Al Jazirah NewsPaper Friday  26/01/2007 G Issue 12538
الريـاضيـة
الجمعة 07 محرم 1428   العدد  12538
كل جمعة
ما لها إلا (السعودية)
صالح الهويريني(*)

برهن نجوم الأخضر السعودي أنهم في مستوى المسؤولية.. والقدرة على تأكيد الذات من خلال الفوز على المنتخب العراقي الشقيق بهدف المبدع ياسر القحطاني.. المفرح في هذا الفوز السعودي أنه تحقق بكل جدارة واستحقاق (مع الرأفة).. وقاد منتخبنا إلى التمسك بصدارة مجموعته نحو الدور نصف النهائي لخليجي 18

** كل أفراد المنتخب الوطني كانوا نجوماً في المباراة.. وأدوا كل ما عليهم (حراسة يقظة - دفاع صلب - وسط رائع - هجوم خطير).. (الأهم) أن يتواصل أداؤهم الرائع.. وتلكم الروح العالية التي تجسدت من خلال عطائهم الكبير وعبر المرحلة المقبلة من الدورة.. وتبقى مشكلة (إضاعة الفرص السهلة) لا بد من حلها حتى لا نندم في وقت لا يفيد من خلاله الندم..

** فوز المنتخب السعودي جاء دحضاً ل(المؤامرة المزعومة) التي راح الخائبون يتحدثون عنها.. وراح (الأمير سلطان بن فهد) أيضاً يصفهم بالفاشلين وفي تأكيد من سموه أن ذلك ليس من أخلاقيات المواطن السعودي بصفة عامة..

** أكثر من (لاعب سعودي جديد) قدَّم نفسه بشكل مميز حتى الآن في (خليجي 18) وعلى رأسهم عبده عطيف.. وحسن معاذ - ومالك معاذ.. أما (باكيتا) فقد كان منطقياً عندما راح يستبدل (ياسر القحطاني) في منتصف الشوط الثاني تقريباً خوفاً على حصوله على بطاقة صفراء ثانية (بطاقة حمراء) تمنعه من المشاركة في مباراة الغد.

** بالمناسبة: الهدف الذي سجله ياسر القحطاني في المرمى العراقي هو (السابع) له عبر (10) مباريات شارك فيها من خلال (3) دورات خليجية..

** (3) منتخبات من تلك التي تأهلت للدور نصف النهائي من خليجي 18 لم يسبق لها تحقيق كأس الخليج.. الأمنية ولا شك بألا نشاهد بطلاً جديداً..

** غداً السبت (الدور نصف النهائي) حيث يلتقي (عمان - البحرين) ويلتقي (السعودية - الإمارات) فلمن تكون الغلبة؟.. كل التوفيق للأخضر السعودي.. والعود بكأس الدورة إلى أرض الوطن.

** وأخيراً.. (بطولة) خليجي 18.. ما لها إلا (السعودية) إن شاء الله..

ماجد.. وحيادية الحمادي

** لم أجد مبرراً منطقياً لحالات الغضب العارمة التي اجتاحت محبي (ماجد عبد الله) تجاه الزميل (صالح الحمادي) بسبب أنه رشح (جاسم يعقوب) للحصول على لقب (أسطورة دورات الخليج).. حتى لو سألوني شخصياً عن الأحق بهذا اللقب لكان رأيي مثل رأي الحمادي..

** نعم هكذا سيكون رأيي.. أتدرون لماذا؟.. لأن جميع دورات الخليج (عددها ثلاث) التي شارك من خلالها (جاسم) كانت كل بطولاتها كويتية (الثانية - الثالثة والرابعة).. ولأن جاسم أيضاً حقق لقب هداف دورتين خليجيتين.. فضلاً عن أنه ما زال (هدافا لدورات الخليج) برصيد (18) هدفاً..

** في حين أن (ماجد) ومن خلال (5) دورات خليجية شارك فيها لم يتمكن منتخبنا من تحقيق أي بطولة.. (الإنجاز الوحيد) الذي يُسجل لماجد كان (لقب الهداف) الذي تحقق له في (الدورة السادسة عام 82م) برصيد (ثلاثة أهداف) وبمشاركة (ثلاثة لاعبين آخرين).. إضافة أيضاً إلى تسجيله لتلك الأهداف الخمسة في (المرمى القطري) خلال الدورة الخامسة عام 79م كأول لاعب خليجي يتمكن من تحقيق هذا الكم من الأهداف خلال مباراة واحدة..

** (الإحصائية الآنفة الذكر) هي أبرز محطات (جاسم) و(ماجد) في دورات الخليج.. فهل من المنطق وبعد تلك الإحصائية أن نقول بأن (ماجد) هو الأحق بلقب (أسطورة دورات الخليج) من جاسم.. بالتأكيد لا يُعقل!!

** ماجد (هنأ) جاسم بلقب أسطورة دورات الخليج.. وأكد بأنه يستحقه بل وجدير به.. هكذا قرأنا من خلال أغلب الصحف، وسمعنا أيضاً عبر أكثر من قناة فضائية.. (المثير للاستغراب) وبعد كل هذا الذي سمعناه.. وقرأناه أن (ماجد) راح يهاجم بعض الإعلاميين الذين رشحوا (جاسم) وكأنه بذلك يناقض نفسه..

** ما دام أنك يا ماجد قلت إن (جاسم) يستحق لقب أسطورة دورات الخليج.. وأنه جدير به.. فلماذا إذن هاجمت الإعلاميين (الحمادي منهم تحديداً)؟!!

.. وقلت بأنه يبحث عن مصلحته.. واتهمته باتهامات غريبة!!

.. فهل السبب في ذلك (جوانب شخصية) مع الحمادي نفسه؟.. (شخصياً) أشعر أن ذلك هو السبب مع احترامي لماجد ومحبيه!!

** بقي أن أقول.. من واجب كل المنصفين الرياضيين السعوديين أن يفاخروا ب(حيادية) الحمادي الذي كسب من خلالها ولا شك احترام الوسط الرياضي الخليجي.. وعلى إثرها عكس صورة طيبة عن واقعنا الرياضي الإعلامي..

كلام في الصميم

** حكاية (بيع الفجل في سوق بيشة) التي ذكرها (يوسف السركال) بحق الحكم السعودي المتألق (خليل جلال) تُعد (وصمة عار) في تاريخ (دورات الخليج).. وجبين السركال نفسه من خلال رئاسته للاتحاد الإماراتي..

** المعلق الإماراتي الرائع (علي حميد) ومن خلال حواره في (الجزيرة) لخص تلك الأسباب غير المنطقية التي جعلت الإخوة في الإمارات يهاجمون الحكم (خليل جلال).. ما أجملها (الحقيقة) التي تدينهم عندما تأتي من واحد منهم وفيهم!!

** (الحظ) وضع منتخب الإمارات في مجموعة سهلة.. والحظ قاده إلى بلوغ الدور الثاني لخليجي 18.. بل وربما قاده أيضاً إلى الوصول للنهائي وتحقيق كأس الدورة.. (باختصار) ومنطقياً المنتخب الإماراتي (فنيا) لا يملك مؤهلات الفوز بالبطولات!!

** أتمنى ألا يكرر الأخ فهد الهريفي مستقبلاً تلك المداخلة الهاتفية التي تمت منه عبر القناة القطرية (الدوري والكأس)، وذلك من خلال أي قناة أخرى.. (بالمناسبة) من الذي أوهم (حمد الدبيخي) بأنه محلل كروي مؤهل وجريء!! إن (صالح الداود) ومن خلال ذات القناة كان مثالاً رائعاً للمحلل المنطقي والواقعي.

** لو قرأتم ما كتبه أحد رواد باصات (خط البلدة) بحق (باكيتا) وانتقاداً للمستوى المميز لمنتخبنا أمام قطر لتأكد لكم مجدداً أن باب النقد في صحافتنا الرياضية بات وبكل أسف مشروعاً أمام كل من هب ودب!!

** أن يتم منح (حسين ياسر) نجومية مباراة منتخبنا وقطر على حساب (مالك معاذ) الذي كان الأكثر استحقاقا لها فتلكم هي الكارثة بعينها.. بل وربما جاء ذلك ليؤكد أيضاً أن القائمين على اختيار (الجائزة).. إما أنهم غير مؤهلين.. أو أنهم يمارسون المحاباة المنبوذة لأغراض شخصية!!

** ضربة جزاء (مشكوك في صحتها) جاء على إثرها الهدف الإماراتي الأول في المرمى اليمني.. رغم كل ذلك لم نسمع.. أو نقرأ رأياً لأحد الإخوة الإماراتيين الذين هاجموا المتألق (خليل جلال) دون وجه حق.. (بالمناسبة) بعد ذلكم الهجوم الذي شنه إماراتيون على (خليل) بات المنتخب الإماراتي يحظى بمحاباة تحكيمية واضحة.. والله يستر من الجايات!!

خواطر.. خواطر

** الأمير عبدالله بن مساعد كان واقعياً عندما أكد أن الأوضاع الهلالية المادية غير مطمئنة ولا تساعد الفريق الهلالي على بلوغ النجاحات.

** (ناصر الكنعاني) من أفضل المكاسب النصراوية التي تحققت خلال المواسم الأخيرة.

** هدف (بدر الخراشي) في مرمى القادسية إلى جانب أهميته يومها لفريقه.. كان أيضاً هدفاً ينم عن مهارة.. وبراعة من لدى الخراشي نفسه..

** خلك (كاتب) في صحيفتك يا حمد.. وعسانا نبلعك!!

** الزميل النشط (أحمد العجلان) قدَّم لقراء الجزيرة (رسالة يومية) رائعة عن منافسات.. وفعاليات خليجي 18.. شكراً أحمد.

** استقالة الأمير خالد بن سعد عن رئاسة الشباب خسارة ولا شك.. ولا أعتقد أن مسؤولاً شبابياً آخر سيعوِّض غياب (أبو عبد الله) عن الرئاسة الشبابية مع احترامي للجميع..

** (صحفي - سمسار - وخوي).. كل هذه المسميات باتت وبكل أسف تجتمع في شخص واحد.

** الأخ أبو وائل الشهري (النماص - مشجع اتحادي).. رسالتك منطقية وجميلة حتى وإن اختلفت معك في بعض ما ذكرته من خلالها..

** الأخ (مازن الروقي).. أحترم وجهة نظرك.. أشكرك على أخلاقك.

** الأخ (عبد الله مبارك آل مسعود).. القائمون على (قناة الزعيم) فيهم الخير والبركة.. والقادم سيكون - إن شاء الله - أفضل في هذه القناة.

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«6690» ثم أرسلها إلى الكود 82244

*للتواصل.. salehh2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد