Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502الريـاضيـةالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

بـ (البلوتووث)
مكرمة المربع يا أبا متعب
تركي التركي

نظرا لحساسية الأمر ولصعوبة إقدام القيادة الرياضية على إصدار قرار يلغي مسابقة تحمل اسما عزيزا هو اسم خادم الحرمين الشريفين؛ ولأن إلغاء نظام المربع الذهبي مرتبط بالعودة لنظام الدوري، وتقديم درع بطولة لفرق الدرجة الممتازة.. فبات الرياضيون في المملكة بحاجة لتدخل والد الجميع الملك عبدالله بن عبدالعزيز ليصدر توجيهاته الكريمة إلى المسؤولين في اتحاد الكرة لإصدار حل جذري لمشكلة المربع الذي إن استمر تطبيقه فإنه سيدمر الكرة السعودية.
ويمكن أن يعاد إلى تطبيق نظام الدوري من دورين ويحرز اللقب من يحقق نقاطا أكبر وفي حال التعادل بالنقاط تقام مباراة فاصلة بين الفريقين المتعادلين وإذا كان هناك أكثر من فريقين متعادلين في الرصيد النقطي يقام دوري مجمع.. وبالنسة لمسابقة كأس سمو ولي العهد فتستمر على ما هي عليه ويختتم الموسم بإقامة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يجمع حامل لقب الدوري الممتاز والفائز بلقب مسابقة كأس سمو ولي العهد وإذا نجح فريق واحد في حصد اللقبين فإنه يلاقي صاحب المركز الثاني في الدوري.. ولتصور مدى الدمار الذي يحدثه نظام المربع دعونا نتخيل مدى الجدية التي ستعود عليها فرق بعيدة عن الصدارة مثل الشباب والاتحاد والأهلي لو كان نظام الدوري مطبقاً حالياً ولتخلصنا من حالة التبلد التي أصابت أنديتنا من خلال عدم الاكتراث ب ابتعاد المتصدر ما دام الأمر سيحسم في النهاية بمواجهات المربع الخشبي.
بالبرازيلي برشلونة خلف ليفربول
أكدت الأندية البرازيلية سيطرتها على لقب بطولة أندية العالم فبعد أن أحرز ساوباولو اللقب الأول على حساب ليفربول الإنجليزي جاء الدور على انترناسيونال من (بورتو أليغري) لكي يغتال أحلام (البارشا) وبهدف يتيم ولكن اختلف الحال في المناسبتين فبرشلونة دخل لاعبوه إلى المباراة بتعال واضح ولم ينجحوا في خلق فرص تسجيل كما صنع ليفربول في العام الماضي أمام ساوباولو، فليفربول حصل خلال نهائي (2005م) على عشرين ركلة ركنية مقابل واحدة لساوباولو وردت القوائم ثلاث فرص محققة لجيرارد ورفاقه..
وها هي قرعة كأس الأندية الأبطال تجمع الفريقين لتؤكد أن ليفربول فريق غير محظوظ فمانشستر يونايتد المحظوظ سيلاقي ليل الفرنسي..وهذا يعني أن دور ال 16 سيجمع البطل الحالي ب البطل السابق.
فهل يؤكد ليفربول قدرته على التفوق على الأندية الإسبانية بعد أن فاز في نهائي الأبطال عام 1981م على ريال مدريد وفي نهائي كأس الاتحاد عام 2001م على الأفيس متخطيا في مشواره برشلونة على وجه التحديد.
ياسر ومونديال الأندية
يجب أن يضع نجم كبير بحجم ياسر القحطاني هدفا يحققه خلال الموسم الحالي فلا بد أن يفعل المستحيل لضمان وصول الهلال لمونديال الأندية بعد الفوز باللقب الآسيوي.. ومن خلال الظهور في المونديال ب اليابان أعتقد بأن الطريق سيكون ممهدا للكاسر لكي يجد فرصة محترمة للاحتراف أوروبيا فياسر هو العربي المؤهل لخلافة رابح ماجر في أوروبا وذلك الجزائري مازال اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بلقب أبطال أوروبا عندما مكن هدفه الذي سجله بالكعب في مرمى (بايرن ميونيخ) عام 1987م فريقه بورتو البرتغالي من حصد اللقب مع المدرب الشهير (آرثر جورج).
مقاطع
* أعاد الملعق الكبير التونسي رؤوف بن خليف ذكريات الراحل أكرم صالح بخامة صوتية رائعة وبمعلومات تفيد المتابع.
* إذا لم ينجح باكيتا خلال دورة الخليج في الاستفادة من تواجد ياسر القحطاني إلى جانب مالك معاذ فعلى الأخضر السلام فمالك أقدر مهاجم محلي قادر على التسجيل من زوايا صعبة.
* الإصرار على تكر والمنتشري سيكشف أي حارس يتواجد خلفهما حتى ولو كان (جان لويجي بوفون) أو (يانس ليمان) ف الثنائي الطيب الذكر يتفنن في صناعة اللعب للخصوم.
لابد من منح أفضل ظهير أيمن في الملاعب السعودية إبراهيم شراحيلي الفرصة فهو الحل الأمثل لمشكلة الجهة اليمنى في المنتخب الأخضر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved