Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504الاقتصاديةالسبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

تدريب غرفة الرياض ينظم محاضرتين حول قياس الأداء المؤسسي والأدوار الجديدة لمؤسسات التدريب

ينظم مركز التدريب بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض البرنامج التطويري (قياس الأداء المؤسسي باستخدام بطاقة الأداء المتوازن) يقدمه خبير التنمية الإدارية بالكويت الدكتور أحمد بو زبر وذلك خلال الفترة من 26 - 27 مارس 2007م.
ويهدف البرنامج إلى وضع معايير أداء مكملة يمكن قياسها على مستوى الأفراد أو المؤسسة ودور هذه المعايير في الربط بين رؤية المنظمة ورسالتها وبين الواقع التطبيقي لهذه الرؤية والرسالة في أعمال ونشاطات المنظمة التنفيذية، بالإضافة على التعرف على عدد من معايير الأداء المختلفة الممكن استخدامها كمؤشرات نجاح للمنظمات، واستعراض أثنتي عشرة خطوة مطلوبة لتصميم بطاقة درجات متوازنة.
كما يتناول البرنامج المعايير المتنوعة المستخدمة في قياس الأداء وعلاقتها برضا العملاء، وإدارة الموارد البشرية، والتخطيط الإستراتيجي، والقيادة وعلاقتها بتطوير الأداء بالإضافة إلى المبادئ الحاكمة لعملية قياس الأداء، وخطوات تصميم واستخدام bsc، ومرتكزات قياس معايير الأداء، وتجارب عملية من واقع بيئة الأعمال السعودية.
كما ينظم مركز التدريب بغرفة الرياض لقاء آخر حول (الأدوار الجديدة المقترحة لمؤسسات التدريب) يقدمها الدكتور علي الحمادي وذلك في 24 أبريل 2007م، ويتناول من خلال اللقاء التدريب وأهميته ودوره الإستراتيجي، والتحديدات التي تواجه مراكز التدريب.
وينظم المركز كذلك ندوة (متطلبات تطوير الكفاءة وتحسين العائد على الاستثمار في التدريب) يقدمها الأستاذ الدكتور على السلمي وزير التنمية الإدارية الأسبق، رئيس الجمعية العربية للإدارة والأستاذ بجامعة القاهرة، وذلك يوم الثلاثاء 2 صفر 1428هـ الموافق 20 فبراير 2007م.
وتتناول الندوة ورقة عمل رئيسية تتضمن توضيح مفهوم التدريب باعتباره جزء في المنظومة المتكاملة لتنمية الموارد البشرية في المنشآت، وأنه يمثل عنصراً أساسياً في خطط إدارة الأداء للتقسيمات التنظيمية والأداء، وتوضيح أن تخطيط كافة أنشطة وفعاليات التدريب على أساس الحصر والتحديد الدقيق والمستمر للاحتياجات التدريبية. كما تتناول الندوة التأكيد على ضرورة إعداد خطة التدريب للتعامل مع كافة الاحتياجات التدريبية لقطاعات المنشأة المختلفة ومناقشتها في اجتماعات مشتركة للمديرين التنفيذيين مع مدير الموارد البشرية، وبيان أهمية جدولة أنشطة التدريب بما يتوافق والاحتياجات التدريبية والتوقيت المناسب لتوفيرها، بالإضافة إلى توضيح أهمية تفرغ العاملين أثناء التدريب، وتوفير وتجهيز أماكن التدريب الخاصة، وأهمية إعداد وتأهيل المديرين، وتصميم آليات تقديم لكفاءة التدريب ومتابعة مدى الاستفادة منه.
وسيعد مركز التدريب بغرفة الرياض قائمة استبيان للشركات والمنشآت المتعاملة بغرض التعرف على احتياجاتها التدريبية وتوجهاتها للتعامل معه ومقترحاتهم لتطوير الخدمات المقدمة لتحليل تلك البيانات والاستفادة من نتائجها في مناقشات الندوة.















نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved