Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504قرية العلياالسبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

رئيس البلدية المهندس نايف الدويش:
بلدية الرفيعة تقوم حالياً بتنفيذ جملة من المشاريع وتعمل على تحقيق تطلعات المواطن


تأسس المجمع القروي في مركز الرفيعة عام 1401/1402 وتم تحويله إلى بلدية بموجب قرار صاحب السمو وزير الشؤون البلدية والقروية عام 1425 هـ وتتبع لبلدية الرفيعة ستة مراكز تعتبر نطاقاً لخدمات البلدية وهي:
العاذرية وتبعد 5 كيلومترات شمالاً
الشيحية وتبعد 7 كيلومترات شمالاً
ام غور وتبعد 4 كيلومترات شمالاً
مشلة (ام الهوشات سابقا) وتبعد 18 كيلومتراً شرقاً
البوبيات وتبعد 24 كيلومتراً جنوباً
أم عقلا وتبعد 80 كيلومتراً جنوباً
وفي حديث مع رئيس بلدية الرفيعة المهندس نايف بن فيصل الدويش حول المشاريع المعتمدة للرفيعة في ميزانية عام 1426/1427هـ أوضح أن البلدية تعمل على إنجاز العديد من المشاريع مشيراً بأن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل مشاريع سفلتة وإنارة ورصف في الرفيعة وفي القرى التابعة لها كما تشمل مشروع ربط قرى الرفيعة بالطرق الأسفلتية بالإضافة إلى مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات كمرحلة ثانية ومشروع المرحلة الثانية لتحسين مداخل الرفيعة ومشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في الرفيعة وفي القرى التابعة لها وتبلغ تكلفة هذه المشاريع نحو 24 مليون ريال.
وأضاف المهندس نايف الدويش أن بلدية الرفيعة انتهت مؤخراً من تخطيط وتجهيز مخطط المنطقة الصناعية بالخدمات الضرورية وهي تستعد حالياً لبدء نقل الورش من داخل المدينة إلى المنطقة الصناعية خلال شهرين بإذن الله مشيراً إلى أن المخطط يتضمن 289 قطعة أرض سيتم توزيعها على أصحاب الورش القائمة حالياً.
ونوه رئيس بلدية الرفيعة بأن البلدية انتهت أيضاً من تسليم مخطط أحواش الماشية لإخراج هذه الاحواش من المنطقة السكنية وتجميعها في مكان واحد خارج المدينة وعددها 210 أحواش وزرائب مواشٍ.
وفيما يتعلق بالمخططات السكنية أفاد الدويش بأن البلدية قامت بتوزيع مخططات سكنية في الرفيعة والقرى التابعة لها وتعمل حالياً على تخطيط مرحلة جديدة لمخطط سكني بالرفيعة كما تقوم البلدية بين الحين والآخر بالرفع بأسماء المواطنين المستحقين لأراضٍ لإدارة المنح بأمانة المنطقة الشرقية لتخصيص أراضٍ لهم.
وحول مجالات صحة البيئة والنظافة قال الدويش: إن بلدية الرفيعة تتوفر لديها جميع الإمكانيات لتغطية جانب صحة البيئة وهي تقوم بمراقبة المحال التجارية والمطاعم والعاملين فيها من الناحية الصحية وتقوم بواجباتها في هذا الصدد كما تقوم البلدية بأعمال النظافة اعتماداً على جهودها الذاتية كما تحرص على تنظيف وتهيئة المنتزهات في منطقة الصمان لاستقبال الزوار خصوصاً في وقت الربيع.
أما فيما يتعلق بالحدائق والتشجير فيقول رئيس بلدية الرفيعة إن البلدية تهتم بالحدائق والتشجير إيماناً بأهمية ذلك للبيئة ورفاهية المواطن الذي يجد في الحدائق متنفساً مهماً للأطفال ولذلك تقوم البلدية حالياً بتجهيز جميع الحدائق بألعاب الأطفال في الرفيعة والعاذرية والشيحية وأم غور ومشلة والبوبيات وأم عقلا. والهدف هو إيجاد هذه الألعاب في جميع الحدائق.
وحول المسلخ أوضح الدويش بأن البلدية قامت بتجهيز نقطة ذبح للمواشي لخدمة المواطنين وجارٍ العمل على إعداد الشروط والمواصفات اللازمة لإنشاء مسلخ آلي بالرفيعة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved