Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502متابعة الخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

سموه يطلع على إنجازات مركز سموه لطب وجراحة القلب في مدينة الملك فهد
الأمير سلمان يستقبل وزير الصحة وقيادات صحية


* الرياض- أحمد القرني - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع ووكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية رئيس مجلس إدارة مدينة الملك فهد الطبية الدكتور منصور الحواسي والمدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله العمرو والمدير التنفيذي للخدمات الطبية بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالرحمن المزروع ومدير مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور مصطفى يوسف.
وقد أطلع سموه على إنجازات مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب بمدينة الملك فهد الطبية بمناسبة مرور عام على إنشائه واستمع لشرح مفصل حول ابرز إنجازات المركز والخطط المستقبلية وبرامج التوسعة في العناية المركزة القلبية المزمع إنشاؤها لتلبية الطلب المتزايد على خدمات المركز.
كما استمع سموه لشرح مفصل عن مشروع إنشاء خدمة العناية الخاصة بأمراض قلب الأطفال التي تضم الجراحة والقسطرة وعلاج أمراض قلب الأطفال الباطنة والتقنيات الطبية الحديثة المستخدمة في المركز.
واثنى سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على الجهود المبذولة في المركز والإنجازات التي تحققت مؤكداً استمرار دعمه للمركز لخدمة أبناء هذا الوطن.
من جهته أشاد معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض للقطاع الصحي بمنطقة الرياض وأكد حرص سموه على تقديم افضل الخدمات الطبية.
كما ثمن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله العمرو دعم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمركز الأمير سلمان لأمراض القلب ولمدينة الملك فهد الطبية بشكل عام وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت كانت ثمرة لدعمه حفظه الله.
ومن جهته أوضح مدير مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب الدكتور مصطفى يوسف أن مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب أنشئ في عام 1426هـ لخدمة مرضى القلب في المملكة وبلغت تكلفة إنشائه وتجهيزه اكثر من مائة وخمسين مليون ريال ويهدف إلى تقديم افضل الخدمات العلاجية والجراحية لمرضى القلب إضافة إلى رفع مستوى صحة القلب والأوعية الدموية والعمل على رفع كفاءة منسوبي المركز عالمياً ومهارياً في جميع المهارات إضافة إلى فحص ومعالجة أمراض القلب المستعصية واعداد الدراسات والأبحاث الطبية الخاصة في مجالات الحالات المستعصية في القلب إضافة إلى تقديم استشارات طبية متخصصة للمنشآت الطبية الأخرى في طب وجراحة القلب.
وبيّن أن المركز استطاع خلال فترة إنشائه وخلال عام تحقيق العديد من الإنجازات ومنها إنجاز قرابة 250 عملية جراحة قلب مفتوح واكثر من 1000 عملية قسطرة قلبية إضافة إلى تقديم خدمات الرعاية المتقدمة لأمراض القلب لأكثر من 3000 مريض كما ساهم في العديد من البرامج التوعوية وتقديم الاستشارات الطبية المتخصصة وتقديم الدعم للمنشآت الطبية داخل وخارج مدينة الرياض من خلال زيارة عدد من الاستشاريين المتخصصين في المركز لهذه المنشآت إضافة لقبول المرضى الذين يحتاجون لخدمات علاجية متقدمة في أمراض القلب.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم صباح أمس الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك ونائب رئيس أول منطقة أعمال الوسطى المهندس صالح العنيزان.
وقام المهندس علي البراك باستعراض مشاريع الشركة وهي المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة من عام 1424 - 1427هـ والبالغ إجمالي تكاليفها أحد عشر ألف ومائتين وستة وثمانين مليون ريال وتشتمل على التوليد والنقل والتوزيع. وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ والبالغ تكاليفها سبعة آلاف وستمائة وواحد وثمانين مليون ريال والمشاريع التي اعتمدت في ميزانية هذا العام والبالغ إجمالي تكاليفها تسعة آلاف وخمسمائة وتسعة وثلاثين مليون ريال ومن أبرزها مشروع إنشاء المحطة العاشرة التي ستقام في جنوب مدينة الرياض والبالغ تكاليفها ستة آلاف وخمسمائة مليون ريال.
وأوضح المهندس علي البراك أن أجمالي تكاليف المشاريع التي تم تنفيذها خلال تلك الفترة وكذلك المشاريع التي تحت التنفيذ وما اعتمد لمشاريع هذا العام قد بلغت ثمانية وعشرين ألف وخمسمائة وستة ملايين ريال.
وقد شكر المهندس علي البراك سمو الأمير سلمان على دعمه ومساندته لمشاريع الشركة وتذليل كافة العقبات التي تعترضها.
وفي نهاية اللقاء شكر سموه المهندس علي البراك والمهندس صالح العنيزان وكافة العاملين في الشركة على هذه المنجزات التي ستخدم المنطقة بإذن الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved