Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/01/2007 G Issue 12525
الاقتصادية
السبت 24 ذو الحجة 1427   العدد  12525
أكبر مشروع توسع مصرفي من نوعه في الشرق الأوسط
مصرف الراجحي يطلق مشروع إنشاء 160 فرعاً خلال 18 شهراً

* الرياض - (الجزيرة):

أعلن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ عبدالله السليمان الراجحي عن بدء المصرف في تنفيذ خطة توسع عملاقة في شبكة الفروع تشمل إنشاء 160 فرعاً في مختلف مناطق المملكة خلال 18 شهراً في خطوة تعتبر الأكبر من نوعها في القطاع المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال الراجحي: إن المصرف أتم شراء أو تحديد المواقع التي وزعت بحيث تشمل جميع المدن السعودية وتم الانتهاء من وضع التصاميم العصرية الحديثة للفروع التي ستكون جميعها على غرار فروع المستقبل التي دشن المصرف مجموعة منها خلال العامين الماضيين.

وتوقع أن يضيف المصرف إلى شبكة فروع المصرف نحو ثمانية فروع شهرياً بين فروع جديدة تم استحداثها وفروع قائمة سيتم نقلها إلى مبان حديثة مستقلة.

وأكد الراجحي أن جميع الفروع المعتمدة في المشروع ستكون فروعاً نموذجية تعكس الرؤية المستقبلية الجديدة للمنشآت المصرفية التي ترجمتها إحدى دور الخبرة العالمية المتخصصة في دراسات وتصاميم البيئة الحديثة والمميزة لخدمة العميل وراحة الموظف، وتتسم جميعها ببنية إلكترونية متطورة وتجهيزات تقنية حديثة تتواءم مع طموحات المصرف في مجال المصرفية الإلكترونية.

من جهته أوضح مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد الأستاذ سعيد محمد الغامدي أن هذا التوسع سيتيح للمصرف إضافة إلى زيادة حصته السوقية تقديم خدمات أفضل للعملاء الذين يتواجد المصرف بقربهم في أي موقع حول المملكة.

وأضاف أن مصرف الراجحي سيحافظ على صدارته في امتلاك أكبر شبكة فروع مصرفية بين المصارف في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط التي تضم حالياً نحو 400 فرع رجالي و100 قسم نسائي وتستقطب أكبر عدد بين المصارف السعودية من الموظفين السعوديين، مشيراً إلى استمرار الجهود لزيادة نمو المصرف من خلال خطط واستراتيجيات بناءة بإعطاء (مصرف الراجحي) مكان الريادة في مجال الخدمات المصرفية وكذلك العديد من الخدمات الأخرى المتقدمة والمدعمة بالقنوات الإلكترونية.

ومعلوم أن النشاط المصرفي والتجاري لمصرف الراجحي انطلق منذ حوالي 50 سنة، وبحلول عام 1978م تم دمج مؤسسات الراجحي المستقلة لتشكل (شركة الراجحي للصرافة والتجارة). وفي عام 1987م تم تحويل الشركة لشركة مساهمة وفقاً لأمر ملكي كريم حملت اسم (شركة الراجحي المصرفية للاستثمار) وخلال الربع الأول من العام الماضي تم إطلاق هوية تجارية جديدة بمسمى مصرف الراجحي.

يذكر أن (مصرف الراجحي) يعد أحد الأسماء العريقة والرائدة في مجال العمل المصرفي والاستثماري في المملكة العربية السعودية التي كان لها دور فاعل في نمو الخدمات المصرفية في المملكة وتلبية حاجات مواطنيها والمقيمين فيها، وكذلك المساهمة في دفع حركة البناء والتطور في المملكة.

ويعتبر مصرف الراجحي من أكبر الشركات المساهمة في المملكة برأسمال يبلغ 6750 مليون ريال وتمت التوصية مؤخراً بزيادته إلى 13500 مليون ريال كما أنه أكبر المصارف السعودية لجهة عدد الفروع وعدد أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، وهو يمتلك الحصة الأكبر من السوق السعودي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد