Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/12/2006G Issue 12511الاقتصاديةالسبت 10 ذو الحجة 1427 هـ  30 ديسمبر2006 م   العدد  12511
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مؤكداً حرص الوزارة على تأمين احتياجات الحجاج من السلع... عقيل:
ضبط عدد من المخالفات التجارية وأغذية منتهية الصلاحية في مشعر منى


* عرفات - واس:
شهد يوم عرفة استقراراً في الأوضاع التموينية والغذائية، حيث تم توفير كميات كبيرة من المواد والسلع الغذائية لضيوف بيت الله الحرام، وقامت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بجولات مكثفة على المباسط والبرادات والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية، حيث اتضح وجود فائض من المواد والسلع الغذائية وبأسعار ملائمة جداً.
وأكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية المشرف على أعمال وزارة التجارة والصناعة في موسم الحج حسان بن فضل عقيل حرص الوزارة على متابعة تأمين احتياجات ضيوف بيت الله الحرام من كافة السلع الغذائية وتوفرها في المشاعر المقدسة بأسعار مناسبة بما في ذلك السلع الأساسية ومنها الخبز موضحاً بأنه تم تأمين كميات إضافية من الخبز من المخابز في كل من مكة المكرمة وجدة بلغت حوالي مليوني رغيف.. كما أشار إلى أن عدد البرادات المحملة بالسلع الغذائية التي تواجدت على صعيد عرفات كانت متوافقة مع المستهدف في خطة الوزارة لموسم حج هذا العام.
وأضاف حسان عقيل بأن فرق الوزارة الرقابية في مقرات الوزارة في مشعر مزدلفة كثفت من جولاتها الميدانية مع بدء نفرة الحجيج بعد مغرب يوم عرفة واتضح توافر العديد من المباسط التجارية والبرادات المحملة بالسلع الغذائية منذ وقت مبكر.
وعلى صعيد آخر قال وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية إن فرق الوزارة الرقابية في مشعر منى استطاعت خلال جولاتها الميدانية يوم الثامن من شهر ذي الحجة من ضبط (200) كيلو جرام لحم و(600) وجبة غذائية ساخنة و(283) وحدة غذائية متنوعة منتهية الصلاحية و(5000) سلعة مخالفة للمواصفات السعودية وقد قامت الوزارة بمصادرة هذه السلع وإتلافها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين كما قامت بضبط 25 حالة مغالاة في الأسعار و (1061) مبسطاً مفترشاً غير مرخص له.
وفي ختام تصريحه نوَّه حسان بن فضل عقيل بالخدمات والتسهيلات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف بيت الله الحرام.. داعياً الله عز وجل أن يتقبل منهم حجهم ويتم نسكهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved