Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492الريـاضيـةالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمين العام المساعد بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم:
جاهزون لتبديل قرعة أمم آسيا في حالة تجميد إيران

* متابعة - سلطان المهوس:
أكَّد كارلو نهرا الأمين العام المساعد ورئيس قسم المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الخطة البديلة لقرعة نهائيات أمم آسيا 2007 جاهزة في حال فشل إيران في تطبيق شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل رفع التجميد الذي أقره الأخير على الاتحاد الإيراني.
هذا وجاءت تصريحات نهرا إلى الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد يوم واحد من تحذير جوزيف بلاتر رئيس (الفيفا) لإيران بأن الفشل في تطبيق شروط (الفيفا) التي تضمنت تأسيس لجنة تطبيع بحلول يوم الثلاثاء المقبل فهذا يعني حرمان إيران من المشاركة في نهائيات أمم آسيا 2007م.
وشدد نهرا بقوله: لدينا خطة بديلة التي سيتم تقديمها إلى أعضاء لجنة المسابقات بحلول 12 ديسمبر. لكننا نتمنى أن تحل المشكلة.
مضيفاً: كما تعلم أن إيران واحدة من القوى الكروية الآسيوية وأحرزت اللقب ثلاث مرات سابقة وبالتأكيد أننا لا نريد أن تغيب إيران عن أهم بطولة قارية. نريد أن تشترك المنتخبات الـ 16 الأفضل في القرعة.
وأكد نهرا أن التحضيرات جارية الآن على قدم وساق من أجل إخراج القرعة على أحسن حال، مضيفاً: إنها قرعة سهلة، حيث يشارك فيها 16 منتخباً فقط من ضمنها أربعة منتخبات مضيفة. أعتقد أن القرعة سهلة من الناحية العملية وأننا مستعدون لها.
وأوضح أنه وبالمقارنة مع قرعة البطولات الأخرى كدوري أبطال آسيا الذي يشارك فيه فرق أكثر وكذلك تلعب بنظام الذهاب والإياب فإن قرعة أمم آسيا غير معقدة أبداً.
وشدد نهرا على أن التدريبات على إقامة القرعة مهمة جداً، مضيفاً: يجب أن نتأكد أن عريف الحفل فاهم لميكانيكية القرعة وكذلك أنه يمتلك المعلومات الكافية عن المنتخبات المتنافسة.
وأضاف: التوقيت مهم جداً، حيث إن القرعة ستنقل نقلاً حياً إلى أكثر من 250 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.
جدير بالذكر أن العاصمة الماليزية كوالالمبور ستحتضن يوم 19 ديسمبر 2006 قرعة نهائيات أمم آسيا 2007 التي ستُقام على أرض مركز معارض مدينة كوالالمبور ويشارك في القرعة 16 منتخباً، حيث ستقام المباراة الافتتاحية في 7 يوليو (تموز) 2007 في بانكوك بينما تقام المباراة الختامية في 29 يوليو (تموز) 2007 في جاكرتا هذا وستحتضن كوالالمبور وهانوي مباراتي الدور ما قبل النهائي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved