Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485وطن ومواطنالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ضرورة تطوير وتحسين طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ببريدة

أمانة مدينة الرياض حينما تضع يدها في مشروع ما فإنه لا بد من ظهور بصمتها الإبداعية فيه، بشكل يبهر الأنظار ويدهش العقول من روعة التصميم وجمال الفكرة. لن أتحدث عن إنجازاتها لأنه لا أنا ولا غيري يستطيع حصرها ولكن أود التركيز على مبدأ (التطوير المستمر) المفترض وخاصة عنصر تحسين الشوارع والطرق والميادين التجارية.
فأمانة مدينة الرياض استحدثت فكرة إعادة تصميم وهندسة بعض الشوارع منها على سبيل المثال شارع التحلية وشارع الثلاثين بالعليا وغيرها. حيث عملت الأمانة على توسيع الارصفة الجانبية وتضييق الجزيرة الوسطية ووضع الفوانيس الكهربائية الليلية المعلقة على الطريقة الأوروبية, ووضع اشارات مرورية ضوئية للمشاة مع وجود مطبات صناعية واسعة وناعم لا تؤثر على سلامة السيارات ولا تعيق الحركة المرورية.
فلقد أحسنت الأمانة الصنع في جعل هذه الشوارع متنفسا للشباب لقضاء الوقت وقراءة الصحف في المقاهي المنتشرة في هذه الشوارع بكثافة لتوفر البنى التحتية المناسبة. فضلاً عن إضفاء لمسة جمالية رائعة لمدينة الرياض.
ماذا لو طبقت هذه الفكرة على بقية مدن المملكة وأصبح في كل مدينة كبيرة بالمملكة شارع بهذه المواصفات العالمية تتميز به.
وبصفتي من سكان منطقة القصيم ومن مدينة بريدة فإنني أقترح على أمانة منطقة القصيم- وكالة الخدمات تطوير وتحسين طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمواصفات المذكورة أعلاه بحسب الإمكانيات لأنه طريق يحمل اسم ولي العهد الأمين وسلطان الخير خاصة أن هذا الطريق هو طريق تجاري يربط وسط المدينة بشرقها من طريق الملك عبدالعزيز حتى طريق الملك فهد مروراً بطريق الملك عبدالله.
كذلك أناشد أمانة منطقة القصيم بإزالة دوار النافورة الواقع على هذا الطريق واستبداله بإشارة ضوئية نظراً لكثرة الزحام فيه وهذا سوف يخفف من ضغط السيارات وينظم سيرها ويهيئ الفرصة للمواطنين والمواطنات بعبور الطريق بأمان، وسوف يغني عن مطالبة البعض في الصحف بوضع جسور للمشاة مع أهمية إنشائها في المستقبل القريب. هذا ما أحببت التنويه عنه واخيراً أسأل الله العظيم أن ينفع بالجميع ويسدد الخطى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خالد رشيد الشدوخي -بريدة



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved