجمعية بالمنطقة حيث المبنى الحالي مستأجر قال سموه ان الجمعية الآن بطور إنهاء الإجراءات النهائية للبدء بإنشاء هذا المبنى في القريب العاجل الذي يتكون من ستة طوابق كمبنى رئيسي للجمعية بالمنطقة مجهز بأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.
وحول نقص سيارات الإسعاف بالمنطقة وتواضع تجهيزاتها ذكر سموه أن هناك خطة شاملة لدعم جميع الفروع بمناطق المملكة ومن ضمنها منطقة الجوف بالسيارات المتطورة وعالية التجهيز حتى يتسنى لهم إتمام عملهم الإنساني والإسعافي على أفضل وأحسن صورة.
وفي تبوك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك بقصر الإمارة ظهر أمس الأحد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الذي يقوم بزيارة لمنطقة تبوك لتفقد قطاع الهلال الأحمر بالمنطقة.
وفي بداية اللقاء رحب أمير منطقة تبوك بسمو رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي، مؤكدا سموه الدور المهم والمؤثر المنوط بالهلال الأحمر السعودي سواء داخل المملكة أو خارجها مشيراً سموه إلى ما تقدمه المملكة العربية السعودية من مساندة وعون لمساعدة الدول المنكوبة لإغاثتها.
وقال سموه إن الهلال الأحمر السعودي تزداد أهميته في منطقة تبوك خاصة وأنها ترتبط بالمشاعر المقدسة بطريقين دوليين مهمين يعبره أعداد كبيرة سواء في فترة الحج أو العمرة.
وتمنى سموه للأمير فيصل بن عبد الله التوفيق والسداد للأخذ بجمعية الهلال الأحمر السعودي إلى آفاق جديدة تؤكد المضامين والأهداف التي ترتبط بصميم عمل الهلال الأحمر.
عقب ذلك شكر الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز الأمير فهد بن سلطان على استقباله وحفاوته مؤكداً توجيهات سموه التي ستكون محل الاهتمام ممتدحا سموه ما يلقى الهلال الأحمر لمنطقة تبوك من حرص ورعاية سمو أمير المنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved