Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488دولياتالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الناطق باسم الخارجية البريطانية لـ (الجزيرة ) ننظر باهتمام لنتائج مجلس التعاون
الوزاري الخليجي يستعرض اليوم موضوعات قمة (جابر)

* الرياض - على سالم العنزي - صنعاء - عبدالمنعم الجابري - لندن - طلال الحربي:
يستكمل وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض بحث الموضوعات والملفات التى سيتم عرضها على الدورة الـ 27 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد بالرياض يومى السبت والأحد المقبلين.
كما سيناقش الوزراء في الاجتماع التحضيري في دورته الـ 101 الذي سيعقد اليوم في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون بالرياض المستجدات على الساحة السياسية والأمنية وفي مقدمتها موضوع مكافحة الإرهاب وقضية احتلال إيران للجزر الثلاث التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة والعلاقات مع إيران والملف النووي الايراني وتطورات الوضع في العراق وفي الاراضى الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الاوسط وتطورات الوضع في لبنان والسودان والصومال. وعبر أمين عام مجلس التعاون عبدالرحمن العطية عن قناعته بأن قمة الرياض ستضيف زخما جديدا لمسيرة مجلس التعاون وبما يعود بالنفع والخير على المنطقة بوجه عام وعلى مواطني دول المجلس بوجه خاص.. معرباً عن ثقته في قدرة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على الخروج بقرارات تلبي الطموحات وتزيد من التلاحم والتعاضد القائم بين الدول الأعضاء.
وعشية الاجتماع التحضيري بحث صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس بمكتب سموه بالوزارة مع العطية مسيرة العمل الخليجي المشترك في كافة المجالات كما استعرضا المواضيع المدرجة على جدول أعمال الدورة (101) التكميلية للمجلس الوزاري والمقرر عقدها اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة بالرياض. وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بالدور الريادي والمميز التي تضطلع به المملكة العربية السعودية على كافة المستويات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما يتحلى به من حكمة وحنكه وتوجيهات سديدة. وفي اليمن عبر المستشار السياسى لرئيس الجمهورية اليمنية الدكتور عبد الكريم الارياني عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية متقدمة في علاقات اليمن بأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي بتوفر الارادة السياسية وفي ضوء ما تشهده هذه العلاقة من حراك ايجابي يخدم تطلعات بلدان المنطقة في التقدم والاستقرار والتنمية.
وأكد الارياني في محاضرته التي القاها أمس في الكلية الحربية اليمنية على أهمية الارتقاء والدفع بمسارات الشراكة والتعاون الاخوى البناء إلى آفاق رحبة تترجم ارادة قيادات بلدان المنطقة وبما يحقق الاندماج الشامل الذي يخدم مصالح الاشقاء في المنطقة ويلبي متطلبات وموجبات المستقبل في ظل المتغيرات والتحولات الكبيرة التي يشهدها العالم.
بريطانيا أكدت من جهتها أكدت بأنها تتطلع باهتمام إلى نتائج قمة قادة الرياض المقبلة.
وبين الناطق باسم الخارجية البريطانية السيد باري مارستون في تصريح خاص للجزيرة بأن هناك عددا كبيرا من التحديات التي تواجه المنطقة في الوقت الحالى مؤكداً أهمية دور مجلس التعاون للقيام لمواجهة هذه التحديات وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة بأسرها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved