Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491دولياتالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عريقات يطالب التشريعي برفع الحصانة عنه وعن نائب حمساوي للتحقيق في ملف التهدئة
إسرائيل طلبت من أبو مازن عبر واشنطن استبعاد عريقات عن ملف المفاوضات

* أريحا - غزة - بلال أبو دقة:
علمت (الجزيرة) من مصادر فلسطينية مسؤولة أن دولة الاحتلال الإسرائيلي طلبت رسميا من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) عبر وساطة أمريكية استبعاد رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، النائب الفتحاوي (د. صائب عريقات) من ملف المفاوضات مع إسرائيل لما يشكله من (خطورة على مسار المفاوضات والعملية السلمية برمتها) حسب نص الرسالة..!!
وقد تقدمت إسرائيل بهذه الرسالة عبر إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش قبل ثلاثة أشهر، وقد رفض الرئيس عباس المطلب الإسرائيلي وتمسك ب صائب عريقات، نائب حركة فتح في مدينة أريحا. ورفض د. عريقات نفي أو تأكيد هذه الأنباء مفضلا عدم التعقيب عليها.
وفي موضوع ذي صلة بالنائب عريقات، كان النائب الحمساوي (مشير المصري) قد اعتبر استثناء الضفة الغربية من التهدئة الجزئية التي أجمعت عليها الفصائل الفلسطينية بمثابة سابقة خطيرة بتجزئة الوطن، واتهم النائب المصري النائب عريقات بالمسؤولية عن هذا الاستثناء قائلا: (إن الفصائل الفلسطينية اعتمدت عليه ليكون الوسيط بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه- حسب المصري- قام بنقل الصورة مقلوبة للاحتلال الذي بدوره اعتبر أن التهدئة تشمل قطاع غزة فقط. وأبدى النائب المصري استخفافه بمذكرة عريقات البرلمانية، قائلاً: (إن على الشعب الفلسطيني بكامله التحقيق مع عريقات لما قال عنه) قلبه للحقائق وحرفه مسار التوافق الفلسطيني حول موضوع التهدئة عن مساره بنقل صورة مجتزئة للعدو الصهيوني.
وكان النائب د. صائب عريقات قد قدم يوم الأربعاء الماضي مذكرة إلى المجلس التشريعي طالب فيها البرلمان بالتحقيق مع النائب المصري متهماً إياه بتضليل الرأي العام وتوجيه اتهامات باطلة لشخصه رافضاً الكشف عن تفاصيل تلك الاتهامات.
وأكد عريقات أنه سيطلب من رئيس الوزراء، اسماعيل هنية الإدلاء بشهادته في القضية، بصفته شاهدا، إضافة إلى النائبين مصطفى البرغوثي وزياد أبو عمرو، مشيرا إلى أن هذه مسائل غير لائقة، وكلام المصري لا أساس له من الصحة، (ولن ألجأ أبدا الى طريقة الشتم والتجريح، ولا تصدير الاتهامات).
وطالب عريقات المجلس التشريعي، برفع الحصانة عنه وعن المصري، ليأخذ التحقيق مجراه. وردا على سؤال حول حقيقة ما جرى حول بالنسبة لموضوع التهدئة، قال عريقات: اترك الحقيقة للجنة التحقيق، وما دار بالمكالمة الهاتفية، وما طلبه الرئيس (أبو مازن)، ورئيس الوزراء (هنية) مني، وسأطلب منهم الشهادة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved