Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488محليــاتالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بحضور الفريق القحطاني
الأمن العام يدفع بـ1278 خريجاً من الدورات التأهيلية إلى الميدان


* الرياض - حسين فقيه:
* تصوير - سعيد الغامدي:
بحضور مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني، احتفلت مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض بتخريج عدد من الدورات التأهيلية للطلبة والبالغ عددهم 1278 ملتحقاً في دورات أمن وأعمال السجون، دورة التموين لآليات والدراجات النارية، دورة المشاريع والشؤون الهندسية، دورة الأمن والحماية، دورة إعداد المدربين، دورة التدريب الأساسي، دورة أمن وحماية المواقع).
وعقب وصول راعي الحفل تم عزف سلام الفريق واستعراض حرس الشرف، بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية لقائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد علي بن سعيد الغامدي معرباً عن خالص شكره وتقديره لمدير الأمن العام موضحاً الجهود التي يبذلها الأمن العام في كافة المجالات ومنها مجال إعداد وتأهيل رجال الأمن، متوجهاً للخريجين بكلمة توجيهية تحثهم على بذل الجهد المستمر وتأدية المهام الموكلة إليهم بكل إخلاص وأمانة، عقب ذلك القى أحد الطلبة الخريجين كلمة نيابة عن زملائه الخريجين، أوضح فيها البرنامج التدريبي والعملي المتطور الذي تم تطبيقه خلال مدة الدورات والذي كان له دور كبير في إعدادهم وتأهيلهم للعمل الأمني الميداني.
ثم استأذن قائد طابور العرض العسكري الفريق القحطاني في بدء العرض بمصاحبة الفرقة الموسيقية والذي قدم خلاله المتدربون استعراضاً متكاملاً للمشاة بتنسيق متقن وحركة موحدة متزنة سليمة وأداء متوازناً، تعكس ما تلقوه من برامج وتدريبات مكثفة أثناء الدورات.
إثر ذلك استعرض الخريجون لجانب من مهارات التدريب العسكري في تشكيلات توضح ما تم تطبيقه من مهارات الميدان من فنون التدريبات العسكرية وأنواع التدريب الميداني التي عبرت عن مدى استيعابهم الجيد لكيفية استخدام الأسلحة.
ثم قدم الخريجيون تطبيقاً عملياً لفرضية (الاشتباك والسيطرة) ويظهر من خلال ذلك قدرة المتدربين ومهاراتهم التدريبية في السيطرة والدفاع عن النفس والمهارة العالية في الاشتباك مع المخالفين وتوزيع الأدوار بشكل دقيق لتنفيذ عملية القبض. تلا ذلك نشيد المدينة، ثم نموذج لرماية الثقة الذي أداه مجموعة من الطلبة التي أوضحت قدراتهم على دقة التصويب وإصابة الأهداف إصابات مؤثرة وصحيحة.
ثم قدَّم الخريجون عرض مهارة التطبيق العملي للآليات أظهرت المهارة التي يتمتع بها المتدربون وقدراتهم الفائقة في إصلاح الأعطال التي قد تطرأ أثناء المهمات في إحدى المركبات. ثم تم تسليم علم المدينة من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، عقب ذلك ردد الخريجون قسم الولاء والطاعة خلف مدير قسم التدريب العسكري. إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات وتشرف المتفوقون باستلام جوائزهم من يد سعادته وتم تكريم العديد من الجهات المتعاونة مع الأمن العام وكذلك تكريم عدد من منسوبي التدريب ممن كان لهم دور بارز خلال فترة انعقاد الدورات. وقد قدم مساعد مدير الأمن العام لشؤون العمليات اللواء سعد بن عبدالله الخليوي درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لراعي الحفل.. ثم اختتم الحفل بالسلام الملكي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved