Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491الاقتصاديةالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موبايلي تنضم إلى عضوية المنتدى الاقتصادي الدولي كأول شركة سعودية من قطاع الاتصالات

* الرياض - الجزيرة:
حصلت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مؤخراً على عضوية المنتدى الاقتصادي الدولي، لتكون بذلك أول شركة سعودية تحصل على هذه العضوية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
هذا ويعقد المنتدى العالمي سنوياً، حيث تناقش الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي في جميع القطاعات على مستوى العالم.
وبهذه المناسبة قال الأستاذ ثامر الحوسني الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة موبايلي: إن شركته استطاعت قبيل الحصول على الرخصة تلبية كافة المتطلبات وتخطي جميع مراحل التقييم للمنتدى وذلك بعد عدة شهور من اللقاءات والمداولات مع اللجنة المختصة في المنتدى الاقتصادي الدولي، لتصبح موبايلي بذلك واحدة من الشركات القيادية في العالم.
الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الدولي هو هيئة دولية مستقلة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للعالم من خلال مشاركة العديد من القادة والمهتمين بالاقتصاد على المستوى الدولي والقطاعي. كما أن العضوية في هذا المنتدى وجدت لتشكل إطاراً فعالاً للجمع بين الهيئات والأشخاص المتخصصين والمهتمين بالاقتصاد.
ويتمتع بعضوية المنتدى الاقتصادي الدولي حالياً 1000 عضو من الشركات القيادية التي تتقاسم منافع من أبرزها أنها تصنف على قمة الشركات في مجال المال التي تمارسها وفي المنطقة التي تعمل بها، كما تشكل بعداً دولياً مهماً من خلال أنشطتها، وتقوم بوظيفة قيادية في تشكيل مستقبل نشاطها والمنطقة التي تعمل بها.
هذا ويعمل المنتدى الاقتصادي الدولي من خلال نظرة ثلاثية الأبعاد تهدف إلى أن تكون الهيئة القيادية التي تعمل على بناء ودعم المجتمعات الدولية القيادية وأن تكون القوة البناءة لتشكيل الاستراتيجيات على المستوى القطاعي والإقليمي والدولي وأن تكون المحفز في مجتمعاتها عند تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي على المستوى الدولي.
وفي رسالة خاصة إلى الأستاذ خالد الكاف، الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، رحب البروفيسور كلوس ستشواب، رئيس المجلس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي الدولي، بانضمام موبايلي إلى المنتدى وقال: (إن أفكاركم ومشاركتهم النشطة ليست فقط مرحب بها، ولكنها أيضاً جوهرية لتحقيق مهمة المنتدى).
ومن المتوقع أن يلتقي الكاف بالبروفيسور ستشواب وأن يشارك في المنتدى في دورته القادمة التي ستعقد خلال شهر يناير من العام 2007 في مدينة دافوس في سويسرا.
وفي كل سنة يقوم المنتدى الاقتصادي الدولي بجمع العديد من صانعي القرار الرئيسيين من قطاعات الأعمال والحكومات والأكاديميين ليشاركوا في حوارات مفتوحة يتقاسمون فيها أفضل ما لديهم من خبرات وممارسات، وذلك بهدف تحديد الخطط التنفيذية من أجل إيجاد الحلول للمشاكل والضغوطات الأكثر إلحاحاً على المستويين الإقليمي والدولي.
وسوف يكون لموبايلي مساهمة فعّالة في طاولة (تنافسية العالم العربي) التي سيستضيفها المنتدى الاقتصادي الدولي في العاصمة القطرية، الدوحة، خلال شهر أبريل 2007. وسوف يتم مناقشة تقرير تنافسية العالم العربي الذي نشر بواسطة مجلس الأعمال العربي. كما سوف يتم التركيز على نجاح الأعمال وذلك بتسليط الضوء على أفضل الطرق والممارسات وأيضاً تحديد العوائق أمام النمو، بالإضافة إلى تطوير سياسة ومقاييس محددة لتحسين بيئة الأعمال في المنطقة.
وعلاوة على ذلك ستشارك موبايلي في قمة الشرق الأوسط التابعة للمنتدى الاقتصادي الدولي، والتي ستعقد في الأردن في شهر مايو من العام 2007م. وفي هذه القمة سيجتمع قادة الأعمال في المنطقة من أجل تبني مجالات الصناعات والأعمال ذات النمو المتسارع، وذلك من خلال طلب الدعم من الحكومات والمستثمرين متعددي الجنسيات. وسيسلط الضوء على الفرص الاستثمارية وعلى عوامل النجاح التي تدعم النمو في هذه المجالات وتخلق وظائف جديدة.
ومن المتوقع أن يكون لهذه الصناعات تأثير كبير على التطور في المنطقة والعالم. ولإعطاء خلفية عن المنتدى الاقتصادي الدولي، فإنه قد تم إنشاؤه في جنيف في سويسرا عام 1971م. وهو منشأة غير هادفة للربح وتعد مستقلة ومحايدة سياسياً وليس لها أي تفضيلات وطنية. كما أن المنتدى يخضع لإشراف الحكومة الفيدرالية السويسرية. وعلى مدى 35 سنة من تاريخ إنشاء المنتدى، استطاع المنتدى تحقيق سجل حافل من الإنجازات في دفع العملية التقدمية في مجالات رئيسية على المستويين الإقليمي والدولي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved