Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502الريـاضيـةالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

كسب الطائي بهدف تكر وظهر بأداء عنيف
الاتحاد يعود من حائل بثلاث نقاط و6 بطاقات ملونة

* حائل - فرحان الجار الله -خالد الفهاد:
عاد فريق الاتحاد (الخشن) مع ديمتري إلى سابق عهده بالأداء العنيف حينما عرض فصلا مذهلا عصر أمس خلال مباراته أمام الطائي وفاز بهدف رضا تكر الذي سجله في الدقيقة الحادية عشرة من المباراة وخرج بثلاث نقاط وستة كروت صفراء وكارت أحمر لمهاجمة محمد أمين!!
وكانت المباراة خشنة بسبب المحاولات الاتحادية التي أثمرت عن تحويل المباراة إلى مخاشنات وإصابات، وكاد أحمد الدوخي أن يعكر أجواء نهايتها بمحاولته للاعتداء على لاعب الطائي ماجد المولد بعد صافرة النهاية بينما دارت شكوك حول استحقاق الطائي لضربة جزاء في الوقت الضائع من المباراة!!
وفي المقابل تم سحب الأعلام من جماهير الطائي وأبقيت مع جماهير الاتحاد رغم أن التعليمات الأخيرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب واضحة بمنع اللوحات فقط!!
الشوط الأول
لم يظهر الشوط الأول من المباراة بالصورة الفنية المتوقعة من الفريقين إلا أن الفريق الاتحادي كان هو الأفضل انتشاراً وسط الملعب بفضل حيوية خط وسطه بتواجد الواكد والصقري في منطقة المحور وأمامهما أبوشقير ومحمد أمين، فاستلم الاتحاد زمام الأمور وبدأ يشكل خطورة واضحة على المرمى في ظل ضغط وهجمات متواصلة تركزت على الأطراف، بينما لاعبو الطائي قدموا مستوى (باهتا) طوال دقائق هذا الشوط!!
واستغل الاتحاديون الأجواء اللطيفة التي دارت فيها المباراة في بسط نفوذهم وتهديد مرمى الطائي ولا أدل من ذلك على حصول الهجوم الاتحادي على خمس ضربات ركنية خلال الخمس دقائق الأولى من هذا الشوط، كاد في إحداها أبوشقير أن يفتتح التسجيل للاتحاد مع نهاية الدقيقة الخامسة لكن حارس الطائي تداركها وأنقذها من تحت العارضة وأكمل عليها المرزوقي وأبعدها.
وظهرت المخاشنات وبعض الألعاب العصبية من الجانب الاتحادي، فتحصل عبدالله الواكد على كارت أصفر لمخاشنته للغامدي.
تكر يسجل للاتحاد وسط (فرجة) طائية!!
وعند الدقيقة الحادية عشرة يتحصل الاتحاد على خطأ تصدى له عبدالله الواكد وعرضها، ارتقى لها رضا تكر وسط (غفوة) من دفاعات الطائي واتجهت الكرة للزاوية معلنة الهدف الأول للاتحاد.
ولم يحرك هذا التقدم الاتحادي ساكناً لدى الطائيين، حث غلف أداءهم الهدوء والبطء وعدم التنظيم وسط الميدان والعشوائية الهجومية.
خطافية أمين تخرجه بالحمراء!!
وفي الدقيقة السابعة والعشرين يرتكب لاعب الاتحاد محمد أمين خطأ فادحاً حينما سدد خطافية لوجه لاعب الطائي أحمد عباس وعلى الفور أبرز حكم المباراة ظافر أبوزندة الكارت الأحمر لأمين بقرار سليم، كما منح بورجيتي كارتاً أصفر.
واستمرت دقائق هذا الشوط وسط هدوء إلى أن انتهت أحداثه بتقدم الاتحاد بهدف تكر.
الشوط الثاني
تحسن أداء الطائي خلال مجريات الشوط الثاني لكن دون فاعلية هجومية على المرمى الاتحادي، حيث افتقدت الهجمات الطائية للتركيز رغم كثافتها على مرمى آل نتيف، مما اضطر لاعبي وسط الطائي للتسديد من خارج الثمانية عشرة، وكادوا أن يسجلوا هدف التعادل في أكثر من مناسبة بينما استمر لاعبو الاتحاد في أدائهم (الخشن) لمجابهة تفوق الطائي وتغطية النقص الذي أحدثه طرد محمد أمين من المباراة!!
فحاول الطائيون التركيز على الأداء والبحث عن هدف التعادل بشتى الطرق وعدم الاندفاع لمبادلة الاتحاديين الخشونة والبعد عن أجواء المباراة!!
وكانت أبرز الفرص الطائية عند الدقيقة (63) حينما سدد فهد الغامدي كرة هائلة تصدى لها حارس الاتحاد (بوجهه) وأصيب!! ورغم الهجمات الطائية الكثيفة وسيطرة لاعبي الطائي على أجواء هذا الشوط إلا أنهم لم يستطيعوا زيارة مرمى الاتحاد بسبب رعونة التهديف!! ولتنتهي المباراة بفوز متعسر للاتحاد بهدف دون مقابل!! وتحصل على الكارت الأصفر من الاتحاد كل من عبدالله الواكد وبورجيتي وعدنان فلاتة وحمد المنتشري وأسامة المولد وأحمد الدوخي، بينما تم طرد محمد أمين بالأحمر.. بينما تحصل عبدالله المرزوقي وفيصل الجحدلي وأحمد عباس على كروت صفراء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved