Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491دولياتالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اعتقال مسؤول التيار الصدري في الكوت ومقتل جندي أمريكي
مقتل 35 عراقياً وإصابة العشرات في هجمات وانفجارات متفرقة

* بغداد - الوكالات:
قالت تقارير إخبارية أمس السبت: إن 25 شخصاً على الأقل قتلوا جراء سقوط قذائف هاون على منطقة النهروان بجنوب شرق بغداد.
وقالت وكالة الاخبار العراقية على موقعها على شبكة الانترنت: إن سقوط القذائف التي لم يعرف مصدرها أدى أيضاً لإصابة عشرات الأشخاص بجروح مختلفة.
كما أعلن مصدر طبي عراقي مقتل خمسة أشخاص وإصابة 47 آخرين في انفجار وقع أمس قرب مرقد الإمام العباس وسط كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).
وأوضح المتحدث الإعلامي في دائرة الصحة سليم كاظم علي أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 47 آخرون بجروح بانفجار سيارة مففخة في شارع العباس الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي (08.00 تغ).
وتابع أن (القتلى جميعهم رجال أربعة منهم هوياتهم مجهولة). وكان أعلن سابقاً سقوط 44 جريحاً.وأفاد مصدر أمني أن (السيارة كانت متوقفة قرب المدخل الغربي للضريح مشيرا إلى أن (الانفجار أدى إلى احتراق عدد من السيارات والمحلات التجارية). وأكد أن (السيارة تم تفجيرها عن بعد).من جهته، أشار مراسل فرانس برس إلى (تصاعد سحب الدخان من المكان وسط اندفاع الحشود لانقاذ ضحايا الانفجار).
وأكد أن (الشرطة طالبت عبر مكبرات الصوت اخلاء المكان تحسبا لوقوع انفجار آخر قد يودي بالمزيد من الضحايا). وأشارت مصادر أمنية إلى (غلق مداخل المدينة الرئيسية أمام الوافدين وعدم السماح بدخول الغرباء بعد وقوع الانفجار مباشرة).
وقالت الشرطة: إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون حينما انفجرت سيارة ملغومة في مدينة الموصل بشمال العراق. وأضافت الشرطة أن جميع القتلى من المدنيين.ويقطن الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد خليط من العرب السنة والأكراد. وكثيرا ما تتعرض قوات الأمن العراقية في الموصل لهجمات بقنابل مزروعة في الطريق أو بسيارات ملغومة.
من جهته أعلن الجيش الأمريكي أمس وفاة أحد عناصر مشاة البحرية (المارينز) اثر إصابته بجروح جراء (عمل معاد) الأسبوع الحالي في محافظة الانبار (غرب العراق).
وبذلك، يرتفع إلى 2926 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الأمريكي في آذار - مارس 2003، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأمريكية.
إلى ذلك ذكر مصدر في الشرطة العراقية في مدينة الضلوعية شمال بغداد أمس أن ثلاثة جنود عراقيين قتلوا فجر أمس على يد القوات الأمريكية.وقال المصدر: إن جنديا من قوة أمريكية كانت تقوم بمداهمة منزل بمنطقة خسرج شمالي المدينة أطلق النار على الجنود الثلاثة حينما كانوا يسيرون باتجاه القوة الأمريكية للاستفسار منها عن سبب المداهمة فأرداهم قتلى على الفور.
وأضاف أن الجنود العراقيين كانوا يرتدون زيهم العسكري ويقومون بحراسة منزل قائد السرية التي ينتمون إليها والذي جرت المداهمة بالقرب منه.
وأشار المصدر إلى أن القتلى من عناصر الفوج الرابع من الفرقة الرابعة التي تتخذ من مدينة تكريت مقرا لها. وأعلنت مصادر أمنية عراقية اعتقال مدير مكتب التيار الصدري التابع للزعيم الشاب مقتدى الصدر في مدينة الكوت (175 كلم جنوب بغداد) وعدد من حراس المكتب فجر أمس وقالت المصادر: إن (قوة مشتركة عراقية أمريكية اعتقلت يحيى الخفاجي مدير مكتب الصدر في الكوت وسبعة من حراس المكتب فجرا).
من جهته، أكد النائب عن التيار صالح حسن العكيلي (اعتقال الخفاجي وحراس مكتب الصدر في الكوت ومصادرة محتويات المكتب من قبل قوة عراقية تساندها قوة أمريكية).واستنكر العكيلي العملية. وقال: (إذا كانت قوات الاحتلال نشطة وقادرة على القيام بشيء لمواجهة الإرهاب فمكانه معروف. عليهم الابتعاد عن تخريب الأمن في المناطق الآمنة) في إشارة إلى المناطق الشيعية الجنوبية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved