Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/12/2006G Issue 12511الريـاضيـةالسبت 10 ذو الحجة 1427 هـ  30 ديسمبر2006 م   العدد  12511
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليوم في مسابقة الدوري المصري:
مواجهة ساخنة بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك

* القاهرة - الجزيرة:
يستضيف إستاد القاهرة الدولي اليوم السبت مباراة القمة التي تحمل رقم 98 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري. يسعى كل من الفريقين إلى إحراز الفوز بعيداً عن حساب النقاط وموقف كل فريق باعتبار أن مباراة الفريقين الغريمين تعتبر بطولة خاصة يسعى كل منهما لإسعاد جماهيره بالفوز بها.
قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه يتمنى أن تخرج مباراة القمة بصورة مشرفة للكرة المصرية. وأضاف زاهر (أتمنى من اللاعبين ضبط النفس والسعي لإخراج ما لديهم من فن ومهارة).
يسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة انفراده بقمة المسابقة وتوسيع الفارق في النقاط بينه وبين منافسه التقليدي الزمالك إلى تسع نقاط والتأكيد على زعامته للكرة المصرية بعد إنجازه الرائع بالفوز بالمركز الثالث في بطولة العالم للأندية قبل أسبوعين. قال حسام البدري المدرب العام للأهلي إنه لا يمكنه التكهن بنتيجة مباراة القمة أمام الزمالك. وأضاف البدري: (مباريات القمة خارج الحسابات دائماً ومن الصعب توقع نتيجتها لكن يمكن القول إان فوز فريقي بها سيبعد أحد المنافسين عن طريقنا نحو الاحتفاظ بدرع المسابقة).
وتابع البدري: (الجميع.. جهاز فني ولاعبين لهم هدف واحد هو الفوز على الزمالك وتحقيق نتيجة طيبة لاستكمال مسيرة الانتصارات وتأكيد التربع على قمة المسابقة). واطمأن الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه على جاهزية لاعبيه وبصفة خاصة محمد أبو تريكة وعماد متعب والأنجولي أمادو فلافيو.
ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراة القمة بتشكيل يتكون من عصام الحضري في حراسة المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع وائل جمعة وعماد النحاس وشادي محمد وفي خط الوسط محمد شوقي وحسام عاشور والظهيرين أحمد شديد قناوي وأحمد صديق ومحمد أبو تريكة، وفي الهجوم عماد متعب وفلافيو.
في المقابل يأمل الزمالك في تحقيق الفوز من أجل استعادة اللاعبين لثقتهم في أنفسهم واستعادة ثقة الجماهير والدخول في المنافسة مرة أخرى على استعادة لقب الدوري وتعويض فارق النقاط واحتلال المركز الثاني قبل الدخول في مباريات الدور الثاني للمسابقة. حرص محمود سعد المدرب العام للزمالك والذي يتولى بمفرده مهمة قيادة الفريق التدريبية على تطبيق الانضباط في معسكر الفريق ولم يسمح للاعبين باستخدام هواتفهم النقالة لتوفير المزيد من التركيز. قال سعد: (إن الروح العالية لدى اللاعبين ستساهم في تقديم الفريق مباراة جيدة أمام الأهلي). وأضاف سعد (يهمنا استعادة الثقة بما تحويه الكلمة من معان). وحرص الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني الجديد للزمالك والذي سيتولى المهمة رسمياً بعد انتهاء مباراة القمة على متابعة التدريبات من بعيد دون التدخل في أي نواح تدريبية لكنه التقى مع محمود سعد عقب التدريب. وقد استقر محمود سعد على الغالبية العظمى من تشكيل فريقه في مباراة الأهلي. ومن المنتظر أن يضم التشكيل كلاً من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى وأمامه الثلاثي الدفاعي إبراهيم سعيد ويامن بن ذكري ووائل القباني وفي خط الوسط أحمد عبد الرؤوف ومحمد أبو العلا والمعتز اينو او علاء عبد الغني وجمال حمزة واكوا جونيور او حازم امام. وفي الهجوم عمرو زكي ومصطفى جعفر أو عبدالحليم علي. ويدير المباراة طاقم حكام سلوفاكي بقيادة فلاديمير هارناك وتوماس سومولاني ورادومير سلاك.. يتصدر الأهلي مسابقة الدوري برصيد 35 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الإسماعيلي بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 29 نقطة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved