Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/01/2007 G Issue 12525
الاقتصادية
السبت 24 ذو الحجة 1427   العدد  12525
هيئة الغذاء والدواء تسعى لبناء بيئة معلوماتية إلكترونية (لا ورقية)

* الرياض - الجزيرة:

يدشن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل موقع البوابة الداخلية للهيئة الاثنين المقبل 26-12-1427هـ الموافق 15-1-2007م في تمام الساعة الواحدة ظهراً في حفل يقام بمقر الهيئة بحضور باسل الجبر رئيس الشركة المطورة للبوابة (إنتراكتيف) والدكتور سعد القصبي مدير عام تقنية المعلومات ومسؤولي وموظفي الهيئة.

وتسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال هذه البوابة إلى استثمار التقنيات الحديثة لبناء بيئة معلوماتية إلكترونية (لا ورقية) تمشياً مع توجهات الحكومة الإلكترونية تقدم من خلالها جميع إجراءات العمل ذات العلاقة بالموظفين إلكترونياً محققة بذلك عدة أهداف منها تسهيل الوصول إلى الموارد المتاحة, توفير أدوات العمل الجماعي, تنظيم المعلومات, التكامل مع تطبيقات الهيئة وتطبيق مفهوم الوثائق الإلكترونية.

وتتكون البوابة الداخلية من الخدمات الإلكترونية والتي تضم التقويم, المهام, جهات الاتصال, والبريد الإلكتروني كما تضم مكتبة المستندات والخدمات الإدارية والاستعلامات الإدارية.

كما توفر أيضاً أخبار الهيئة وأخبار القطاع بشكل خاص بالإضافة إلى استطلاع للرأي تطرح فيه المواضيع الداخلية التي تهم الموظفين والعاملين في الهيئة.

وتنقسم البوابة إلى 6 أقسام وهي قسم خاص لمكتب الرئيس وقسم لقطاع الغذاء وآخر لقطاع الدواء وقسم رابع لقطاع الأجهزة الطبية، أما القسم الخامس فهو يخص الشؤون المالية والإدارية وأخيراً قسم تقنية المعلومات, بالإضافة إلى عدة أقسام مشتركة بين جميع الأقسام تتمثل في نظام شؤون الموظفين ودليل الموظفين ونظام الاتصالات الإدارية.

الجدير بالذكر أنه ستقام دورات تدريبية قصيرة لموظفي الهيئة تساعدهم في معرفة كيفية الاستفادة من الخدمات الموجودة في البوابة وذلك بعد تقسيم الموظفين إلى ثلاث مجموعات يتم تدريبهم على مدى ثلاثة أيام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد