Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485محليــاتالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اختتام فعاليات ملتقى المعهد المهني الصناعي الأول للتطوير والتدريب بجدة

* جدة - أحمد حكمي:
اختتم المعهد المهني الصناعي بجدة يوم الثلاثاء فعاليات ملتقى المعهد الصناعي الأول للتدريب والتطوير الذي عقد في معهد المحترفون على مدار الأربعة أيام الماضية.
استهدف الملتقى تسعين موظفاً من منسوبي الوحدات التدريبية والإدارية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، بالإضافة إلى 25 سيدة من منسوبات الإدارة النسائية التابعة للمؤسسة في جدة.
عن هذا الملتقى، أكد الدكتور إبراهيم الشافي مدير عام مركز التطوير والتدريب بالمؤسسة دعم المؤسسة لمثل هذه الدورات والملتقيات التدريبية، سواء بالدعم المادي أو المعنوي.
وعبر عن اهتمامه الخاص بهذا الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المعاهد في المملكة، وخاصة أنه شمل العنصر النسائي والحديث إنشاؤه بالمؤسسة، مشيرا إلى أن المنظمة التي تريد التميز عن مثيلاتها عليها العمل على توفير الكوادر الماهرة والمؤهلة من خلال برامج التدريب والتطوير المتتالية التي تلبي احتياجات العمل المتنامية.
وأوضح الشافي أن عدد المستفيدين من البرامج التدريبية بلغ 13 ألف موظف خلال هذا العام من خلال 900 برنامج تم تنفيذها داخل المملكة.
وأضاف الشافي أن عدد المشاركين في البرامج الخارجية لهذا العام بلغ 1200 مدرب، بزيادة قدرها 60% عن عدد المشاركين في البرامج الخارجية في العام الماضي.
وفي حفل الاختتام، أوضح الدكتور أحمد الغامدي رئيس مجلس التعليم الفني بجدة في كلمة ألقاها على الحضور اهتمام المجلس بمتابعة البرامج التدريبية والتطويرية للمدربين والمتدربين على حد سواء، وذلك من خلال إنشاء وحدة التطوير والتدريب بالمجلس وإيكال مهامها إلى نخبة متميزة من ذوي الكفاءات والخبرات الواسعة بالمؤسسة مثل الأستاذ سامر فطاني رئيس الوحدة.
وأضاف الغامدي أن التدريب على رأس العمل هو الذي يضمن تحقيق تنمية مهارات العاملين بصفة مستمرة وبشكل يضمن قيامهم بمسؤولياتهم وواجباتهم بأسلوب يتناسب مع مستجدات أعمالهم.
وأضاف الغامدي أن المعهد المهني الصناعي بجدة يشهد نقلة نوعية متميزة منذ إيكال إدارته إلى المهندس سمير الخالد الذي استثمر بدوره جميع الطاقات والكفاءات العملية والإدارية لدى منسوبي المعهد، وذلك لتحقيق الأهداف التدريبية المرجوة من المعهد الصناعي ولرفع كفاءة القائمين عليه بما يخدم المصلحة العامة.
وقدم الغامدي شكره لمعهد المحترفون الذي استضاف هذا الملتقى وسخر جميع إمكاناته لإنجاز البرنامج وإنجاحه.
من جانبه، أكد خالد بركات رئيس لجنة التطوير والتدريب بالمعهد الصناعي عزم المعهد على عقد ملتقى تدريبي وتطويري مماثل ولكن على مستوى المملكة، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام بمشيئة الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved