Al Jazirah NewsPaper Friday  26/01/2007 G Issue 12538
الريـاضيـة
الجمعة 07 محرم 1428   العدد  12538
الأهلي مرشح لمرافقة الليث في نصف النهائي
الشباب قلب خسارته لفوز وصدارة وصعود

* كتب - فهد السبيعي:

اعتلى الفريق الشبابي صدارة المجموعة الاولى بعد ان قلب نتيجة مباراته مع الاهلي بثلاث اهداف مقابل هدفين بعد ان كان الاهلي متقدماً بهدفين دون مقابل في مباراة اقل من المتوسطة في شوطها الاول وجيدة في شوطها الثاني وسط حضور جماهيري ضئيل.

بدأ الشوط الأول حذراً من الفريقين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع محاولات من الفريق الأهلاوي في هجمتين عن طريق المحمدي والبرازيلي انطونيو سوزا انتهت عند أقدام المدافعين الشبابيين.وعند الدقيقة الرابعة سجل الأهلي هدفه الأول حيث قاد البرازيلي انطونيو سوزا هجمة من الجهة اليسرى ثم حولها داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع الشبابي عبدالله شهيل لتجد محمد عيد الذي سددها قوية داخل المرمى الشبابي.

نشط بعدها الشبابيون واندفعوا لرسم هجماتهم إلا أن يقظة الدفاع الأهلاوي كانت حاضرة بالمرصاد.

وبدأ الشباب بمحاولة لتسديد من قدم المهاجم ناجي المجرشي رد عليه قمامديه بتسديدة مماثلة على يمين المرمى وأنقذ المدافع الشبابي عبدالله الدوسري رأسية صاحب العبدالله واستطاع ايقافها قبيل خط المرمى مباشرة وتغاضى حكم المباراة عن ضرة جزاء صريحة للأهلي بعد أن لامست الكرة يد مدافع الشباب صالح صديق وسط احتجاج مهاجمي الأهلي.

وقبل نهاية هذا الشوط أبعد وليد عبد ربه عكسية خطرة من ناجي المجرشي ليطلق بعدها حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

أجرى مدرب الشباب تغييره الأول بإشراك المهاجم فيصل السلطان مكان المدافع عبدالله الدوسري إلا أن الأهلي استطاع مبكراً إحراز الهدف الثاني من كرة أرسلها الخيبري على رأس وليد عبدربه الذي أودعها شباك الحربي

إلا أن الشباب تمكن من إحراز هدفه الأول بعدها بدقائق عن طريق ناجي مجرشي الذي قاد هجمة شبه انفرادية من الجهة اليسرى أودعها قوية على يسار النجعي.

وكان لهذا الهدف التأثير الكبير في زرع الحماس لدى مهاجمي الشباب للضغط على المرمى الأهلاوي بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا فبعد سبع دقائق من الهدف الأول جهز عبدالله شهيل كرة لزميله الجاهز للتسديد أحمد عطيف الذيأرسلها قوية داخل المرمى. ويمنح الحكم الحمدان مهاجم الأهلي ناصر السلمي البطاقة الصفراء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء الشبابية بحجة التمثيل على الحكم.

وعند الدقيقة 34 تمكن (الرائع في هذا الشوط) ناجي مجرشي من تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد كرة متبادلة مع زميله فيصل السلطان واجه بها المرمى الأهلاوي ليودعها على يمين النجعي.

لتمر الدقائق الأخيرة للمباراة سريعة على الأهلاويين وسط حفاظ شبابي على التقدم ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة؛ وبهذه النتيجة يكون الشباب أول الواصلين لدور الأربعة.

من المباراة

- منح الحكم ناصر الحمدان الكرت الأصفر ل: ناصر السلمي سعود خيبري وخالد بدرة وصاحب العبدالله من الأهلي ومحمد الحمدان من الشباب.

- برز من الشباب ناجي مجرشي وعبدالعزيز السعران ومن الأهلي محمد عيد.

الطائي × الحزم

* حائل - فرحان الجارالله:

نصب فريق الحزم مساء أمس سيرك أهداف في مرمى فريق الطائي بلغ قوامه خمسة أهداف مقابل هدفين، وكشف من خلاله المستوى الهابط والتدهور الكبير الذي يمر به الطائي هذه الأيام..!!

وقد سيطر فريق الحزم على مجريات الشوط الأول ففي الدقيقة 12 يعكس الخطير والمتحرك ارنلدو كرة جميلة يقابلها الموهوب أحمد المناور وبحرفنة عالية وسددها في الزاوية مسجلاً هدف الحزم الأول.. وواصل الحزم بسط سيطرته على أجواء الشوط الأول بفضل تحركات لاعبيه المناور وارنلدو ووسط ضياع تام لفريق الطائي..!! وعند الدقيقة 20 يقود العداوي كرة شبيهة بالتي نتج عنها الهدف الأول ويعكسها وقابلها أحمد المناور أيضاً ولكن هذه المرة برأسه وذكية وأودعها المرمى مسجلاً الهدف الثاني للحزم.

هذان الهدفان لم يحركا ساكناً في فريق الطائي أو جهازه الفني وبالتالي استمر أداء لاعبيه العشوائي دون أن يشكل أي خطورة على مرمى الحزم بل إنهم اكتفوا (بالفرجة والتمشية) في الملعب بشكل غريب بالفعل..!! بينما الحزم بدأ في تهدئة اللعب والميل للاستعراض إلى أن انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الحزم بهدفين دون مقابل.وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الطائي القروني ثلاثة تغييرات دفعة واحدة..!! لكنها كانت تغييرات عشوائية تماماً.. وعند الدقيقة 60 يعكس فهد عداوي كرة جانبية وأخطأ مدافع الطائي ماجد المولد وأدخلها في مرمى فريقه محرزاً الهدف الثالث للحزم..!!وحاول لاعبو الطائي تنظيم بعض الهجمات على المرمى الحزماوي وبالفعل يمرر سعود العنزي كرة جميلة للمندفع فالح الرشيدي الذي أرسلها ماكرة إلى الزاوية مسجلاً هدف الطائي الأول في الدقيقة 65.. وبعدها توالت الأهداف الخرماوية فسجل صابر حسين الهدف الرابع برأسه (71) وتكفل مدافع الطائي فيصل الحجدلي بإكمال الحفلة بإحرازه الهدف الخامس للحزم في مرمى فريقه (75).. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة سجل مهاجم الطائي سعود العنزي الهدف الشرفي الثاني للطائي..

وقد أظهرت المباراة أن فريق الطائي يعاني بشكل رهيب من عدم وجود (مدرب) يعرف توظيف إمكانيات لاعبي الفريق الفنية..!! حيث استمر الفريق في تقديم مستويات تغلفها العشوائية وتعتمد على اجتهادات لاعبيه الفردية فقط منذ أن تسلم خالد القروني تدريبه..!! بل إن المتتبع لمباريات الفريق يلحظ بصورة واضحة انحدار مستوى الفريق من مباراة إلى أخرى!!وساهم بها كذلك (التخبط والغياب الإداري الذي يشهده النادي منذ أكثر من شهر..!! لتنتهي المباراة بفوز حزماوي عريض بخمسة أهداف مقابل هدفين..!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد