Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/12/2006G Issue 12490الاقتصاديةالسبت 18 ذو القعدة 1427 هـ  09 ديسمبر2006 م   العدد  12490
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

قمة جابر

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير منصور بن مشعل لـ ( الجزيرة ):
البيروقراطية من مُعوقات الاستثمار والطائف مُقبلة على قفزة اقتصادية فريدة

* الطائف
متابعة - فهد سالم الثبيتي:
أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز أن الطائف مُقبلة على قفزة سياحية وتجارية كبيرة خلال السنوات القادمة، داعياً في الوقت نفسه إلى إيجاد مميزات لجذب المستثمرين من رجال الأعمال والمساهمة في بقائهم في الطائف.
وقال سموه في تصريح خاص ل (الجزيرة): إن المستثمرين دائماً ما يبحثون عن مناطق تدفع باستثماراتهم للنمو، مؤكداً في هذا الاتجاه أن الطائف بها من عوامل الجذب الاقتصادي ما يدفع بالمستثمرين للإقبال على المنطقة، مشيراً إلى أنها تمثّل انطلاقة للمشاريع الجبارة والتي ستجد بلا شك الاهتمام، وأضاف أن الطائف ستجذب كافة المستثمرين في البلاد والذين يعيشون واقع الاستقرار والنهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة، مبيّناً في هذا الصدد أنه من باب أولى عدم هجرة روؤس الأموال للبلدان الأخرى وتنميها هُناك، وقال إن نجاح مشاريع بعض رجال الأعمال الاقتصادية والسياحية في الطائف دفعت المستثمرين للمنطقة الأمر الذي أوجد تنافساً شريفاً وقاد إلى نهضة اقتصادية تصب في مصلحة الطائف.
ومن جهة أخرى قال إن المملكة على وجه العموم لها مستقبل سياحي واقتصادي قادم يُعد أكثر من البلدان الأخرى.
وعبر سموه عن فخره بأداء الغرفة التجارية الصناعية بالطائف وقدرتها على مواكبة كافة أوجه التطور ودعم رجال الأعمال والمستثمرين وقال: لا أحد يُنكر بأن هناك بيروقراطية قد تُعطل وتُعقد بعض المشاريع ولكن الأمل كبير في تجاوز مثل هذه المعوقات حتى لا يلجأ التاجر للاستثمار خارج المنطقة.
وعن الأسماء المطروحة في انتخابات مجلس غرفة الطائف التجارية والصناعية حالياً ذكر بأنهم هم الصفوة المُنتقاة وفق دراسات مُعينة وواضحة، مؤكداً أنهم يستحقون الدعم والتشجيع، وقال: لو حقق أحدهُم الترشيح بأن يكون رئيساً جديداً للغرفة فإني أتمنى أن يستفيد من خبرة من سبقوه وبتدارك الأخطاء، وأضاف: بتكاتف الإخوان فأنهم سيُقدمون كل ما يخدم ويرضي الطائف وتجاره.
وكان سموه قد رعى أمس تدشين مُخيم التطوير والإصلاح ضمن الاستعدادات لبدء انتخابات وترشيح الأعضاء للغرفة التجارية الصناعية بالطائف في دورتها الجديدة والتي ستبدأ انتخاباتها الرسمية يوم غدٍ السبت.
إلى ذلك خصصت إحدى الحملات سيارات فارهة تنقل الناخبين من مواقعهم إلى مقر الانتخابات بفندق مسرة إنتر كونتيننتال في بادرة ولأول مرة تحدث في عمر الانتخابات الخاصة بالغرف التجارية بالمملكة.
يُذكر أن برنامج الانتخابات يضم مجموعتين، حيث تقدم لعملية الترشيح 19 شخصاً ضمن فئتي التجار والصنّاع يطمحون في أن يكونوا في عضوية المجلس.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved