Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506متابعة الأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بموافقة المقام السامي
تعيين 24 عضواً في مجلس هيئة حقوق الإنسان


* الرياض - الجزيرة:
وافق المقام السامي على تعيين أعضاء مجلس هيئة حقوق الإنسان لمدة أربع سنوات اعتباراً من 1-1-1428هـ ثمانية عشر عضواً متفرغين وستة أعضاء غير متفرغين على النحو التالي:
أعضاء متفرغون
الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن المديميغ من مواليد عام 1361هـ - الدرعية.
حاصل على الدكتوراه في القانون من جامعة هارفاد بالولايات المتحدة الأمريكية 1985م، عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى، شغل وظائف عديدة من أهمها خبير نظامي في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ووكيل سابق لأمانة مدينة الرياض، وعضو سابق في لجنة المستشارين والأنظمة في الغرفة التجارية، إلى جانب عضويته في مجلس الغرفة، وعضو سابق في مجلس الأمناء واللجنة التنفيذية في مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي.
والشيخ إبراهيم بن عبدالله الناصر من مواليد عام 1356هـ - مرات.
حاصل على الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1390هـ، عمل في القطاع الحكومي منذ عام 1379هـ, تدرج في أعمال إدارية مختلفة كان آخرها مفتشاً قضائياً بوزارة العدل ثم مستشاراً لمعالي وزير العدل، تقاعد من وزارة العدل على وظيفة مستشار، مثّل الدولة من خلال جهة عمله في العديد من المؤتمرات المتعلقة بحقوق الإنسان في المنظمات الدولية وله بحوث في مجال حقوق الإنسان.
والشيخ أحمد بن حمد المزيد من مواليد عام 1369هـ - الرياض حاصل على بكالوريوس شريعة 1393هـ متقاعد. عمل مستشاراً في وزارة العدل وله الكثير من النشاطات في المجالات الشرعية والاجتماعية والإدارية.
والدكتور خالد بن سليمان بن عبيد العبيد تاريخ الميلاد 1383هـ - عنيزة، دكتوراه في الفقه المقارن في موضوع حقوق الإنسان في التنظيمات القانونية جامعة أم درمان 1427هـ، تنقل في مراكز إدارية متعددة ويعمل حالياً مستشاراً قانونياً بالحرس الوطني، شارك في دورات تدريبية مختلفة في الإدارة والحاسب واللغة الإنجليزية.
والدكتور رزق بن مقبول الريس من مواليد عام 1362هـ - الجوف، حاصل على الدكتوراه في الحقوق من جامعة رين بفرنسا 1994هـ. استاذ مساعد بجامعة الملك سعود له عدد من البحوث والمؤلفات في المجال العمالي، شارك في ندوة الاتحاد الدولي لممارسة التحكيم من منظور اسلامي، عضو في لجان ومنظمات مختلفة.
والدكتور زاهر عواض الألمعي من مواليد عام 1354هـ - رجال ألمع، حاصل على دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر 1393هـ عضو سابق بمجلس الشورى، عمل عميدا لشؤون المكتبات، عميداً لكلية الشريعة ثم أستاذا في الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية له العديد من المؤلفات والبحوث والمشاركات في الندوات وإلقاء بعض المحاضرات الدينية والأدبية داخل المملكة وخارجها.
والدكتور زهير بن فهد الحارثي من مواليد عام 1388هـ - الطائف- حاصل على الدكتوراه في القانون الجنائي من جامعة كنت ببريطانيا 2005م، عضو هيئة التحقيق والادعاء العام. له عدد من البحوث والمشاركات في المجال الإعلامي وحقوق الإنسان والعولمة شارك في مؤتمر التحكيم بمحكمة العدل الدولية بلاهاي ضمن الوفد السعودي، كما حضر عدة مؤتمرات في القانون وحقوق الإنسان.
والدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين من مواليد عام 1368هـ- عودة سدير- حاصل على الدكتوراه في تنمية وتخطيط المصادر البشرية، عمل أستاذا مساعداً بجامعة الملك سعود، أول أمين عام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية إذ قام بتأسيس المركز، عضو سابق بمجلس الشورى ورئيس تحرير مجلة الفيصل، له العديد من المؤلفات والبحوث والمحاضرات، عضو في العديد من الجمعيات والمجالس والمنظمات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية. أشرف على كثير من المعارض.
والدكتور سعيد بن عايض علي الزهراني من مواليد 1373هـ- بلاد زهران، حاصل على الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية في السياسة والتخطيط التربوي والعلاقات الدولية 1406هـ. ويعمل حالياً مديراً مساعدا لمركز أبحاث الجريمة بوزارة الداخلية، له مشاركات وعضوية في كثير من اللجان والمؤتمرات الداخلية والخارجية في المجال الإعلامي، له بحوث في مجالس حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.
والشيخ د. عبدالعزيز بن فوزان الفوزان من مواليد عام 1384هـ- بريدة، حاصل على الدكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء، أستاذ مشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عمل أستاذاً ورئيساً لقسم الدراسات الإسلامية في معهد العلوم الإسلامية والعربية في واشنطن لمدة خمس سنوات، له نشاط دعوي في أمريكا وأوروبا ولقاءات مع مسؤولين في الكونجرس الأمريكي ووزارة الخارجية الأمريكية، عضو في عدد من المؤسسات والجمعيات ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، له عدد من المؤلفات والبحوث والمشاركات الإعلامية.
والدكتور عبداللطيف بن سعيد الغامدي من مواليد عام 1370هـ- غامد، حاصل على دكتوراه علوم إسلامية من جامعة الزيتونه في تونس 1998، أستاذ مشارك في كلية الملك فهد الأمنية، له عدد من البحوث والمؤلفات في مجال حقوق الإنسان.
واللواء متقاعد عبدالله بن صالح السهيل من مواليد عام 1368هـ - الأحساء حاصل على ليسانس شريعة ودراسات إسلامية 1405هـ - دبلوم مكافحة الجريمة، لواء متقاعد بوزارة الداخلية، له عدد من المشاركات الاجتماعية والأدبية وعضوية عدد من الجمعيات الخيرية والاجتماعية، حصل على كثير من الأوسمة.
والأستاذ عثمان بن إبراهيم الأحمد، من مواليد 1362هـ - المجمعة، حاصل على ماجستير في الإدارة والاقتصاد من جامعة ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية 1968هـ، عضو سابق في مجلس الشورى، عمل نائباً لرئيس ديوان الخدمة المدنية، كما عمل أميناً عاماً مساعداً للجامعة العربية وله عدد من البحوث في مجال القوى البشرية والخدمة المدنية، شارك في عدد من المؤتمرات والندوات الداخلية والخارجية.
والدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع من مواليد عام 1370هـ- الرياض، حاصل على الدكتوراه بعلم النفس التربوي من جامعة بريستول ببريطانيا 1410هـ عمل أستاذا مساعدا في كلية الملك خالد العسكرية. مدير عام الوثائق بالحرس الوطني له مشاركات رياضية واجتماعية وإعلامية. شارك في كثير من الندوات والمؤتمرات الداخلية والخارجية.
والدكتور علي بن مدالله الرويشد من مواليد عام 1384هـ - سكاكا، حاصل على الدكتوراه في القانون من جامعة النيلين بالسودان 1417هـ ، تقلد عدة مناصب إدارية كان آخرها رئيس دائرة الرقابة على السجون وتنفيذ الأحكام بهيئة التحقيق والادعاء العام بالجوف. شارك في لجان وندوات مختلفة.
والدكتور عيسى بن عبدالعزيز الشامخ من مواليد عام 1372هـ- الدوادمي، حاصل على الدكتوراه في الفقه والسياسة الشرعية في جامعة الزيتونة- تونس 1423هـ، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، عضو في لجان مختلفة، له مؤلفات في مجال حقوق الإنسان. شارك في كثير من المؤتمرات والندوات الخارجية والداخلية والمتعلقة بحقوق الإنسان.
والدكتور محمد بن مهدي الخنيزي، من مواليد عام 1364هـ- القطيف، حاصل على دكتوراه إدارة تعليمية جامعة شمال كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية مدير التخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم، لديه بحث تحت الطبع بخصوص الدورات التدريبية لمديري المدارس بالإضافة إلى بعض المقالات والمشاركات الصحفية في المجال التربوي.
وهادي بن علي اليامي من مواليد عام 1385هـ-نجران، ماجستير في القانون التجاري من الجامعة الأمريكية 1426هـ، عمل باحثاً قانونياً ورئيساً للتحقيقات والقضايا ومستشاراً قانونياً في عدة جهات وعضوا في كثير من اللجان منها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم. وعضوا في هيئات المحكمين واتحاد المحامين العرب. شارك في مناقشة عدد من الأنظمة كنظامي المحاماة والمرافعات الشرعية. له بحوث حول حقوق الإنسان، والمحاماة، وتدرج التشريع في المملكة.
أعضاء غير متفرغين
الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي من مواليد عام 1370هـ- الخرج، حاصل على الدكتوراه في المنظمات الدولية. وكيل وزارة التربية والتعليم للعلاقات الخارجية. عمل رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وهو عضو في اللجنة الدولية لحقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة في جنيف وأخيراً تم ترشيحه رئيساً للجنة العربية لحقوق الإنسان. له مؤلفات في مجال الخطط التربوية والطفولة، كما أن له بحوثا تربوية في هذا المجال وبعض الأعمال الصحفية بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الدولية والعربية والندوات.
والدكتور إبراهيم بن عبدالله المنيف من مواليد عام 1359هـ- الأردن، حاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال مدير عام التطوير الإداري بمجموعة الموارد، له مؤلفات وبحوث متعددة في مجال الإدارة مع إشراف على رسائل دراسات عليا والتدريس في كليات وجامعات مختلفة.
والدكتور أحمد علي سير مباركي من مواليد عام 1368هـ- سامطه، حاصل على الدكتوراه في الشريعة عضو هيئة كبار العلماء، له عدد من الكتب والبحوث في مجال الفقه والشريعة والقانون ونظام المرافعات والمحاماة.
والدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الجلال من مواليد عام 1360هـ- شقراء، حاصل على الدكتوراه في التربية من جامعة كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية 1975م عمل مديراً عاماً مساعداً للتربية في المنظمة العربية للثقافة والعلوم، ثم مديراً عاماً لشؤون الإنسان بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، له العديد من المؤلفات والبحوث والدراسات في مجال التربية والتعليم. شارك في كثير من المؤتمرات والندوات الداخلية والخارجية.
وأ.د. عدنان بن محمد الوزان من مواليد عام 1371هـ- مكة المكرمة، حاصل على دكتوراه أدب مقارن، مستشار سابق لوزير الشؤون الإسلامية عضو بمجلس الشورى ولا يزال، له عدد من المؤلفات والمشاركات وبخاصة في حقوق الإنسان، مثّل المملكة في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية والإسلامية.
والدكتور محمد بن حمد القنيبط من مواليد عام 1372هـ- عنيزة، حاصل على دكتوراه اقتصاديات الموارد عضو بمجلس الشورى ولا يزال، له عدد من المؤلفات والبحوث والمشاركات في مجال الزراعة والمياه والأمن المائي والتسويق الزراعي، شارك في كثير من المؤتمرات والندوات الداخلية والخارجية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved