Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502متابعة الخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

أمير منطقة القصيم عشية تكريمه لرئيس نادي القصيم الأدبي وزملائه المؤسسين:
التكريم نهج سنه المؤسس والملك الإنسان أصَّل فينا القول للمحسن أحسنت

* بريدة - بندر الرشودي -محمد الكريديس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني حفل تكريم رئيس النادي الأدبي بمنطقة القصيم الدكتور حسن بن فهد الهويمل وزملائه أعضاء مجلس إدارة النادي السابقين وذلك في قاعة مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وكان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة القصيم علي بن سليمان السويلم ووكيل الإمارة المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ورئيس النادي الأدبي بالقصيم الدكتور أحمد بن صالح الطامي إضافة لرئيس النادي السابق الدكتور حسن بن فهد الهويمل وزملائه أعضاء مجلس الإدارة المؤسس للنادي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب.
وقد تضمن الاحتفال برنامجاً خطابياً بدىء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور أحمد بن صالح الطامي رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي كلمة النادي شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لما يلقاه النادي من دعم ومؤازرة.
ورحب بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ومعالي وزير الثقافة والإعلام في حفل تكريم رئيس النادي الأدبي وأعضائه السابقين الذين كان لهم كلمة مع الكلمة المبدعة منذ 27 عاما بعد أن تأسس النادي عام 1400هـ.
وعدد مآثر المكرمين وبين إسهاماتهم في الثقافة والتربية والأدب والعلم وإنتاجهم الفكري مبينا أن الدكتور حسن الهويمل سيكرم في مهرجان الجنادرية العام المقبل.
وأشاد بجهود رئيس النادي السابق وأعضاء مجلس إدارته وما تركوه على الساحة الثقافية والخدمات التي قدموها للنادي ومنها المكتبة الأدبية والمقر المؤقت المملوك للنادي مما دعاه إلى الاستقرار والتخطيط والتنسيق مؤكداً أن التكريم يعد جزءاً قليلاً لما بذلوه طيلة ربع قرن في التأسيس والبناء والعمل الجاد.. سائلا الله لهم التوفيق في المستقبل.
وتطرق إلى دور النادي وأنشطته المستقبلية في خدمة المشهد الثقافي المحلي إضافة إلى تطوير آلية عمله من خلال بناء مقر دائم للنادي حيث إن الأرض المخصصة له قد سلمت للوزارة بعد جهود مشكورة من الإدارة السابقة التي دعمها سمو أمير منطقة القصيم.
بعد ذلك تم عرض العمل المرئي الذي صور مسيرة نادي القصيم الأدبي وبرامجه منذ تأسيسه وحتى يومنا الحاضر.
عقب ذلك كان للمحتفى بهم كلمة ألقاها نيابة عنهم رئيس مجلس الإدارة السابق للنادي الدكتور حسن بن فهد الهويمل والدموع تغص في عينيه والفرح والحزن يؤثران على صوته الفرح بتقدير الجهود والحزن على فراق المنبر الأدبي الذي لازمه وزملاؤه لأكثر من ربع قرن، عبّر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ولمعالي وزير الإعلام وإدارة النادي الحالية على هذه المبادرة.
ونوّه بجهود سمو أمير منطقة القصيم ودعمه للنادي خلال فترته السابقة مؤكدا أن التكريم من الوفاء الذي هو نهج قيادة هذا البلد مبينا أن ما تحقق للنادي خلال ربع قرن هو بتكاتف الأعضاء والعاملين في النادي معبرا عن مشاعره الجياشة تجاه النادي وهو يسلم لأيد واعدة وبمتابعة من أمير المنطقة وإشراف من وزارة الثقافة والإعلام.
وعبّر في ختام كلمته عن شكره لسمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للدعم المقدم من سموه لمقر النادي الجديد ليصبح معلما حضاريا بالمنطقة عند إقامته بمشيئة الله تعالى.
إثر ذلك قدم عضو مجلس إدارة النادي الشاعر صالح العوض قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني كلمة قال فيها:
كم يسعدني أن أشارك معكم الليلة في تكريم أساتذة وعلماء قضوا ربع قرن في خدمة الأدب والثقافة عبر نادي القصيم الأدبي المتميز في محاضراته وندواته وإصداراته. ولا يملك المرء وهو هنا في هذه البقعة العزيزة من الوطن إلا أن يملأه إحساس غامر بالإرث الثقافي المهيب للقصيم والتي تحولت عبر القرون إلى مفردة شعرية أثيرة في ديوان الشعر العربي.
حين النظر أيها الإخوة إلى سير هؤلاء الأفاضل من مجلس الإدارة المكرمين يشعر المرء بالجهد الكبير والدور المتميز الذي قاموا به في خدمة الوطن عبر مواقع مختلفة وأساليب متنوعة.
وأضاف قائلاً: أود أن أشير إلى أن وزارة الثقافة والإعلام قد اختارت معالي الشيخ محمد الناصر العبودي ليكون واحدا من ستة من رجال الثقافة في دول الخليج الذين ستكرمهم سلطنة عمان قريبا.
يأتي ذلك للدور الكبير الذي قام به في خدمة الإسلام والثقافة العربية والمحلية. وكلنا يستمتع ويستفيد من إطلالة فضيلة الشيخ عبدالعزيز المسند في التلفاز والمذياع فضلا عن مؤلفاته وكتاباته.
أما أستاذ التفسير ورجل التربية الدكتور عبدالحليم العبداللطيف ورجل الشورى والاقتصاد الدكتور عبدالرحمن المشيقح والأستاذ الناقد الدكتور أحمد اليحيى فكانوا قريبين من النادي داعمين لأنشطته باذلين جهدهم في خدمة المنطقة ثقافيا ونذكر من بين الأعضاء من اختاره الله إلى جواره قبل عقد ونصف وهو الشاعر الأديب صالح الوشمي -رحمه الله- وسرني ما أشار إليه الدكتور أحمد الطامي أن النادي سيقوم بعقد ندوة علمية وإصدار كتاب عن سيرته.
أما الدكتور حسن بن فهد الهويمل فقد كان مشعلاً مضيئاً في عدة اتجاهات وغدا أحد رموزنا الثقافية البارزة داخل المملكة وخارجها بمشاركاته الفاعلة ومحاضراته المؤثرة وعمله الدؤوب لتصحيح كثير من الأفكار والتوجهات وقد ظل على مدى خمسة وعشرين عاما في نادي القصيم الأدبي حتى عرف النادي به وتفانى في تقديم المفيد من أوجه الثقافة برؤية الرصين الحاذق العارف بأجواء الثقافة وتبعاتها فنجح في قيادة النادي وحقق للقصيم حضورا ثقافيا متميزا.
وأشار معاليه إلى أن المناسبة قد ازدادت تشريفا برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لها وهو الذي ظل سندا ومعينا للنادي في أنشطته وأجزم بمواصلة سموه لهذا الدعم وحاجة النادي لذلك.
وفي الختام ثمن معاليه تواصل أعضاء مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي السابقين مع النادي بآرائهم وأفكارهم ودعمهم وأقدر لرئيس النادي الدكتور أحمد الطامي وزملائه الكرام أعضاء مجلس إدارة النادي إتاحة الفرصة لي وللزملاء من الوزارة للقاء سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ولقاء هذا الجمع الكريم من العلماء والمثقفين.
داعياً الله تبارك وتعالى أن يكمل الزملاء أعضاء المجلس الجديد للنادي المسيرة الطيبة التي اختطها المجلس السابق وصولاً إلى الغاية التي نرنو إليها من الثقافة والفكر وهي الوصول إلى ثقافة التنوع التي تكفل الاختلاف والرأي وتصب في النهر الكبير لثقافتنا الوطنية التي تنهل من معين الإسلام السمح والثقافة العربية العريقة..
إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده في بيت من بيوت الثقافة والأدب وأكد أن حضوره في تكريم مجلس الإدارة السابق واجب لزملاء صاحبهم منذ 15 عاما.
ونوه سموه بدور أعضاء ورئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي السابق بعد أن أدوا الأمانة وبلغوا الرسالة وكانوا خير رجال بهذا العمل وهذا الميدان.
وقال سموه: إن التكريم في هذا البلد هو منهج وضعه مؤسسها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأصله من بعده أبناؤه لأن نقول دائما للمحسن أحسنت وأصل ذلك فينا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الملك الإنسان ملك الحكمة الملك الصريح الملك المحب لوطنه ومواطنيه وهذا أمر يعلمه الجميع.
ورفع سمو أمير منطقة القصيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين على ما نلمسه دائما من توجيه وإرشاد في تقدير الإنسان في هذا الوطن.
ووجه سموه حديثه إلى الدكتور حسن الهويمل وأعضاء مجلس إدارته السابقة قائلا: لا أقول لهم وداعا ولكن سنكون معكم فكونوا معنا.
وأعاد سموه إلى الأذهان اللقاءات الأدبية مع الدكتور الهويمل مبينا منهجه وفلسفته وصراحته ورؤاه وأفكاره راجيا له التوفيق والسداد ولأعضاء مجلس إدارته الحياة المديدة والمشاركة المطلوبة في كل أمر ولمجلس النادي الجديد التوفيق في مسيرته وعمله وان يكون منهجه العمل مع الجميع لتلاقح الأفكار ولنخرج بثقافة مميزة مركزة على منهج سليم بعيدا عن الانحرافات والجدل. وحث سموه في ختام كلمته إدارة مجلس النادي الجديد إلى المسارعة في إقامة منشأتهم على الأرض الجديدة المخصصة للنادي.
وفي الختام كرم سمو أمير منطقة القصيم الدكتور حسن الهويمل وزملاءه بدروع تذكارية تقديراً لإسهاماتهم الرائعة في مسيرة النادي.
بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة القصيم درعا تذكاريا من رئيس نادي القصيم الأدبي كما تسلم معالي وزير الثقافة والإعلام درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
ثم شرف سموه حفل العشاء الذي أقامه نادي القصيم الأدبي تكريما لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي السابقين وذلك بفندق موفنبيك في مدينة بريدة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved