Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485الريـاضيـةالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

من الأسياد

ذهبية للكويت وبرونزية للبنان في الرماية
أحرز المنتخب الكويتي للرجال ذهبية (التراب) في مسابقة الرماية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة أمس. وهي الميدالية الذهبية الأولى للكويت والعرب في الألعاب الآسيوية وبذلك تكسر الكويت احتكار الصين لمنافسات المسابقة بعد إحرازها الميداليات السبع الأولى.
طلال الفهد (انها أول الغيث)
اعتبر الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية أن فوز منتخب الكويت بالميدالية الذهبية للتراب ضمن منافسات الرماية هو أول الغيث في الألعاب الآسيوية في الدوحة.
وقال الفهد (إن هذه الذهبية تشكل أول الغيث بالنسبة إلى الحصاد الكويتي وستدفع إلى مزيد من الانتصارات). وتابع (الرماية الكويتية دائماً تكون حاضرة بقوة في هذه المسابقات ولها إنجازات عدة سابقة في الألعاب الأولمبية والآسيوية).
وكانت الكويت حلت في المركز الأول أمام الهند ولبنان.
في تنس الطاولة الكويت تخرج من منافسات الزوجي المختلط
خرجت الكويت من منافسات الزوجي المختلط في مسابقة تنس الطاولة بدورة الألعاب الآسيوية أمس الأحد. ففي دور 32 للمسابقة فاز الزوجي الياباني سيا كيشكاوا واي فوجينوما على الزوجي الكويتي إبراهيم الحسن وفجر أحمد بثلاثة أشواط متتالية وبنتيجة 11-5 و11-1 و11-7 .
وقالت الكويتية فجر بعد الهزيمة (لم تكن مباراة سيئة لكننا خسرنا. اللاعبون هنا أقوياء في حقيقة الأمر. سيتعين أن أبذل المزيد من الجهد في التدريب). واعتبر الزوجي الياباني المباراة استعداداً جيداً لمباراته المقبلة في دور الستة عشر أمام سنغافورة.
وقالت فوجينوما (لم تتح لنا الفرصة للتدريب، ولذلك تعتبر هذه المباراة حصة تدريبية جيدة بالنسبة لي).
لاعب قطري عمره 12 عاماً لا يخشى مواجهة الكبار في كرة الماء
يقول القطري الصاعد علي عابدين البالغ من العمر 12 عاماً إنه لا يخشى المنافسة في مسابقة كرة الماء بدورة الألعاب الآسيوية أمام لاعبين بعضهم يكبره بنحو 30 عاماً. وسيصبح عابدين أصغر لاعب كرة ماء يشارك في الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الدوحة. وقال عابدين الذي يلعب في مركز قلب الهجوم (لا أشعر بالخوف لأني لعبت من قبل أمام لاعبين أكبر سناً مني).
وبدأ عابدين ممارسة كرة الماء منذ أربعة أعوام بينما كان في الثامنة من العمر، ويقول إن حبه للسباحة ساعده على لعب كرة الماء التي تمنحه أيضاً فرصة اللعب مع الأصدقاء. وقال اللاعب القطري (سيكون أمراً رائعاً لو حققت الفوز في أول دورة آسيوية أشارك فيها. أنا ألعب من أجل بلادي وأريد أن أرفع علمها عالياً).
وتلعب قطر في المجموعة الأولى بمسابقة كرة الماء في الدورة مع إيران والفلبين وكوريا وقازاخستان. وسيبدأ الفريق القطري مبارياته في المجموعة بمواجهة إيران يوم الخميس المقبل.
الهند تستبعد نجمة الكرة الحديد انتيل بسبب تناول منشطات
أعلن المنتخب الهندي لألعاب القوى أنه استبعد لاعبة الكرة الحديد سيما انتيل من منافسات ألعاب القوى بسبب ثبوت تناولها منشطات في أحد الفحوصات التي خضعت لها قبل الدورة.
وقال أحد المسؤولين في المنتخب الهندي رفض الكشف عن هويته: (سيما لن تشارك في دورة الألعاب الآسيوية)، مشيراً إلى أنها استبعدت
كبار نجوم العالم يتنافسون للوقوف على منصة الدوحة
يشهد كورنيش الدوحة اليوم الاثنين سباقات حامية يتنافس فيها كبار نجوم سباق الدراجات أملاً في الوقوف على منصة التتويج ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها دولة قطر حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.
وفي منافسات الجمباز الفني للسيدات يداعب خيال الصينيات حلم الفوز بالذهبية بعد النصر العالمي الذي حققنه في المنافسات الدولية التي أجريت لهذه الرياضة مؤخرا في الدنمارك. وكانت الصين قد فازت بذهبية هذه الرياضة على مدى الدورات الثماني الماضية من الألعاب الآسيوية وسيكون من المستغرب عدم تمكن الصين من المحافظة على هذا الموقع في الدوحة 2006م.
وبدأت منافسات السباحة ظهر أمس في إحدى صالات أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) بمشاركة نجم النجوم الياباني كوسوك كيتاجيما أفي سباحة الصدر 50 متراً.
وقبل نحو أربع سنوات من الآن كان كيتاجيما قد ألهب المشاعر في بوسان الكورية بتسجيله رقماً قياسياً جديداً لسباحة الصدر 200 متر.
وتابع مسيرته الظافرة بكسب ذهبيتين في سباقات سباحة الصدر 100 متر و200 متر في الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 ليصبح بحق نجماً من نجوم العالم الكبار في هذه الرياضة.
في أبريل المقبل في الكويت
التصويت لاختيار المدينة المضيفة لآسياد 2014
قرَّرت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي عقب اجتماعها في قطر على هامش آسياد الدوحة 2006 إجراء التصويت لاختيار المدينة التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة عام 2014 في الكويت في أبريل المقبل. وتُقام النسخة السادسة عشرة من الألعاب الآسيوية في مدينة غوانغ جو الصينية عام 2010م. وتتنافس العاصمة الهندية نيودلهي مع مدينة اينشيون الكورية الجنوبية على شرف استضافة الآسياد عام 2014م. وستجرى في الاجتماعات ذاتها انتخابات المجلس الأولمبي الذي سيعلن أيضاً عن مقره الدائم في الكويت أواخر عام 2007م.
ويتضمن المقر الجديد مبنى جديداً وفندقاً ومركزاً تجارياً. وأسندت الجمعية العمومية للمجلس استضافة البطولة الشاطئية الآسيوية إلى سلطنة عمان عام 2010، وإلى الصين عام 2012، والفيليبين عام 2014م. وتستضيف مدينة بالي الإندونيسية البطولة المقبلة عام 2008م. ووافقت الجمعية العمومية على بعض التعديلات والمقترحات التي أدخلتها لجنة القواعد والأنظمة في المجلس الأولمبي لا سيما ما يتعلّق منها بالتسويق والموافقة على إضافة بعض الرياضات الجديدة لفئات من المنافسات المقبلة.
من جهة أخرى، كشف رئيس اللجنة الطبية في المجلس أن لجنته جمعت خلال الفترة من 24 وحتى 30 نوفمبر، أي حتى قبل بدء الدورة بيوم واحد، 70 عينة للكشف عن منشطات وأرسلتها إلى مختبرات في لندن وأن النتائج التي جاءت حتى الآن ونسبتها حوالي 20 بالمئة من العينات سلبية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved